جولة سياحية على أعلى المباني في العاصمة الإماراتية أبوظبي

جولة سياحية على أعلى المباني في أبوظبي

عبد الرحمن الحاج

بينما يعرف العالم إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ببرج خليفة الشهير والذي يشتهر بأنه واحد من أعلى المباني في العالم، تعد إمارة أبوظبي، عاصمة الإمارات العربية المتحدة، هي الأخرى، مركزا لناطحات السحاب الشاهقة، هل ترغب في معرفة أطول المباني في أبوظبي؟

دعونا نتعرف معا على أطول وأعلى المباني في إمارة أبوظبي والتي كانت سبب في شهرة الإمارة كمركز لناطحات السحاب في منطقة الخليج العربي:

  1. عمارة برج محمد بن راشد BURJ MOHAMMED BIN RASHID BUILDING

    عمارة برج محمد بن راشد BURJ MOHAMMED BIN RASHID BUILDING
    عمارة برج محمد بن راشد BURJ MOHAMMED BIN RASHID BUILDING

يرتفع برج محمد بن راشد بطول 381.2 متر (1,251 قدم)، وهو أطول مبنى في أبوظبي وخامس أطول مبنى في دولة الإمارات العربية المتحدة ويحتل المرتبة 50 في قائمة أطول المباني في العالم، عمارة برج محمد بن راشد هي عبارة عن برج سكني ضخم يقع في منطقة الكورنيش، وهو مكون من 92 طابق، مع إمكانية الوصول المباشر إلى مركز التجارة العالمي WTC.

عمارة برج محمد بن راشد BURJ MOHAMMED BIN RASHID BUILDING
عمارة برج محمد بن راشد BURJ MOHAMMED BIN RASHID BUILDING

يضم برج محمد بن راشد أكثر من 400 وحدة سكنية تتنوع ما بين شقق فخمة مكونة من غرفة نوم واحدة إلى 4 غرف، وشقق بنتهاوس مكونة من 4 غرف نوم. سعر إيجار الشقق في برج محمد بن راشد يبدأ من 78 ألف درهم إماراتي. برج محمد بن راشد، والذي تم الانتهاء من بنائه في عام 2014، يضم أيضا 622 موقف مخصص لوقوف السيارات، 13 مصعد عالي السرعة، صالة رياضية، منطقة لعب للأطفال، وحديقة تراس، وقاعة ترفيهية وحمام سباحة.

  1. مبنى شركة أدنوك ADNOC HEADQUARTERS

    مبنى شركة أدنوك ADNOC HEADQUARTERS
    مبنى شركة أدنوك ADNOC HEADQUARTERS

مبنى شركة أدنوك، وكما يبدو واضحا من اسمه ليس برج سكني، وإنما المقر الرئيسي لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، هو ثاني أطول مبنى في أبوظبي، بارتفاع 342 متر (1122 قدم)، ويحتل هذا المبنى المرتبة 14 في قائمة أطول المباني في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمرتبة 17 من حيث الارتفاع في قائمة أطول المباني في الشرق الأوسط، والمرتبة 85 في قائمة أطول المباني في العالم، ويتميز هذا البرج التجاري الشهير في أبوظبي بتصميمه المعماري المذهل بقاعدة متوازية الأضلاع وواجهة زجاجية مبهرة من الزجاج الفاخر المزدوج، كما يحاوي المبنى أيضا على مرافق فخمة تتضمن دورات مياه وقاعات استقبال وغرف اجتماعات. البرج وهو مكون من 67 طابق، يحتوي أيضا على مركز إدارة الأزمات ونادي ومتحف تراثي.

