أجمل وجهات رومانسية في فرنسا لعطلة عيد الحب 2023

أجمل وجهات رومانسية في فرنسا لعطلة عيد الحب 2023

 عبير شرارة

في عيد الحب 2023 لابد من اختيار وجهات رومانسية تضفي الأجواء الشاعرية الساحرة على العطلة وتوفر متعة الاسترخاء..وتعد فرنسا واحدة من أجمل الوجهات الرومانسية حول العالم التي تلائم الاحتفال بعيد الحب والحصول على لحظات عاطفية رائعة منذ الأزل.

والرومانسية في فرنسا ليست في باريس وحدها، فالبرغم من أن عاصمة النور تعد قِبلة للعشاق من حول العالم، إلا أن فرنسا تضم كنوزاً عديدة من الوجهات الرومانسية الخلابة التي تستحق الاكتشاف والاستمتاع بهدوءها وشاعريتها في موسم عيد الحب.

ونتعرف اليوم على أجمل وجهات رومانسية في فرنسا يمكن زيارتها للاستجمام في شهر فبراير وعطلة عيد الحب، حيث تتألق هذه الوجهات بجمال ساحر مفعم بالاسترخاء المثالي لعطلة دافئة بالمشاعر..

أوفرن من أجمل وجهات رومانسية في رومانسية لعيد الحب بواسطة pxhere

أوفرن

أوفرن واحدة من الوجهات الرومانسية الساحرة في الريف الفرنسي حيث تقع بإقليم رون ألب، وتتألق أوفرن بإطلالات خلابة على مشاهد الجبال والينابيع والمروج والبحيرات بأجواء مثالية لتصفية الذهن وتجديد المشاعر.

كما تتمتع أوفرن بلمسات رائعة من الهندسة المعمارية التاريخية التي تعود الى العصر الروماني والعصور الوسطى، حيث توفر متعة مشاهدة أجمل المعالم الأثرية مثل الكنائس والقلاع والقصور وأهمها كاتدرائية نوتردام دي لا اسبومسيون التي تعود للقرن العاشر.

وفي أوفرن يستمتع الزوار بلحظات رومانسية أثناء استكشاف المأكولات المحلية على المقاهي والمطاعم في البلدة القديمة أو ساحة مولان التاريخية، أو الانغماس في سحر الطبيعة بممارسة التخييم الجبلي واستكشاف التلال البركانية وركوب الخيل والابحار في النهر لتجربة صيد الأسماك.

كولمار متألقة بسحر رومانسي لعيد الحب بواسطة maxpixel

كولمار

كولمار من أجمل وجهات رومانسية في فرنسا بفضل أجوائها التاريخية الخلابة والتي تحتفظ بطابعها الأصلي من العصور الوسطى، وتتألق كولمار بموقع فريد بين فرنسا وألمانيا وسويسرا.. لذلك فهي مشرقة بالمعالم التاريخية والمقاهي والمطاعم الفاخرة ومشاهد جبال الألب الفاتنة.

ويستمتع زوار كولمار بجولات المشي الرومانسية بين الشوارع العتيقة المرصوفة بالحصى، ومشاهدة المتاحف والكنائس الأثرية مثل الكنيسة الدومينيكية ذات الطراز القوطي وشراء أجمل الهدايا التذكارية المحلية من المشغولات اليدوية.

كما يمكن في كولمار زيارة متحف انترليندنتبر للفنون ومتحف بارتولدي لفن النحت أو الاسترخاء بمنطقة فينيسيا الصغرى ذات القنوات المائية الرومانسية المطلة على النهر، أو التوجه الى حديقة شامب دي مارس للاستجمام في قلب الطبيعة وسحرها الرومانسي.

ستراسبورغ من أجمل وجهات رومانسية في فرنسا بواسطة maxpixel

ستراسبورغ

ستراسبورغ من وجهات فرنسا المتألقة بإطلالة على نهر أيل والراين حيث تقع على الحدود مع ألمانيا، وتتميز ستراسبورغ بروعة أجواء العصور الوسطى في العمارة الأثرية والتاريخية.. حيث الأزقة الضيقة المرصوفة بالحصى تتخلل المباني القوطية الفاتنة في هدوء ساحر.

ويمكن الحصول على جرعات من الرومانسية مع مشاهد الجسور الخشبية و قنوات المياه المطلة على أجمل القصور والقلاع والكاتدرائيات العتيقة مثل كاتدرائية ستراسبورغ التي تعود الى القرن الـ14 وأجمل المباني الأثرية مثل قصر روهان والمتحف الإلزاسي.

كما لا يمكن تفويت الأوقات الممتعة بزيارة متحف الشوكولاتة ومنطقة تانرز الحافلة بسحر العصور الوسطى حيث تتألق بالساحات التاريخية ذات الأبراج القوطية والمقاهي والمطاعم الهادئة.

مشاهد الطبيعة الرومانسية في غرونوبل بواسطة maxpixel

غرونوبل

غرونوبل من أجمل وجهات رومانسية في فرنسا بفضل موقعها الساحر بين جبال الألب مع مشاهد المروج الخضراء والينابيع والمنازل الريفية الخشبية، بالاضافة الى أروع المعالم التاريخية من العصور الوسطى بين شوارع المدينة العتيقة المرصوفة بالحصى.

وتوفر غرونوبل أوقات رائعة من الاستجمام أثناء المشي بين حدائقها الخلابة المميزة بأشجار كثيفة وفرصة ركوب التلفريك التي تزيد من شاعرية العطلة، أو زيارة الساحات التاريخية في المدينة القديمة حيث فرصة مشاهدة أروع المعالم والآثار مثل القصر الأسقفي وكاتدرائية نوتردام  وزيارة متحف غرونوبل الحافل بأروع اللوحات والتحف.

وللحصول على وقت رومانسي لا يُنسى يمكن تناول القهوة على مقاهي ساحة غرينيت الكلاسيكية أو الجلوس في حديقة دو فيل التاريخية ذات الطابع الشاعري، وبالتأكيد لا يمكن تفويت استكشاف حصن الباستيل العتيق والمتحف الأثري للتعرف على صفحات من تاريخ المدينة.

أفنيون متألقة برومانسية تاريخية لعيد الحب بواسطة pxhere

أفنيون

أفنيون من أهم وجهات فرنسا الرومانسية الساحرة والمشرقة بإطلالتها النضرة على نهر الرون وطابعها الفني والثقافي، حيث يعشق سكانها الفنون بأنواعها وتقام بها على مدار العام العديد من الفعاليات الفنية الموسيقية والمسرحية، كما تتألق أفنيون بسحر تاريخي من العصور الوسطى والمتجسد في قصورها وكنائسها وشوارعها العتيقة.

ويمكن في أفنيون الاستمتاع بروعة الهندسة المعمارية القوطية في أهم المباني مثل قصر الباباوت الذي يعود الى القرن الـ12 وكاتدرائية نوتردام وكنيسة سان أغريكول وكنيسة سان بير..فكل منها نموذج ساحر للعمارة القوطية التاريخية.

وفي حديقة روشيه دي دومز يمكن الاستمتاع بسحر رومانسي بين مشاهد المنحوتات والنوافير والبحيرات، كما يمكن المرور على جسر غارد الأثري الذي يعود للعصر الروماني ويعبر نهر غوردون للاستمتاع بالمشهد الخلاب وإلتقاط أجمل الصور الشاعرية، ولا يفوتك التوجه الى متاحف أفنيون الرائعة الحافلة بأروع المعروضات الفنية من العصور الوسطى وعصر النهضة مثل متحف شاتو دي بيتيت.