أجمل وجهات سياحية في أبوظبي للعائلة في شهر رمضان

وجهات سياحية في أبوظبي خلال شهر رمضان 2023

 عبير شرارة

توفر السياحة في أبوظبي تجربة مختلفة وممتعة للعائلة في شهر رمضان، حيث تتألق العاصمة الاماراتية بموقع متفرد على الخليج العربي وأناقة معمارية عصرية تتجسد في أجمل المعالم الجذابة، ووجهات تاريخية وثقافية متنوعة بالاضافة الى أجمل مناطق ومراكز التسوق الراقي والوجهات الترفيهية المثالية للاسترخاء.

وتجتذب السياحة في أبوظبي العائلات العربية في شهر رمضان للاستمتاع بالأجواء الروحانية الفريدة للشهر الكريم وفرصة تجربة الفعاليات الثقافيات المتنوعة التي تقدمها الامارة بمناسبة رمضان، والتي تهدف الى ربط العائلات بالتقاليد العريقة للترابط والتكافل وتعريف الأجيال الجديدة بأهم الطقوس الاسلامية الخاصة بهذا الشهر.

ونكتشف معكم اليوم مجموعة من أجمل وجهات سياحية في أبوظبي مثالية للعائلات في شهر رمضان 2023 والتي توفر فرصة الاستمتاع بليالي وأجواء الشهر الكريم مع أروع الفعاليات الثقافية والفنية والترفيهية للكبار والصغار..

القرية التراثية في أبوظبي

القرية التراثية من أجمل وجهات سياحية في أبوظبي للعائلات بشهر رمضان
القرية التراثية من أجمل وجهات سياحية في أبوظبي للعائلات بشهر رمضان

القرية التراثية من أجمل وجهات سياحية في أبوظبي لشهر رمضان حيث تعد من الوجهات الرائعة للعائلات من خلال تقديمها تصوراً لأسلوب الحياة التقليدية القديمة في الامارات، ويمكن في القرية مشاهدة لمحات من طقوس الحياة البدوية حيث الاقامة في الخيام واستخدام الأدوات اليومية المصنوعة يدوياً ومشاهدة كيفية صناعة أهم المشغولات اليدوية التراثية، بالاضافة الى طريقة صناعة القهوة بالموقد التقليدي القديم وطرق الغزل وصناعة الفخار وغيرها.

ويمكن للعائلة والأطفال الاستمتاع بأجواء شهر رمضان في القرية التراثية بأبوظبي على الطرق التقليدية، وحضور الفعاليات الفنية والثقافية التي تبرز أهم طقوس شهر رمضان القديمة في أبوظبي وشراء الهدايا التذكارية الرائعة من الصناعات التراثية القديمة مثل السلال والفخار.

قصر الامارات

قصر الامارات من أجمل وجهات سياحية في أبوظبي لمناسبات شهر رمضان بواسطة maxpixel
قصر الامارات من أجمل وجهات سياحية في أبوظبي لمناسبات شهر رمضان بواسطة maxpixel

قصر الامارات واحد من أفخم الوجهات السياحية في أبوظبي وهو فندق راقي حائز على الجوائز، حيث يتمتع بتصميم مترف بأسلوب معماري متفرد مع القباب والحدائق الرومانسية الساحرة ذات التصميمات الفاتنة، أما من الداخل فهو قمة في الأناقة حيث يتألق بالزخارف المذهبة والكريستال ليحاكي القصور الخيالية في القصص والحكايات، وبالطبع يمكن للعائلة الاستمتاع بأجواء رائعة من السهرات الرمضانية التي تقام في قصر الامارات سواء في مناسبات الافطار أو السحور التي تتميز بديكورات شرقية فاخرة وتجارب تذوق راقية وفعاليات فنية وترفيهية تجمع العائلة والأصدقاء بليالي وذكريات لا تُنسى.

مسجد الشيخ زايد الكبير

أجواء عائلية لشهر رمضان في مسجد الشيخ زايد الكبير أبوظبي
أجواء عائلية لشهر رمضان في مسجد الشيخ زايد الكبير أبوظبي

لا يمكن تفويت زيارة مسجد الشيخ زايد الكبير عند السياحة في أبوظبي خلال شهر رمضان، فهذا المسجد الرائع يعد من أبرز المعالم المعمارية والاسلامية في أبوظبي وهو أحد أكبر مساجد العالم حيث يتسع لحوالي 40 ألف مصلي وبالتأكيد سيتألق بالبهجة وفعاليات شهر رمضان المميزة.

ويتمتع مسجد الشيخ زايد الكبير ببناء أبيض اللون من الرخام مع القباب الساحرة وتحيط به الممرات المائية والبحيرات التي تزيده بهاءاً في لمحة مشتقة من العمارة الفارسية والمغولية، وتمتزج في المسجد أروع عناصر الجمال مثل الأعمدة المرصعة بأحجار الجمشت واليشم، والثريات المزينة بالكريستال بالاضافة الى فناء المسجد الفسيح وروعة زخارف الفسيفساء.

