أجواء رائعة للمدينة القديمة في وارسو بواسطة maxpixel

اكتشفي السياحة في وارسو بولندا وأجمل الأماكن السياحية بها

 عبير شرارة

توفر السياحة في وارسو عاصمة بولندا تجربة ممتعة من الترفيه لكل العائلة حيث أصبحت مؤخراً من الوجهات اللافتة للزوار من كل أنحاء العالم، وهي تلائم العطلات الصيفية أو الشتوية بفضل ما تتألق به من وجهات طبيعية ساحرة ومعالم تاريخية متفردة ووجهات أنيقة للتسوق.

اكتشف متعة السياحة في وارسو بولندا بواسطة maxpixel
اكتشف متعة السياحة في وارسو بولندا بواسطة maxpixel

وأثناء تجربة السياحة في وارسو يمكن الاستمتاع بمشهد معماري متفرد من القصور والقلاع التاريخية بالاضافة الى أجمل الحدائق ذات المشاهد الخلابة التي تبعث على الاسترخاء، كما تحمل وارسو لمحات هامة من صفحات التاريخ الانساني تتجسد في المناطق المتأثرة بالحرب العالمية الثانية ومعسكرات الاعتقال النازية التي تشهد على هذه الحقبة.

واليوم نتعرف على على جوانب السياحة في وارسو عاصمة بولندا وأهم الأماكن السياحية في وارسو التي تجعلها من المدن الرائجة في شرق أوروبا لتلائم العطلات العائلية في 2023..

القلعة الملكية

 القلعة الملكية من معالم السياحة في وارسو المتألقة بروعة التاريخ حيث شهدت اقامة حكام المدينة منذ القرن الرابع عشر وخلال القرون اللاحقة كما شهدت العديد من الأحداث السياسية الهامة الخاصة بالمنطقة، وتتميز القلعة بتصميمها القوطي الرائع مع الأبراج العتيقة حيث يمكن زيارتها والتعرف على أقسامها المختلفة ومبانيها والتعرف على متحف القلعة الذي يضم أروع المقتنيات التاريخية من اللوحات والوثائق والتحف والأسلحة والمخطوطات وغيرها.

متحف قصر ويلانو

متحف قصر ويلانو من أهم معالم وارسو التاريخية بواسطة Julia Filirovska
متحف قصر ويلانو من أهم معالم وارسو التاريخية بواسطة Julia Filirovska

يعود قصر ويلانو الى القرن الـ17 حيث كان مقراً للملك جان الثالث، ويتميز القصر بتصميمه الفاخر على الطراز الباروكي لذلك يعد من أهم معالم السياحة في وارسو ذات الطراز المعماري التاريخي.

ويوفر متحف القصر العديد من المعروضات التي تكشف عن تاريخ بولندا وتراثها من اللوحات والتحف والوثائق، كما يتمتع القصر بحدائق رائعة ذات تصميم كلاسيكي ساحر وتقام بها العديد من الفعاليات الفنية والثقافية ومهرجانات الموسيقى خصوصاً في موسم الصيف.

متحف تاريخ اليهود البولنديين

شهدت بولندا أحداث الهولوكوست في فترة الحرب العالمية الثانية حيث تعرض اليهود في وارسو الى التعذيب والتهجير القسري، وقد تم انشاء متحف تاريخ اليهود البولنديين في وارسو بموقع أحد معسكرات التعذيب بالمدينة وهو معسكر غيتو وارسو لتقديم تاريخ اليهود بالمدينة وثقافتهم وكشف ما تعرضوا له أثناء الهولوكوست.

مركز كوبرنيكوس للعلوم

مركز كوبرنيكوس للعلوم في وارسو بواسطة World3000
مركز كوبرنيكوس للعلوم في وارسو بواسطة World3000

من قلب بولندا خرج العديد من العلماء والمخترعين مثل ماري كوري وعالم الرياضيات كوبرنيكوس الذي عاش في القرن الـ14 وأسس العديد من النظريات الرياضية والعلمية الهامة مثل نظرية دوران الأرض حول الشمس.

وفي مركز كوبرنيكوس في وارسو يمكن الاستمتاع بمعرفة أهم الاكتشافات والاختراعات العلمية الحديثة وزيارة قاعة القبة السماوية لمشاهدة أهم أبحاث الفضاء والتعرف على التجارب العلمية الهامة التي تشمل المحاضرات والأبحاث من مختلف العلماء حول العالم.

حديقة لازينكي

أجواء رائعة للمدينة القديمة في وارسو بواسطة maxpixel
أجواء رائعة للمدينة القديمة في وارسو بواسطة maxpixel

حديقة لازينكي تعد من أبرز وجهات السياحة في وارسو فهي المنتزه الأكبر في المدينة ويتميز بمشاهد الطبيعة الجذابة المثالية ليوم ترفيهي بصحبة العائلة، وتعود الحديقة الى القرن الـ17 لذلك فهي متألقة بجمال كلاسيكي ساحر يبعث على صفاء الذهن والاسترخاء.

تضم الحديقة بداخلها عدة معالم مثل قصر الملك ستانيس أغسطس والحدائق النباتية فقد تم انشائها لاستجمام الملوك بالاضافة الى مزرعة للبرتقال تم انشائها في القرن الـ18، كما تضم فيلات للنبلاء ومنحوتات متعددة لملوك بولندا بالاضافة الى قاعة لعرض اللوحات الفنية التاريخية التي امتلكها هؤلاء الملوك.