مبنى شركة أدنوك ADNOC HEADQUARTERS
مبنى شركة أدنوك ADNOC HEADQUARTERS
  1. برج لاندمارك THE LANDMARK

    برج لاندمارك THE LANDMARK
    برج لاندمارك THE LANDMARK

وهو مبنى شهير آخر في إمارة أبوظبي، يشتهر بأنه ثالث أعلى مبنى في الإمارة بارتفاع 324 متر (1,063 قدم)، وترتيبه هو 22 في قائمة أطول المباني في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويحتل المرتبة 25 في قائمة أعلى المباني في الشرق الأوسط، والمرتبة 124 في قائمة أعلى المباني في العالم.

برج لاندمارك THE LANDMARK
برج لاندمارك THE LANDMARK

يتميز برج لاندمارك بموقعه المميز على طريق الكورنيش، ويتكون هذا المبنى متعدد الاستخدامات من 77 طابق (بما في ذلك خمسة طوابق تحت الأرض)، 35 طابق منها تستخدم للأغراض التجارية، في حين أن بقية الطوابق في المبنى مقسمة إلى وحدات سكنية، كما يحتوي أيضا على مركز للياقة البدنية وحديقة، ومطاعم، 997 موقف سيارات ومكاتب. برج لاندمارك من المباني الصديقة للبيئة ويتميز بتصميمه المعماري المبهر والمكون من 12 ضلع ثنائي الأضلاع، وهو تصميم معماري مميز وشائع الاستخدام في العمارة الإسلامية. يبدأ ايجار الشقق في برج لاندمارك من 75 ألف درهم إماراتي سنويا.

  1. برج الاتحاد 2 ETIHAD TOWER 2

برج الاتحاد 2 هو جزء من مجمع أبراج الاتحاد، ويشتهر بأنه رابع أطول مبنى في أبوظبي، بارتفاع 305.3 متر (1002 قدم)، ويتميز أيضا بموقع مميز على طريق الكورنيش، برج الاتحاد 2 يحتل حاليا المركز 30 في قائمة أطول المباني في الإمارات العربية المتحدة، والمرتبة 34 في قائمة أطول المباني في الشرق الأوسط، والمرتبة 178 في قائمة أطول المباني في العالم، والبرج مكون من 80 طابق، ويحتوي على عدد من الشقق السكنية المتوفرة للإيجار، بأسعار تبدأ من 79.9 ألف درهم إماراتي، كما يضم البرج أيضا أماكن لوقوف السيارات وصالة رياضية وحمام سباحة وغرف ساونا.

برج الاتحاد 2 ETIHAD TOWER 2
برج الاتحاد 2 ETIHAD TOWER 2
  1. برج سكاي SKY TOWER

    برج سكاي SKY TOWER
    برج سكاي SKY TOWER

يقع برج سكاي أو سكاي تاور في جزيرة الريم في أبوظبي، وهو خامس أطول مبنى في أبوظبي، وترتيبه 35 في قائمة أطول مباني الإمارات، كما يحتل أيضا الترتيب 44 في قائمة أطول المباني في الشرق الأوسط، والمرتبة 234 في قائمة أطول المباني في العالم، برج سكاي، يرتفع بطول 292.2 متر (959 قدم)، ويتكون من 74 طابق فوق سطح الأرض، وهو من نوع الأبراج متعددة الاستخدامات حيث يحتوي على وحدات سكنية مكونة من 1 إلى 4 غرف نوم، وشقق بنتهاوس تحتوي 6 غرف نوم ومكاتب، كما يوفر برج سكاي لقاطنيه سهولة الوصول إلى المجمع الرياضي، ونادي اللياقة البدنية، وحمام سباحة ومول شمس بوتيك، ويحتوي مبنى البرج أيضا على العديد من أماكن وقوف السيارات، ومنتجع صحي وغرفة بخار، من بين مرافق أخرى.