مسجد الشيخ زايد الكبير من أجمل وجهات سياحية في أبوظبي لشهر رمضان بواسطة Deb Pentek
مسجد الشيخ زايد الكبير من أجمل وجهات سياحية في أبوظبي لشهر رمضان بواسطة Deb Pentek

وبلا شك ستستمتع العائلة بقضاء صلوات شهر رمضان في مسجد الشيخ زايد الكبير التي تشهد أروع تلاوات القرآن الكريم والاضاءات الرمضانية الساحرة، كما تقام فعاليات خاصة بالشهر المبارك في مركز جامع الشيخ زايد.

منارة السعديات

منارة السعديات من أجمل وجهات سياحية في أبوظبي لشهر رمضان
منارة السعديات من أجمل وجهات سياحية في أبوظبي لشهر رمضان

منارة السعديات من أجمل وجهات سياحية في أبوظبي لشهر رمضان فهي وجهة ثقافية متألقة تقدم أجمل المعارض الفنية وورش العمل والفعاليات الفنية والمسرحية، بالاضافة الى مساحات القراءة والتصوير الفوتوغرافي وقاعة للندوات والمؤتمرات واستوديوهات ممارسة الفنون ومراكز تجارية للتسوق ومناطق للمقاهي والمطاعم للاستمتاع في الهواء الطلق.

منارة السعديات وجهة عائلية ممتعة في شهر رمضان
منارة السعديات وجهة عائلية ممتعة في شهر رمضان

وخلال شهر رمضان تقام في منارة السعديات أجمل الفعاليات والأنشطة التي تبرز تقاليد شهر رمضان العريقة حيث يستمتع الزوار بموائد الافطار مع الأضواء الرمضانية الساحرة، والمعارض الفنية المعبرة عن أجواء شهر رمضان بالاضافة الى الورش المخصصة للأطفال.

نادي فرسان أبو ظبي

نادي الفرسان من أجمل وجهات سياحية في أبوظبي لشهر رمضان
نادي الفرسان من أجمل وجهات سياحية في أبوظبي لشهر رمضان

يعد نادي فرسان أبوظبي من أجمل وجهات السياحة في شهر رمضان وهو نادي مثالي للعائلات وعشاق الرياضة بمختلف أنواعها، حيث يمكن ممارسة التزلج على المياه والرماية وركوب الخيول، ويضم مساحات رياضية كبيرة تلائم المبتدأين أو المحترفين كما يتمتع النادي بمناطق واسعة في الهواء الطلق للجلوس والاستمتاع بالطبيعة والعديد من المطاعم الراقية والمقاهي.

وفي شهر رمضان يمكن الاستمتاع بأجواء عائلية من المرح والرياضة ثم الاستمتاع بمائدة الافطار الرمضانية التي تقام في النادي خلال الشهر الكريم، حيث يقام بوفيه شامل للأطباق الرئيسية والمشروبات والحلوى في قاعة الاحتفالات وسط أجواء شهر رمضان المبهجة التي تجمع العائلة.

قصر الحصن

قصر الحصن من أجمل وجهات سياحية في أبوظبي لشهر رمضان
قصر الحصن من أجمل وجهات سياحية في أبوظبي لشهر رمضان

قصر الحصن من أجمل وجهات سياحية في أبوظبي لشهر رمضان حيث يمكن للعائلة استكشاف هذا المعلم التاريخي الذي كان مقراً لإقامة العائلة الحاكمة في أبو ظبي ويشهد على تاريخ المدينة وتراثها، ويضم مبنى قصر الحصن عدة أقسام مثل برج المراقبة والحصن الداخلي الذي يعود للقرن الثامن عشر بالاضافة الى المتحف الوطني الذي يضم أهم الصور والوثائق والأرشيف التاريخي للامارات.

وبالتأكيد في شهر رمضان سيكون قصر الحصن وجهة عائلية مميزة حيث يقدم ورش وندوات للأطفال، بالاضافة الى الأنشطة الممتعة في مبنى بيت الحرفيين والذي يقدم التراث غير المادي للامارات من الحرف والفنون عبر العديد من الفعاليات والورش التعليمية.

قصر الحصن وجهة عائلية رائعة في شهر رمضان أبوظبي
قصر الحصن وجهة عائلية رائعة في شهر رمضان أبوظبي

ويوفر قصر الحصن أيضاً فعاليات ثقافية متنوعة وقاعة مسرح ضخمة واستوديوهات للفنون بالاضافة الى مكتبة للأطفال كبيرة متألقة بمشاهد الطبيعة الصحراوية، ولا يفوتكم في شهر رمضان زيارة بيت القهوة في قصر الحصن الذي يقدم تجربة تناول القهوة العربية مع التمر كتجربة أصيلة من تراث الامارات.