سلمى حايك

7 من نجوم العالم اختاروا وجهات عربية وأثرية مميزة لزيارتها في الربع الأول من 2023

سما جابر

في الربع الأول من عام 2023، كانت الدول العربية هي بعض من الوجهات السياحية المميزة التي اختارها نجوم العالم من أجل قضاء وقت مميز مليء بالفعاليات المختلفة والأجواء الرائعة التي جعلت هؤلاء النجوم محل اهتمام قطاع واسع من الجمهور، ونرصد فيما يلي أبرز وجهات هؤلاء النجوم خلال الأشهر القليلة الماضية منذ بداية 2023.

نجوم العالم في العلا بالمملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية كانت من أبرز الوجهات العربية التي حرص عدد كبير من نجوم العالم على زيارتها مؤخرًا، ومن بينهم النجمل العالمي ويل سميث، الذي قضى وقتا ممتعا في العلا، وأيضًا قام بحضور سباق العلا للهجن، وكشف حساب لحظات العلا على انستجرام عن عدة صور لأول زيارة لويل سميث للعلا، الذي ظهر وهو يستكشف معالم العلا التاريخية ويخوض عدة تجارب وأنشطة سياحية، وذلك للتعرف على الثقافة المحلية، بالإضافة إلى حضور عدة فعاليات في العلا وعلى رأسها حضور نهائي كأس العلا للهجن.

غ
ويل سميث في العلا
غ
ويل سميث في السعودية

كما ظهر ويل وهو يستمتع بالأجواء الدافئة وأشعة الشمس أمام المناظر الطبيعية والصحراوية المميزة للمدينة وعلى رأسها موقع الحجر الأثري الشهير في المدينة، وكذلك عقد جولة في القرية التراثية، والتقط جلسة تصوير أمام قاعة المرايا، وعلق الحساب على زيارة ويل سميث الأولى للعلا وذكر: "النجم العالمي المحبوب ويل سميث، يزور العلا سائرًا في دروب تاريخها العريق، ومُستكشفًا عظمة الشواهد الأثرية في موقع الحجر".

غ
ويل سميث يستمتع بوقته في العلا

أما النجم العالمي جوني ديب فقد زار العلا أيضًا مؤخرًا، حيث نشر سمو الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود، وزير الثقافة ومحافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا، صورة له مع النجم العالمي جوني ديب، أثناء تجولهما في مدينة العلا، وعلق عليها: "أوقات سعيدة"، وظهر جوني ديب وهو يستمتع بوقته في مدينة العلا ويستكشف المعالم الأثرية والتاريخية في المدينة، خلال زيارته الأولى للمملكة. 

ب
جوني ديب في العلا 

أما النجمة أليشيا كيز فقد كشفت عن الأجواء المميزة التي عاشتها في مدينة العلا التاريخية بالمملكة العربية السعودية والتي زارتها مؤخرًا تزامنًا مع حفلها الناجح الذي أحيته في قاعة مرايا وشهد حضور جماهيري ضخم، كما ظهرت أليشيا كيز أمام جبل الفيل الشهير في مدينة العلا والذي يعد من العجائب الجيولوجية في المنطقة.

غ
أليشيا كيز في السعودية 

أليشيا كيز لم تكتف بزيارة الأماكن التاريخية في العلا وإحياء حفل بها، بل كان لها حضور مهم لحوار مفتوح جمع عدد من النساء تشاركن المناقشات في العديد من القضايا، وهو الأمر الذي عبرت أليشيا كيز عن إعجابها الكبير به والذي يعد مساحة آمنة للعديد من النساء للتعبير عن أنفسهن لصناعة مستقبل أفضل وتجاوز الماضي، كما تركت كلمة لها على لوحة الحائط التي تواجدت في المكان.

