أفضل 10 معالم سياحية يمكنكم زيارتها في أبوظبي

تعتبر أبوظبي واحدة من أجمل المدن في العالم، وتضم العديد من المعالم السياحية التي تجعلها وجهة سياحية رائعة بأجواء مميزة لعشاق السياحة حيث تبدأ رحلتك من الثقافة والتاريخ وتنتهي بالمرافق الترفيهية والفنادق الفاخرة، حيث تضم المدينة العديد من الأماكن الرائعة التي يمكن زيارتها خلال رحلتك إلى أبو ظبي.

قصر الإمارات

يعد قصر الإمارات أحد أهم المعالم السياحية في المدينة هو قصر الإمارات، الذي يتميز بالفخامة والترف الذي يوفره لزواره من كافة الأعمار حيث يحتوي القصر على العديد من المطاعم الراقية والمسابح المذهلة والغرف الفخمة، بالإضافة إلى المتحف الذي يضم العديد من القطع الأثرية والتاريخية.

قصر الإمارات هو واحد من أروع المباني في أبوظبي عندما يتعلق الأمر بالهندسة المعمارية. تخيل هذا: خلال النهار، يتناقض المظهر الخارجي الذهبي للقصر مع المساحات الخضراء المورقة ونوافير المياه الفضية والسماء الزرقاء النقية. وفي الليل، تتغير إضاءة الفندق ببراعة، مع تأثير الألوان المتعددة الأثيرية المعروضة على القبة الرئيسية.

تتميز القبة المركزية للقصر بـ 114 قبةً، وهي مدهشة على ارتفاع 72.6 مترًا فوق سطح الأرض، وهي مصنوعة بدقة من الذهب وعرق اللؤلؤ والكريستال. يضم المبنى أيضًا 1002 ثريا - أكبرها تزن 2.5 طن - مع ميزات أخرى جديرة بالصور، بما في ذلك عرضان على الحائط يدويًا يصوران القصر.

حديقة الحيوانات في العين

حديقة الحيوانات في العين هي واحدة من أفضل الأماكن للاستمتاع بالطبيعة والحيوانات البرية، حيث تضم الحديقة العديد من الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض.

يمكن للزوار رؤية الفهود والنمور والفيلة الآسيوية والنحليات وغيرها من الحيوانات الرائعة في هذه الحديقة الخلابة التي تعد تجربة مميزة لعشاق المغامرة.

تعد حديقة حيوانات العين موطنًا لأكثر من أربعة آلاف حيوان يمكنكم القيام بتجربة تغذية الزرافة عن قرب، وركوب الجمال، وحديقة حيوانات العزبة الجذابة للحيوانات الأليفة.

تعبر حديقة الحيوانات في العين المعتنى بها هي الأكبر والأكثر شهرة في المنطقة، بفضل كونها موطنًا للأنواع الأصلية والنادرة، بما في ذلك المها العربي والأغنام البربري كبيرة القرون ووحيد القرن وأفراس النهر والنمور والأسود وغيرها.

جامع الشيخ زايد الكبير

جامع الشيخ زايد الكبير هو واحداً من أكبر المساجد في العالم، حيث يضم العديد من القباب والمنابر الرائعة، ويستوعب ما يصل إلى 41,000 مصل. حيث يجب على الزوار زيارة هذا المسجد الجميل والاستمتاع بالتصميم الفريد والرائع في إمارة أبوظبي الساحرة.

عندما دخولك جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، ستفهم سبب كونه مكانًا خاصًا حيث يجتمع الناس من جميع مناحي الحياة معًا للاستمتاع بجمال العمارة واكتساب فهم أعمق للدين والثقافة في دولة الإمارات. يعد الجامع من أكبر المساجد والجوامع في العالم وكان رؤية الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - مؤسس دولة الإمارات. لقد تصور إنشاء موقعًا ترحيبيًا وثقافيًا يلهم الناس من جميع الخلفيات.

حتى البناء كان تعاونًا ثقافيًا. تم تصميم وبناء الهيكل الكبير من قبل فرق ماهرة من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك 1300 حرفي إيراني قاموا بربط سجادة قاعة الصلاة الرئيسية يدويًا - الأكبر في العالم.

في رحلتك عبر القاعات الرخامية، سترى كنوزًا فريدة من نوعها ، بما في ذلك ثريات سواروفسكي المطلية بالذهب ، والأعمال الفنية الفسيفسائية الرخامية الواسعة في الفناء ، والمسابح العاكسة التي تعكس بعضًا من العديد من الأحجار المتضمنة في الجمشت والجاسبر الأعمدة. عندما تكون بالخارج، انظر لأعلى لترى مآذن الجامع الأربعة المذهلة التي تقف بفخر على ارتفاع 106 أمتار.

جزيرة ياس

تقع جزيرة ياس على بعد دقائق من وسط مدينة أبو ظبي، وتضم الجزيرة العديد من المرافق الترفيهية والفنادق الفاخرة والمطاعم الراقية. تتميز الجزيرة بالعديد من الأنشطة الرائعة، مثل السباقات المثيرة على حلبة سباق الجائزة الكبرى حيث تعد الجزيرة الساحرة وجهة مثالية للاستجمام والاستمتاع بالكثير من الفعاليات المميزة التي لن ترغب معاها أبدًا في مغادرة جزيرة ياس.

هذه البقعة الرائعة المليئة بالترفيه الذي لا ينتهي! إنه تعد موقعا مثاليا للعائلات وتقع في مكان مثالي على بعد 30 دقيقة من المدينة و15 دقيقة من مطار أبوظبي الدولي. جزيرة ياس هي موطن لمضمار سباق فورمولا 1، ومدن ترفيهية عالمية ، وملعب جولف رائع ذو، وشاطئ جميل، وفنادق مذهلة، ومركز تجاري مثير للإعجاب وغير ذلك الكثير.