  1. برج مدينة الأضواء 1 CITY OF LIGHTS TOWER 1

    برج مدينة الأضواء 1 CITY OF LIGHTS TOWER 1
    برج مدينة الأضواء 1 CITY OF LIGHTS TOWER 1

يقع برج مدينة الأضواء 1 في مدينة الأضواء، في جزيرة الريم في أبوظبي، وهو سادس أطول مبنى في أبوظبي حيث يبلغ ارتفاعه 282.1 متر (926 قدم)، كما يحتل أيضا المرتبة 39 في قائمة أطول مباني الإمارات العربية المتحدة، والمرتبة 48 في قائمة أطول المباني في الشرق الأوسط، والمرتبة 284 في قائمة أطول المباني العالم، والبرج مكون من 63 طابق تضم وحدات سكنية تتنوع ما بين شقق استوديو إلى شقق مكونة من 3 غرف نوم، البرج يحتوي أيضا على حمام سباحة وملعب للأطفال وصالة الألعاب الرياضية ومرافق وقوف السيارات.

برج مدينة الأضواء 1 CITY OF LIGHTS TOWER 1
برج مدينة الأضواء 1 CITY OF LIGHTS TOWER 1
  1. برج الاتحاد 1 ETIHAD TOWER 1

برج الاتحاد 1 (والمعروف أيضا باسم كونراد أبوظبي أبراج الاتحاد) هو مبنى آخر ينتمي لمجموعة مجمع أبراج الاتحاد، ويشتهر بأنه سابع أطول برج في أبوظبي بارتفاع 277.6 متر (911 قدم)، كما يحتل المرتبة 46 في قائمة أطول مباني الإمارات، والمرتبة 56 في قائمة أطول المباني في الشرق الأوسط، والمرتبة 322 في قائمة أطول المباني في العالم، والبرج مكون من 69 طابق، ويحتوي على مرافق راقية ومميزة.

برج الاتحاد 2 ETIHAD TOWER 2

  1. برج مكاتب المركز التجاري العالمي WTC

برج مكاتب المركز التجاري العالمي والمعروف أيضا باسم برج الثقة، هو جزء من مجمع مركز التجارة العالمي في أبوظبي وهو ثامن أطول برج في العاصمة الإماراتية أبوظبي، والبرج بمساحة 72000 متر مربع، ويرتفع بطول 276.6 متر (907 قدم) فوق سطح الأرض، وهو مكون من 60 طابق، تضم وحدات سكنية وتجارية متوفرة للإيجار، برج مكاتب المركز التجاري العالمي يحتل حاليا المرتبة 49 في قائمة أعلى المباني في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمرتبة 59 في قائمة أعلى المباني في الشرق الأوسط، والمرتبة 327 في قائمة أعلى المباني العالم.

برج مكاتب المركز التجاري العالمي WTC
برج مكاتب المركز التجاري العالمي WTC
  1. برج الوطن 1 NATION TOWER 1

برج الوطن 1 هو تاسع أطول مبنى في أبوظبي بارتفاع 268 متر (879 قدم)، وجزء من مجمع أبراج نيشن تاورز الشهيرة، كما يحتل أيضا المرتبة 56 في قائمة أطول المباني في الإمارات العربية المتحدة والمرتبة 68 في قائمة أطول المباني في الشرق الأوسط، والمرتبة 384 في قائمة أعلى المباني العالم، برج الوطن 1 متصل بالبرج 2 في الطابق 48، والبرج يتضمن مرافق ومميزات، تراعي قواعد الاستدامة، تتضمن تركيبات السباكة منخفضة التدفق والإضاءة الموفرة للطاقة، يحتوي البرج أيضا على وحدات سكنية متوفرة للإيجار بأسعار تبدأ من 115 ألف درهم إماراتي سنويا.

  1. برج الاتحاد 3 ETIHAD TOWER 3

وهو برج شهير آخر ينتمي إلى مجمع أبراج الاتحاد، ويشتهر بأنه عاشر أطول مبنى في أبوظبي بارتفاع 260.3 متر (854 قدم)، كما يحتل أيضا المرتبة 62 في قائمة أطول المباني في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمرتبة 75 في قائمة أطول المباني في الشرق الأوسط، والمرتبة 465 في قائمة أطول المباني في العالم، والبرج مكون من 60 طابق