أجمل وجهات سياحية في دبي للاستمتاع بعطلة عيد الفطر

وجهات سياحية في دبي للاستمتاع بعيد الفطر

 عبير شرارة

في عطلة عيد الفطر تستمتع العائلة بأوقات رائعة من الترفيه والمغامرات وتصفية الذهن مع أجمل أماكن سياحية في دبي، حيث تتألق المدينة الاماراتية الساحرة بوجهات عصرية خلابة تجعل عطلة العيد أكثر اثارة ومتعة، وتضفي أجواء المرح غير التقليدية بفضل الخيارات اللامحدودة.

وتعد السياحة في دبي من أبرز الأنشطة التي تقوم بها العائلة العربية للاستمتاع بعطلة عيد الفطر، حيث تلفت دبي الأنظار بمقوماتها السياحية الفريدة وأنشطتها المتنوعة التي تلائم عطلة عيد الفطر وأجوائها العائلية المفعمة بالذكريات.

ونتعرف معكم اليوم على مجموعة من أجمل وجهات سياحية في دبي للاستمتاع بعطلة عيد الفطر 2023 والتي ستجعل عطلة العيد أكثر مرحاً بأنشطة ترفيهية مبتكرة وأماكن تبعث على الاسترخاء لتمنح الكبار والصغار أروع الأوقات الممتعة والمدهشة..

القرية العالمية

القرية العالمية من أجمل وجهات سياحية في دبي لعيد الفطر
القرية العالمية من أجمل وجهات سياحية في دبي لعيد الفطر

في موسمها السابع والعشرين تقدم القرية العالمية  Global Village تجربة رائعة من الترفيه والمتعة للعائلات، فهي واحدة من أجمل وجهات سياحية في دبي وتستقبل ما يزيد عن 5 ملايين زائر في كل موسم، وتتميز القرية العالمية بكونها تجمع وسائل الترفيه الملائمة للكبار والصغار.

وتتألق القرية العالمية بكونها مجمع ضخم يشمل ثقافات 90 دولة من حول العالم عبر أجنحة ومعارض فريدة من نوعها، حيث توفر أجمل البضائع الخاصة بكل بلد بالاضافة الى مأكولاتها التقليدية وثقافتها الفريدة من الفنون والصناعات اليدوية والكتب وغيرها.

القرية العالمية من الوجهات العائلية الرائعة في عيد الفطر
القرية العالمية من الوجهات العائلية الرائعة في عيد الفطر

وتشمل القرية العالمية مناطق للألعاب ومساحات للفعاليات الفنية مثل العروض المسرحية والاستعراضات والرقصات الدولية والحفلات الغنائية التي تقدم أروع العروض العالمية، بالاضافة الى العديد من المقاهي الراقية والمطاعم المختلفة للاستمتاع بتجارب تذوق فريدة من حول العالم.

وللأطفال تقدم القرية العالمية أجمل العروض الترفيهية المسلية من الشخصيات الكرتونية المفضلة لديهم، والمسرحيات والورش الفنية والثقافية وعروض السيرك المذهلة بالاضافة الى مناطق الألعاب مثل منطقة ألعاب كرنفال وبيت الرعب وألعاب المهارات ومتاجر وأكشاك الهدايا والتذكارات الرائعة، ويستمر موسم القرية العالمية لعام 2023 حتى 30 ابريل.

سكي دبي

سكي دبي من أجمل وجهات سياحية في دبي لعطلة عيد الفطر
سكي دبي من أجمل وجهات سياحية في دبي لعطلة عيد الفطر

سكي دبي Ski Dubaiمن أجمل الأماكن السياحية في المدينة والتي تجتذب الكبار والصغار للاستمتاع بوقت ترفيهي ممتع ومفعم بالمغامرات، ويوفر منتزه سكي دبي أجواء الثلوج القطبية الساحرة حيث الأراضي الجليدية ومجسمات الثلج ومتعة اللعب بكرات الثلج مع العائلة واستكشاف أجواء الطبيعة في القطب الشمالي.

وتتوفر بمنتزه سكي دبي العديد من الألعاب ومسارات المغامرات الممتعة حيث يمكن ممارسة التزلج على الجليد وتجربة المنزلقات، أو اللعب وسط البطاريق الحية وإلتقاط أروع الصور معها وبناء المجسمات الثلجية في حديقة الثلج.

عالم المغامرات آي إم جي

عالم المغامرات أي ام جي وجهة عائلية رائعة في دبي لعيد الفطر
عالم المغامرات أي ام جي وجهة عائلية رائعة في دبي لعيد الفطر

عالم المغامرات آي إم جي IMG Worlds of Adventure من أشهر وجهات سياحية في دبي فهو منتزه ترفيهي ضخم للكبار والصغار يمتد على مساحة 28 ملعب كرة قدم ويوفر أروع ألعاب الملاهي والمغامرات العصرية والأكثر جذباً للزوار، وتمت اقامة المنتزه بناءاً على أفكار مستوحاة من شخصيات أفلام الكارتون وأفلام الأبطال الخارقين مثل الرجل العنكبوت وشخصيات مارفل وشخصيات كارتون نتوورك بالاضافة الى الكائنات المنقرضة مثل الديناصورات، ويمكن للعائلة الاستمتاع بيوم مذهل من المغامرات التي لا تنسى مع ألعاب متنوعة لكل الأعمار وتجربة دخول منزل الأشباح.

