اكتشفوا أجمل وجهات سياحية في دبي لشهر رمضان

وجهات سياحية في دبي للاستمتاع بشهر رمضان 2023

 عبير شرارة

تتألق دبي بكونها من أجمل وجهات سياحية لشهر رمضان في المنطقة العربية، فهي متألقة بأجمل المناطق والوجهات المثالية للعائلات وتوفر لحظات ممتعة لأيام وليالي هذا الشهر الكريم بين الطقوس الدينية والروحانية والأجواء الترفيهية.

وفي دبي تلفت الأنظار خلال شهر رمضان عادات التجمع لتناول الافطار أو السحور حيث تزدحم المدينة بالزوار من عشاق تجارب التذوق المتنوعة، وتنطلق الكثير من العائلات الى وجهات دبي السياحية للاستمتاع بأوقات رائعة من الذكريات والتقارب..والخيارات في دبي لا تنتهي بين الحدائق والمراكز التجارية والأبراج الأنيقة والمراكز الثقافية والوجهات الشاطئية والمطاعم وغيرها.

ومع حلول شهر رمضان الكريم نتعرف اليوم على مجموعة من أجمل وجهات سياحية في الامارات مثالية للعائلات والأفراد، حيث توفر أروع أجواء الاستمتاع بأوقات شهر رمضان ولياليه المميزة بلحظات ساحرة من التجمعات العائلية ولقاءات الأصدقاء..

حي رمضان في اكسبو دبي

فعاليات رمضان المبهجة في مدينة اكسبو دبي
فعاليات رمضان المبهجة في مدينة اكسبو دبي

تقدم مدينة اكسبو دبي فعالية حي رمضان وهي تجربة فريدة للاستمتاع بطقوس شهر رمضان وتنطلق الفعالية من 3 مارس 2023 والى نهاية شهر رمضان الكريم، وفي حي رمضان يمكن للعائلات والأطفال الحصول على أوقات رائعة من العادات والتقاليد الرمضانية المبهجة وإعلاء قيم التكافل والتسامح والكرم.

وفي حي رمضان ستقام العديد من الفعاليات التراثية الفريدة مثل احتفالات حق الليلة التي تقام بالتعاون مع مركز حمدان بن محمد لحفظ التراث حيث سيتم تنظيم مسيرة لموكب من الإبل الاماراتية الأصيلة بالاضافة الى أنشطة تراثية للأطفال والعائلات.

وسيتوفر في حي رمضان فرصة لاقامة الصلوات الرمضانية مثل صلاة المغرب وصلاة التراويح والتهجد، كما تقام بالحي عروض فنية ومسرحية للأطفال والكبار تلائم أجواء الشهر الكريم.

وسيوفر حي رمضان داخل مدينة اكسبو تجارب تذوق ممتعة من جميع أنحاء العالم، حيث يمكن الاستمتاع بفرصة تجربة أشهى الأطباق المحلية والشرقية التقليدية بالاضافة الى المأكولات العالمية من فنون الطهي المختلفة للحصول على افطار أو سحور استثنائي بصحبة العائلة والأصدقاء.

وتتوفر في حي رمضان مناطق مخصصة لألعاب الأطفال كما يمكن للعائلة الاستمتاع بالتجول في مدينة اكسبو وزيارة أسواقها التي ستعرض منتجات مخصصة لهذا الشهر، أما في منطقة شلالات اكسبو فسيتم اقامة حفلات الافطار الفاخرة للدعوات الجماعية والشركات حيث يمكن حجز مائدة افطار طويلة يقوم طهاة عالميين بتحضير أطباقها مع سهرات مميزة بالموسيقى الحية.

منطقة السيف

أوقات ممتعة في حي السيف دبي لشهر رمضان
أوقات ممتعة في حي السيف دبي لشهر رمضان

منطقة السيف من مناطق دبي التراثية الرائعة وهي مشروع سياحي يتألق بتصميم جذاب من الأزقة والمباني القديمة التي تكشف حضارة البلاد وأسلوب الحياة في الزمن الماضي، وتقع منطقة السيف في خور دبي داخل حي الفهيدي، وتستعيد المنطقة أجواء رمضان التقليدية عبر مجموعة من الفعاليات المبهجة خلال الشهر الكريم.

وعلى مدار الشهر سيكون حي السيف متألقاً بالأضواء والفوانيس الرمضانية المفرحة كما تقام بالحي العديد من الاحتفالات والفعاليات الرمضانية المثالية للتجمعات العائلية ولقاءات الأصدقاء حيث يعد التجول داخل الحي بمثابة تجربة من العودة الى سحر الماضي وأجواء شهر رمضان الساحرة..وتشمل الفعاليات مسابقات وألغاز رمضانية وجلسات الحكواتي لسرد الحكايات والأساطير الشيقة.