متحف اللوفر أبو ظبي

متحف اللوفر أبو ظبي هو واحد من أفضل المتاحف في المنطقة، حيث يضم العديد من الأعمال الفنية الرائعة من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الأعمال الفنية الفرنسية الشهيرة. يجب على الزوار زيارة هذا المتحف الرائع والاستمتاع بالأعمال الفنية الرائعة التي يضمها.

لا تفوت زيارة متحف اللوفر أبوظبي الشهير، أول متحف عالمي في العالم العربي، يترجم ويعزز روح الانفتاح بين الثقافات. باعتبارها واحدة من المؤسسات الثقافية الرائدة في قلب منطقة السعديات الثقافية في جزيرة السعديات يعرض حلم عشاق الفن هذا أعمالًا ذات أهمية تاريخية وثقافية واجتماعية من العصور القديمة إلى العصر المعاصر.

منذ اللحظة التي فتح فيها هذا المتحف الأيقوني أبوابه في العاصمة الإماراتية، ارتقى المشهد الفني في أبوظبي إلى مستوى عالمي، وغرس شعورًا قويًا بالفخر لدى السكان المحليين والمقيمين على حدٍ سواء.

كورنيش أبو ظبي

كورنيش أبو ظبي واحد من أفضل الأماكن للاستمتاع بالمشي أو ركوب الدراجات الهوائية، حيث تتميز المنطقة بالعديد من المرافق الراقية والمطاعم الشهيرة، وتوفر إطلالات رائعة على خليج أبو ظبي.

متحف الفن الإسلامي

متحف الفن الإسلامي هو واحداً من أهم المتاحف في المنطقة، حيث يضم المتحف العديد من القطع الأثرية والفنية من جميع أنحاء العالم الإسلامي. يجب على الزوار زيارة هذا المتحف الرائع والاستمتاع بالأعمال الفنية الرائعة التي يضمها.

جزيرة السعديّات

جزيرة السعديّات هي واحدة من أفضل الأماكن للاستمتاع بالشواطئ الرائعة والمنتجعات الفاخرة، حيث تضم الجزيرة العديد من المنتزهات والمطاعم والمتاجر، وتوفر إطلالات رائعة على الخليج العربي.

تعد جزيرة السعديّات التي تبلغ مساحتها 27 كيلومتراً مربّعاً أحد أمتع الوجهات في ابوظبي الساحرة حيث تبعد الجزيرة 20 دقيقة فقط عن مطار أبوظبي الدولي، وهي اليوم في طور تحوّل ملموس إلى مركز عالمي المستوى للترفيه والسكن والأعمال التجارية والثقافة.

وتضمّ الجزيرة أكبر تجمّع للمؤسسات الثقافية الرائدة في العالم أبرزها متحفي اللوفر أبوظبي وجوجنهايم أبوظبي قريباً من تصميم مهندسين حائزين على جائزة بريتزكر العالمية للعمارة.

كما تحتضن الجزيرة شاطئين من الرمال البيضاء (يعدّان ملاذاً لسلاحف منقار الصقر المهدّدة بالانقراض) ونادي شاطئ السعديات للجولف وباقة من الفنادق الفاخرة.

متحف قصر العين

متحف قصر العين هو أحد أهم المتاحف في المنطقة، حيث يضم المتحف العديد من القطع الأثرية والفنية التي تعود إلى فترة الحكم في الإمارات العربية المتحدة. يجب على الزوار زيارة هذا المتحف الرائع والاستمتاع بالأعمال الفنية الرائعة التي يضمها.

يُسلّط القصر الضوء على الحياة اليومية للعائلة الحاكمة والمجتمع قبل أن تتطوّر المدينة بعد اكتشاف النفط. يعود تاريخ بناء أقدم مبنى في قصر العين إلى العام 1937.وقد تمّ تحويلة   إلى متحف في عام 1998 ليصبح معلماً سياحياً وثقافياً رئيسياً. افتتح المتحف أبوابه للزوّار في عام 2001، ويواصل حتى يومنا هذا الاحتفاء بالتاريخ العريق الذي يتمتّع به هذا البلد، ويحافظ على روابطه بالحاضر والمستقبل.

منتزه القرم الوطني

بعيدًا عن ناطحات السحاب والحياة الليلية الصاخبة في أبوظبي، هناك مكان هادئ سيجعلك تشعر بالتجدد. تسمى هذه المحمية من الجمال والتنوع البيولوجي في منتزه القرم الوطني.

إذا كنت تحاول تعليم أطفالك الصغار دروسا عن البيئة، فإن التنزه في هذا المنتزه الرائع هو وسيلة أكيدة للحصول على كل هذا معا. تشكل هذه الحديقة المذهلة ما يقرب من 75 في المائة من إجمالي مساحة غابات القرم المزروعة في دولة الإمارات.

تشمل هذه المنطقة الساخنة للتنوع البيولوجي المستنقعات المالحة والسهول الطينية والمجتمعات الطحلبية. سواء كنت تبحث عن زيارة مع الأصدقاء، كعائلة أو حتى بمفردك - ستخرج بشعور من الإدراك وأنت تنظر إلى قناة المياه، والأشجار الكثيفة، والحياة البرية والمزيد - أن الطبيعة جميلة حقًا.

بالإضافة إلى تلك المعالم السياحية الرائعة، توفر أبو ظبي العديد من المرافق الترفيهية والفنادق الفاخرة والمطاعم الراقية، مما يجعلها وجهة سياحية مثالية للزائرين من جميع أنحاء العالم. تستحق أبو ظبي الزيارة والاستمتاع بجمالها وتراثها وروعتها.