شاطئ جميرا

شاطئ جميرا من أجمل وجهات سياحية في دبي لعطلة عيد الفطر بواسطة Wolk9
شاطئ جميرا من أجمل وجهات سياحية في دبي لعطلة عيد الفطر بواسطة Wolk9

شاطئ جميرا Jumeirah Beach من أجمل وجهات سياحية في دبي للاستمتاع بالطبيعة الشاطئية الخلابة للخليج العربي والحصول على تجربة ممتعة من الاسترخاء وتصفية الذهن في عطلة عيد الفطر، ويعد الشاطئ وجهة مثالية للأفراد والعائلات حيث مشاهد الرمال البيضاء الناعمة تمتزج بمياه البحر الفيروزية.

ويتألق شاطئ جميرا بأروع المنتجعات والفنادق والعديد من المرافق مثل مناطق الألعاب ومناطق الشواء والكبائن المخصصة للاستئجار العائلي، بالاضافة الى المقاهي والمطاعم كما تتوفر معدات ممارسة الرياضات المائية مثل ركوب الأمواج والغطس.

حديقة دبي المعجزة Dubai Miracle Garden

حديقة دبي المعجزة من أجمل وجهات سياحية لعطلة عيد الفطر
حديقة دبي المعجزة من أجمل وجهات سياحية لعطلة عيد الفطر

حديقة دبي المعجزة من الوجهات العائلية الرائعة التي لابد من زيارتها في عيد الفطر فهي حديقة نباتية مكرسة للورود والزهور ومتألقة بأجواء ساحرة من البهجة والسعادة المثالية لالتقاط أجمل الصور، وتتمتع حديقة دبي المعجزة بكونها من الحدائق المتفردة حول العالم وسجلت أرقاماً قياسية عديدة فهي تضم أكثر من 50 مليون زهرة.

حديقة دبي المعجزة وجهة ترفيهية خلابة في عيد الفطر
حديقة دبي المعجزة وجهة ترفيهية خلابة في عيد الفطر

وفي حديقة دبي المعجزة يمكن الاستمتاع بمشاهد خلابة من مساحات المروج الخضراء والزهور المتألقة بتنسيقات فنية بديعة تسر النظر وتبعث على صفاء الروح، كما تتوفر بالحديقة تصميمات مذهلة للمجسمات المصنوعة من الورود لأشكال المعالم الدولية الشهيرة والشخصيات الكرتونية وغيرها.

أكواريوم دبي

أكواريوم دبي من أجمل وجهات سياحية في عيد الفطر
أكواريوم دبي من أجمل وجهات سياحية في عيد الفطر

اكواريوم دبي Dubai Aquarium في دبي مول من الوجهات الجذابة للعائلة في عطلة عيد الفطر حيث يمكن في هذا المنتزه الرائع مشاهدة أحواض معلقة عملاقة للكائنات البحرية تضم مئات الأنواع من الأسماك والشعاب المرجانية.

ويستمتع زوار أكواريوم دبي بالتجول في الأنفاق والممرات الزجاجية لمشاهدة هذه الكائنات وهي تحيا في بيئة مماثلة لبيئتها الطبيعية، وتشمل التجربة لحظات مثيرة مثل مشاهدة عشيرة سمك قرش الثور وأسماك الراي العجيبة، ولأصحاب القلوب القوية يمكن الاستمتاع بالسباحة والغوض وسط أسماك القرش بينما يستمتع الأطفال بفعاليات خاصة مثل ارتداء الفتيات لزي حوريات البحر.

حديقة أكوافنتشر المائية

حديقة أكوافنتشر المائية من أجمل وجهات سياحية في دبي لعطلة عيد الفطر
حديقة أكوافنتشر المائية من أجمل وجهات سياحية في دبي لعطلة عيد الفطر

حديقة أكوافنتشر Aquaventure Waterpark منتزه مائي ترفيهي ومن أجمل وجهات سياحية في دبي حيث يتمتع بشهرة كبيرة لدى الزوار من العائلات والأطفال بفضل ما يقدمه من مغامرات مثيرة وأجواء ممتعة من الاسترخاء في العيد.

وتوجد بمنتزه أكوافنتشر العديد من المنزلقات المائية بتصميمات مبتكرة تلائم الكبار والصغار بالاضافة الى ألعاب متنوعة مثل سفاري الأعماق والسفينة المائية وبرج بوسيدون، كما تضم الحديقة حمامات سباحة ومساحات للجلوس ومقاهي ومطاعم وملاعب ترفيهية للأطفال.

دبي مول

وجهات رائعة في دبي للاستمتاع بعيد الفطر
وجهات رائعة في دبي للاستمتاع بعيد الفطر

دبي مول أحد أهم وجهات التسوق والترفيه في مدينة دبي حيث تستمتع العائلة والأطفال بأوقات ترفيهية ساحرة في هذا المركز التجاري الفاخر الذي يضم مئات المحلات التجارية العالمية الراقية، وهو مصنف كأكبر مركز تسوق حول العالم كما يتمتع بإقبال سياحي عالمي كبير.

ويمكن في دبي مول الاستمتاع بتسوق أروع البضائع الفاخرة من العطور ومستحضرات التجميل والمجوهرات والأزياء ومستلزمات المنزل والديكور والهدايا وغيرها، بالاضافة الى متعة الاسترخاء في المقاهي والمطاعم التي تقدم تجارب تذوق عالمية فريدة، كما تتوفر في دبي مول مناطق ترفيهية لألعاب الأطفال وحديقة دبي أكواريوم المائية وقاعات عرض السينما.