شارع ضواحي كراكو

شارع ضواحي كراكو من أجمل مناطق السياحة في وارسو بواسطة Jorge Láscar
شارع ضواحي كراكو من أجمل مناطق السياحة في وارسو بواسطة Jorge Láscar

شارع ضواحي كراكو من الشوارع التاريخية في وارسو حيث يعود تاريخ انشاء الشارع الى القرن الـ15 وقد تم انشائه على الطريق التجاري وقتها لذلك احتل مكانة هامة في المدينة عبر القرون، كما بنيت فيه أهم المباني من تلك الحقبة والحقب اللاحقة مثل الكنائس والقصور والقلاع.

ويمكن التجول في الشارع للاستمتاع بهذه الأجواء التاريخية الساحرة حيث العمارة القوطية والباروكية ذات التفاصيل الجذابة تمتزج بالمحلات التجارية والحدائق العامة والمنحوتات الكلاسيكية، كما يتميز الشارع بأجوائه السياحية والحيوية النابضة حيث يستمتع الزوار بالجلوس في المقاهي والمطاعم الرائعة.

قصر الثقافة والعلوم

قصر الثقافة والعلوم في وارسو بواسطة maxpixel
قصر الثقافة والعلوم في وارسو بواسطة maxpixel

قصر الثقافة والعلوم من أهم الأماكن السياحية في بولندا ويتميز القصر ببنائه البارز مع برج شاهق يمكن رؤيته من كل مكان في المدينة فهو أطول مبنى في بولندا، وقد تم انشاء القصر على الطراز السوفيتي في خمسينات القرن الماضي.

ويمكن زيارة القصر للاستمتاع بالمشاهد البانورامية الساحرة التي يوفرها للمدينة خصوصاً من شرفة الطابق الثلاثين المميزة بتصميمها البانورامي، كما يضم القصر قاعات للمسرح ومتاحف علمية وقاعات لاقامة الحفلات الموسيقية والأحداث والفعاليات الثقافية، بالاضافة الى مكتبة ومناطق مخصصة للأطفال ودار للسينما ونادي رياضي والعديد من المقاهي والمطاعم.

شارع نوفي شفيات

شارع نوفي شفيات من أبرز وجهات السياحة في وارسو بواسطة Tilman2007
شارع نوفي شفيات من أبرز وجهات السياحة في وارسو بواسطة Tilman2007

شارع نوفي شفيات أو شارع العالم الجديد من أهم شوارع مدينة وارسو التجارية حيث يعود الى القرن الـ19 متألقاً بأجمل المباني الكلاسيكية، وبالرغم من تعرضه للتدمير في الحرب العالمية الثانية الا انه تم إعادة تجديده ليشمل مباني كلاسيكية وأخرى عصرية تجعل منه منطقة حيوية نابضة بالسائحين والسكان المحليين للاستمتاع بالتسوق.

الحديقة النباتية

الحديقة النباتية في وارسو بواسطة Hubert Śmietanka
الحديقة النباتية في وارسو بواسطة Hubert Śmietanka

الحديقة النباتية من وجهات الطبيعة الخلابة في وارسو وتجتذب السائحين والسكان المحليين للاستمتاع بأجواء ساحرة للاسترخاء ومشاهد النباتات والزهور الفاتنة، وتقع الحديقة النباتية في داخل الأكاديمية البولندية للعلوم في وارسو.

وتضم الحديقة النباتية عدة مناطق تضم مئات الأنواع من النباتات والأشجار والورود بالاضافة الى أقسام مخصصة للنباتات النادرة والنباتات ذات الأهمية الطبية والعلاجية، كما يمكن في الحديقة الاستمتاع بالتريّض من خلال ملاعب كرة القدم وملاعب كرة السلة وحمامات السباحة.

ساحة سوق المدينة القديمة

ساحة سوق المدينة القديمة في وارسو بواسطة Nieszka
ساحة سوق المدينة القديمة في وارسو بواسطة Nieszka

لا يمكن زيارة مدينة عتيقة مثل وارسو دون زيارة المدينة القديمة وساحة السوق التي تعود الى القرن الـ13، حيث يمكن مشاهدة سحر الأجواء التاريخية من هذه القرون البعيدة ليمنح الزائر فرصة الاستمتاع بروعة التاريخ عبر العديد من المباني والمعالم الهامة.

ويمكن في ساحة سوق المدينة القديمة استكشاف أجمل المحلات التجارية التي تقدم البضائع المحلية والمشغولات اليدوية والهدايا التذكارية وقضاء وقت ممتع في المقاهي والمطاعم للتعرف على المأكولات البولندية الشهية.

بحيرة زجرزي

لعشاق الطبيعة لا يمكن تفويت زيارة بحيرة زجرزي في وارسو التي توفر متعة الاسترخاء أمام مشاهد الطبيعة والحصول على يوم ترفيهي مميز بصحبة العائلة، حيث يمكن ركوب القوارب واليخوت في البحيرة أو ركوب الدراجات المائية والجلوس في المقاهي والمطاعم المطلة على البحيرة.

الحديقة الوطنية كامبينوس

الحديقة الوطنية كامبينوس من أهم وجهات السياحة في وارسو بواسطة Yarek shalom
الحديقة الوطنية كامبينوس من أهم وجهات السياحة في وارسو بواسطة Yarek shalom

الحديقة الوطنية من أهم مناطق السياحة في وارسو حيث تقع داخل غابة كامبينوس الرائعة والمشرقة بأشجار الصنوبر الكثيفة والأنهار والينابيع مع مشاهد المروج الخضراء، ويمكن بزيارة هذه المحمية الطبيعية مشاهدة فصائل الطيور الرائعة والحيوانات البرية وممارسة ركوب الدراجات الجبلية والتخييم والاستجمام في قلب الطبيعة.