ويمكن في حي السيف الاستمتاع بأروع جلسات الافطار والسحور الجماعية مع منطقة المطاعم التي تضم تجارب تذوق مختلفة تزيد من بهجة ليالي رمضان، ولا يفوتكم أيضاً الاستمتاع بالتسوق من السوق التقليدي بالحي والمميز ببضائع تراثية ومصنوعات يدوية جذابة، كما يمكنكم حضور فعاليات الألعاب النارية بتاريخ 8 ابريل في تمام العاشرة مساءاً.

وادي حتا هب

وجهات سياحية في دبي مثالية للاستمتاع بشهر رمضان
وجهات سياحية في دبي مثالية للاستمتاع بشهر رمضان

لعشاق الجبال وأجواء شهر رمضان التراثية الأصيلة يمكن زيارة وادي حتا هب حيث سيقام مهرجان رمضان من خلال سوق رمضاني رائع يوفر أجمل البضائع المتنوعة بأسعار مناسبة، حيث يمكن شراء أجمل الهدايا والمشاركة في الأنشطة والفعاليات والمسابقات الرمضانية المبهجة والاستمتاع بتجربة الافطار والسحور في هذه المنطقة الجبلية الساحرة.

حي الكرامة

دبي وجهة رائعة للاستمتاع بعطلة شهر رمضان
دبي وجهة رائعة للاستمتاع بعطلة شهر رمضان

حي الكرامة من الأحياء المتفردة في دبي حيث يتميز بالجمع بين ثقافات متعددة كما يوفر تجربة مختلفة في دبي للانغماس في حياة السكان المحليين، ويتميز الحي بعدم وجود ناطحات سحاب وإن كان يشتهر بوجود عدة أسواق ومراكز تجارية للبضائع المميزة ذات الأسعار المعقولة.

وفي حي الكرامة يمكن مشاهدة التجارب الفنية العصرية في فنون الغرافيتي على الحوائط والتوجه الى حدائق الحي للاستمتاع بأجوائها العائلية المميزة خصوصاً وقت الافطار، كما يمكن الاستمتاع بتجارب تذوق عالمية رائعة من مختلف مطاعم حي الكرامة والتي تشمل المطبخ الهندي والآسيوي.

وفي شهر رمضان 2023 ستقام في حي الكرامة تجربة تذوق فريدة عبر مهرجان شارع رمضان للمأكولات، حيث سيتم تقديم قوائم افطار وسحور متنوعة مع خصومات رائعة من خلال 70 مطعماً مشاركاً في المهرجان تكشف عن النكهات المختلفة من الامارات والشرق وآسيا.

شارع الرقة

وجهات رائعة في دبي للاستمتاع بشهر رمضان
وجهات رائعة في دبي للاستمتاع بشهر رمضان

في شارع الرقة يقام خلال شهر رمضان سوق الرقة الليلي وهو سوق يومي حتى 30 ابريل 2023 سيوفر تجربة تسوق وترفيه لا مثيل لها حيث ستجتمع أكشاك مختلفة لأرقى البضائع مثل الأزياء والعطور والاكسسوارات واحتياجات شهر رمضان والهدايا التذكارية ومستلزمات الديكور، كما ستتوفر بالسوق تجارب تذوق مختلفة عبر أكشاك وعربات الطعام من مختلف المطابخ العالمية..ولا يفوتكم الاستمتاع بالفعاليات والمسابقات التي تقام بالسوق على مدار الشهر.

دبي أوبرا

حفلات افطار رمضان في دبي أوبرا
حفلات افطار رمضان في دبي أوبرا

تشكل دبي أوبرا وجهة راقية لعشاق الفنون في دبي بإطلالتها الساحرة على البحر، وخلال شهر رمضان سيقام مهرجان رمضان في دبي أوبرا والذي يوفر سهرات رمضانية رائعة وبوفيه مذهل للافطار والسحور من أشهى المأكولات العالمية التي تجمع العائلة والأصدقاء في ليالي مبهجة، ولتكتمل البهجة بالفنون تقدم دبي أوبرا خلال السهرة عروض الموسيقى الحية العربية والغربية من العازفين الموهوبين.

مركز دبي التجاري العالمي

يقام في مركز دبي التجاري العالمي فعالية سوق رمضان الليلي على مدار الشهر الكريم حيث يمكنكم الاستمتاع بالتسوق من مختلف الماركات التجارية التي تعكس تنوع الثقافات وتشمل الملابس والعطور والاكسسوارات والهدايا التذكارية.