بل
أليشيا كيز تستمتع بوقتها في السعودية

أوبرا وينفري وسلمى حايك في الأردن 

 ما الأردن فكانت وجهة مميزة للنجوم مؤخرًا أيضًا هذا العام، حيث استمتعت الإعلامية أوبرا وينفري بزيارتها للأردن ونشرت عدة صور مؤخرًا عبر انستجرام ظهرت فيها وهي تركب الجمال وتستمتع بالأماكن الأثرية، وكتبت أوبرا وينفري في تعليقها على الصور: "زرت الأردن هذا الأسبوع.. كان هناك الكثير لرؤيته وتجربته"، كما أنها زارت مدينة البتراء الأثرية.

ب
أوبرا وينفري في الأردن 

وتعتبر مدينة البتراء مدينة أثرية وتاريخية تقع في محافظة معان في جنوب المملكة الأردنية الهاشمية، وتشتهر بعمارتها المنحوتة بالصخور ونظام قنوات جر المياه القديمة. أُطلق عليها قديمًا اسم "سلع"، كما سُميت بـ "المدينة الوردية" نسبةً لألوان صخورها الملتوية، وأُسست البتراء تقريبًا في عام 312 قبل الميلاد كعاصمة لمملكة الأنباط.

ب
أوبرا وينفري تقضي إجازة في الأردن 

وتعد البتراء رمزًا للأردن، وأكثر الأماكن جذبًا للسياح على مستوى المملكة، كما أنها واحدة من أهم الوجهات السياحية لكل مشاهير العالم، ومن أبرز معالم البتراء، كل من السيق والخزينة والدير والمعبد الكبير والمذبح وقصر البنت والشارع المعمد وغيرها.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Oprah (@oprah)

أما سلمى حايك فقد شاركت الجمهور بصور مؤخرًا لزيارتها للأردن، حيث ظهرت في وادي رم وهي تستمتع بالأماكن الأثرية المميزة، وعلقت على الصور التي نشرتها وكتبت: "أتنفس سحر الأردن"، معبرة عن مدى سعادتها بتواجدها هناك.

غ
سلمى حايك تقضي إجازتها في الأردن 
غ
سلمى حايك في الأردن 

روب لو في مصر

أما النجم العالمي روب لو، فقد اختار مصر، من أجل قضاء إجازة مميزة وسط الأثار الفرعونية الشهيرة، ونشر صور له عبر انستجرام، ظهر فيها في منطقة الأهرامات بالجيزة، وعلق على الصور وأكد على مدى إعجابه بالزيارة وبمن كانوا في استقباله هناك.

ب
روب لو أمام الأهرامات 

والتقط روب لو صورًا تذكارية من أمام تمثال أبو الهول، وأيضًا خلال وقوفه أمام أحد الأهرامات الثلاثة، وأصبحت صوره التي قام بنشرها؛ محل اهتمام الجمهور طوال الفترة الماضية.

غ
روب لو في مصر 

كيفن هارت في الإمارات

النجم العالمي كيفين هارت زار مؤخرا دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحديدًا برج خليفة، حيث نشر النجم العالمي عدة صور عبر حسابه على انستجرام، ظهر فيها أمام برج خليفة، وعلق بشكل طريف على الصور وكتب: "أنا لست صغيرًا.. أنا فقط أقف دائمًا حول الأشياء الكبيرة أو أجلس على كراسي كبيرة.. أنا عملاق في ذهني! وكل شيء منظور إذا سألتني".

في الوقت نفسه وثق كيفين هارت لحظة وصوله في الطائرة إلى أبو ظبي، وعبر عن مدى سعادته بالتواجد هناك، فكتب في تعليقه: "شكراً جزيلاً لعائلتي في أبو ظبي، وصلت الآن، وكان آخر أداء لي هنا في عام 2016، سعيد بالعودة كثيرا.. الكثير من الحب والطاقة العظيمة.. أتطلع للقيام بأشياء كثيرة رائعة، سأعود قريبًا.. أحبكم وأقدركم جميعًا"

ب
كيفن هارت في برج خليقة

الصور من حسابات النجوم والمشاهير المذكورين على انستجرام