"سي وورلد أبوظبي".. 10 تجارب سحرتنا في أول مدينة ترفيهية للأحياء البحرية في الشرق الأوسط

تعد سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي أحدث وجهة ترفيهية في دولة الإمارات العربية المتحدة كما تعتبر أول مدينة ترفيهية للأحياء البحرية في الشرق الأوسط تفتح أبوابها أمام الجمهور. بداية رحلتك في سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي ستجعلك تشعر أنك تخوض مغامرة لا مثيل لها في أعماق البحار رفقة اسرتك الصغيرة أو من تحب.

وتضم "سي وورلد أبوظبي" خمسة طوابق داخلية بمساحة إجمالية تبلغ 183 ألف متر مربع، تروي من خلالها قصة المحيط الذي يجمعنا، وتأخذ الضيوف في رحلة استكشافية عبر عوالمها الثمانية الغامرة.

ألوان السعادة في سي وورلد أبوظبي

أجواء المغامرة في عالم محيط أبوظبي

ويحتضن عالم سي وورلد أبوظبي مركزا لرعاية الحيوانات، ومنه تنفتح البوابات إلى بقية عوالم المدينة الترفيهية للأحياء البحرية، بينما يدعو عالم "محيط أبوظبي" الزوار للتعرف على الحياة البحرية في الخليج العربي حيث يعتبر عالم محيط أبوظبي فرصةٌ مدهشة للتعرف على النظام البيئي البحري الفريد للخليج العربي، وعلى التاريخ الغني للعائلات البدوية التي اشتُهرت بتجارة اللآلئ الثمينة، فغاص أبناؤها في مياه هذا الخليج بحثًا عنها.

تجربة مشوقة مع أسود البحر

وفي "المنطقة الصخرية"، التي تضم كهفًا مخفيًا تعيش فيه أسود البحر وفقمات المرفأ، ينتقل الضيوف إلى شمال غرب المحيط الهادئ في الولايات المتحدة، حيث تتاح لهم فرصة للتفاعل مع هذه الحيوانات.

عروض مدهشة لجميع أفراد الاسرة

الغوص في أعماق المحيط الاستوائي

وفي عالم "المحيط الاستوائي"، يمكن للضيوف الاستمتاع بأشعة الشمس في الغابة المطرية مع إطلالة على البحيرة الزرقاء التى تضم الدلافين وطيور الفلامينغو والأسماك والطيور الاستوائية. وأما عالم "محيط الكائنات الصغيرة"، فسيأخذ الصغار والعائلات في جولة لاستكشاف أصغر الكائنات الحية التي تعيش في المحيط، بما فيها العوالق، والتعرف على التأثير الكبير لهذه المخلوقات الصغيرة في عالمنا.

متعة المغامرة في عالم المحيط اللانهائي

ويأخذ عالم "المحيط اللانهائي" الضيوف في رحلة مذهلة عبر أكبر أكواريوم للحياة البحرية في العالم، والذي يحتوي على 25 مليون لتر من المياه ويحتضن أكثر من 68 ألف من الحيوانات البحرية. وأما عالم "المحيط القطبي" فيضم عالمي "القطب الجنوبي" و"القطب الشمالي"، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بالمشاهد الجليدية الخلابة والتعرف أكثر على البيئات الفريدة التي تعيش فيها الحيوانات القطبية.

تجارب تفاعلية ممتعة

وتوفر "سي وورلد أبوظبي" لضيوفها الفرصة لخوض ما يصل إلى 100 من التجارب والعروض ذات الصلة بالحيوانات، منها أكثر من 10 تجارب للتفاعل عن قرب مع الحيوانات، حيث يمكنهم التعرف على السمات والصفات المذهلة للعديد من الحيوانات البحرية بما في ذلك الدلافين وأسماك القرش والسلاحف البحرية.

عروض مدهشة لجميع أفراد الاسرة

أكثر من 15 لعبة وتجربة بحرية

كما تضم المدينة الترفيهية للأحياء البحرية أكثر من 15 لعبة وتجربة تفاعلية، تحمل كل واحدة منها الضيوف في رحلة استكشافية مذهلة تحت أمواج المحيط. ويمكن لمحبي ألعاب التشويق ركوب أفعوانية المانتا في المحيط الاستوائي، أو تجربة "هايبرسفير 360" في عالم القطب الشمالي، والكثير من الألعاب العائلية في "محيط الكائنات الدقيقة" وسيجد الضيوف، من مختلف الأعمار، تجارب يستمتعون بها في المدينة الترفيهية للأحياء البحرية.

المناظر الطبيعية المتجمدة في أبهى صورة

تمثل مناطق القطب الشمالي جزءًا من المحيط القطبي، وهو موطن لطيف متنوع من الحيوانات مثل فقمات الفظ وطيور البفن وثعالب البحر.

يمكنكم أن تقضوا أوقاتًا ممتعة في قرية جوهاني النابضة بالحياة، بينما تعتادون على العيش في درجات الحرارة المتجمدة التي تسود القطب الشمالي.

في هذا العالم ستختبرون درجات الحرارة الموسمية ودورة الضوء في المنطقة القطبية الشمالية، كما ستتعلمون الكثير عن هذه البيئة الفريدة والحيوانات التي تعيش فيها.

وبعد ذلك يمكنكم استكشاف سفينة الأبحاث الفريدة، أو ركوب لعبة هايبرسفير 360° للغوص في عالمٍ مليءٍ بالمغامرات الاستكشافية المشوّقة.

عروض مدهشة لجميع أفراد الاسرة

أجواء المتعة مع نجمة البحر

تعالوا للقاء نجمة البحر المفعمة بالحيويّة ترقص في أرجاء هذا العالم، أو استمتعوا بحفلٍ موسيقيٍّ رائع مع "كريل الرائع"، الدمية المتحركة الذي يعيش في الحيد المرجاني لمحيط الكائنات الصغيرة.

تحت الماء لكلّ صغير أكبر تأثير

وفي عالم ما تحت الماء يمكنكم أن تشعروا بالتأثير الكبير لكلّ صغيرٍ من بشرٍ وكائنات في عالم المحيط الشاسعة وكائناته البحرية الساحرة.

يمكنكم أن تجربوا إحساس أن تكون أحجامكم متناهيةً في الصغر، واكتشفوا مساحة اللعب هذه من منظور العوالق البحرية. لا وقت لتضيّعوه هنا لأنكم ستنشغلون تماماً بالألعاب المدهشة، المغامرات الشيّقة، الألعاب والتجارب الممتعة، وبالتأكيد المعلومات والترفيه.

تجربة ممتعة مع السلحفاة الدوارة

ينطلق الأطفال وجميع أفراد العائلة في هذه اللعبة على متن مركبتهم الخاصة، يتحكمون بحركتها كيفما يريدوا، وهم ينطلقون كالسلحفاة البحرية سابحةً عبر عالم محيط الكائنات الصغيرة المدهش.

تجربة ترفيهية متكاملة

وتعتبر "سي وورلد أبوظبي" أحدث الإضافات إلى محفظة مدن ووجهات جزيرة ياس الترفيهية الحائزة على الجوائز، والتي تشمل عالم وارنر براذرز أبوظبي وعالم فيراري أبوظبي وياس ووتروورلد أبوظبي وكلايم أبوظبي.

وتعتبر جزيرة ياس واحدة من أسرع الوجهات الترفيهية نموًا على مستوى العالم، وتضم بعضًا من أهم المراكز والمعالم الترفيهية في أبوظبي.