6 وجهات استثنائية تستحق الزيارة في دبي

تضم إمارة دبي العديد من الوجهات السياحية الساحرة التي توفر لعشاق الاتسجمام والاسترخاء تجارب ممتعة على مدار العام لتضمن لكم أجمل الذكريات رفقة من تحبون. وفي تقريرنا اليوم نصحبكم في رحلة سريعة تستمتعون فيها بالعديد من التجارب المميزة في أجواء تأسر القلوب وتضمن لكم أجواء ممتعة في دبي.

بالون دبي

استمتعي بتجربة لا مثيل لها وإطلالات رائعة على نخلة جميرا وأُفق مدينة دبي من "بالون دبي"، وهو عبارة عن منطاد مربوط من غاز الهيليوم يحلّق على متنه الضيوف على ارتفاع 300 متر تقريباً.

ويتواجد "بالون دبي" في حديقة "أكوافنتشر" المائية، على الهلال الخارجي من نخلة جميرا ويوفر تجربةً فريدة من نوعها في دبي.

تستغرق الرحلة على متن المنطاد 10 دقائق حيث ستشاهد أروع الإطلالات على نخلة جميرا، وفي يومٍ صافٍ، ستتمكن من رؤية برج خليفة و"داون تاون دبي".

يمكنك مشاهدة أروع المعالم السياحية على متن "بالون دبي" من خلال استئجار "بالون دبي" أيضاً لإقامة فعاليةٍ خاصة، سواء كان طلباً للزواج أو عيد ميلاد أو أحد المناسبات السعيدة التي تستحق أن تخلد في حياتك.

بالون دبي وتجربة ممتعة
بالون دبي وتجربة ممتعة

شاطئ العنوان

يضمّ منتجع شاطئ العنوان أعلى حوض سباحة في العالم، بارتفاع 294 متراً تقريباً، وقد أُدرج في موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية ليضمن لكم أجمل الذكريات.

يشمل منتجع شاطئ العنوان أروع حوض سباحة في المدينة، مع إطلالات مُذهلة على الخليج العربي وعين دبي التي توفر لكم تجربة لا تنسى.

يوفر هذا المنتجع جميع وسائل الراحة، بما في ذلك أسرّة للتشمُّس وأكواخ "الكابانا" المُكيفة التي تستوعب ما يصل إلى أربعة أشخاص. يُمكن لضيوف الفندق ولمن يستأجر كوخ "كابانا" ليومٍ كامل الدخول إلى حوض السباحة.

منتجع شاطئ العنوان
منتجع شاطئ العنوان

عالم آية

تعد آية وجهة ترفيهية مثالية لالتقاط الصور المميزة وتضمن لك تجربة ساحرة رفقة من تحبين حيث تقع تلك الوجهة في ردهة "وافي سيتي مول".

وتبلغ مساحة هذه الوجهة الفسيحة 40 ألف قدم مربعة فيما تحيط بك أصوات وأضواء وصور "الغرافيك" عالية التقنية من كل الجهات وتشمل 12 منطقة مميّزة تشكّل عالم آية، حيث تسرد كل منطقة منها قصةً مختلفة حيث تتألف آية من عدّة غرف، يمكنك من خلالها أن تبدأين الرحلة في منطقة "أورورا" التي تُعتبر محور التجربة بأكملها وتتميّز بتكنولوجيا اللمس التي تستجيب للزوار، قبل التفاعل مع عوالم أخرى في مناطق مثل منطقة "فلورا" المزهرة ومنطقة "تايدس" ومنطقة "ذا ريفر".

انطلق في رحلة إلى عالم رائع في عطلة نهاية الاسبوع
انطلق في رحلة إلى عالم رائع في عطلة نهاية الاسبوع

ويمكنك أيضاً الاسترخاء في مساحةٍ منحدرة في منطقة "دريفت"، حيث يجعلك عرض الصور المتحركة على الشاشة والاهتزازات الخفيفة تشعر وكأنّك تطفو في الهواء.

تشمل منطقة "فولز" شلالات تستجيب للصوت فتبدو وكأنّها تتحدّى الجاذبية وتجري بطريقةٍ معكوسة كما تكشف عن المداخل التي تُتيح لك الدخول فيما تحيط بك المياه من كلّ جانب.

وخلال تواجدك في هذه الوجهة، تتغيّر كل منطقة وتتفاعل مع الزوّار الموجودين هناك، وبالتالي فإنّ كل زيارة تختلف تماماً عن الأخرى، لذا فإن كنت ترغب في اختبار تجربة مناسبة للعائلات ومتوفّرة في دبي فقط، فإنّ وجهة آية التي استغرق العمل فيها عامَين ستفي بالغرض تماماً. احجز تذاكرك الآن حيث تبلغ كلفة التذكرة الواحدة 99 درهماً إماراتياً، أمّا الأطفال ما دون الثالثة فيمكنهم الدخول مجاناً.

منتجع وسبا باب الشمس الصحراوي

يبعد منتجع وسبا باب الشمس الصحراوي مسافةً قصيرة بالسيارة عن وسط دبي، ويُعد مكاناً هادئاً يضم عدداً من أفضل أحواض السباحة في دبي للكبار ولأطفال أيضاً.

تمدّد على كرسي التشمس بين المظلات وأشجار النخيل واستمتع بوجبة غداء شهية من مطعم "الظلة" الواقع بجانب حوض السباحة.

يمكن لضيوف الفندق استخدام حوض السباحة، كما تتوفر عدة خيارات للحصول على بطاقات الدخول ليومٍ واحد.

منتجع وسبا باب الشمس الصحراوي
منتجع وسبا باب الشمس الصحراوي

استمتعي بأجواء عربية أصيلة في منتجع باب الشمس الصحراوي الذي يُعتبر أقدم منتجع صحراوي في المدينة وقد خضع مؤخراً لعملية تجديد وبات يوفّر حالياً مزايا استثنائية بما أنّه أول فندق ضمن مجموعة "رير فايندس" الخاصة بشركة "كيرزنر" الدولية.

يبعد المنتجع التقليدي نصف ساعة بالسيارة عن وسط المدينة ويقدم تجربةً صحراوية أصيلة ومجموعة من الأنشطة الترفيهية ووسائل الراحة للأزواج والعائلات والأصدقاء. ولمزيدٍ من المغامرات، احرص على اختبار تجربة القيادة على الكثبان الرملية أو ركوب الهجن أو ركوب الخيل العربي.

اغتنم فرصة تناول الطعام في مطعم الحضيرة، الذي يقدّم لضيوفه أشهى الأطايب العربية الأصيلة بينما يستمتعون بأروع العروض الترفيهية الحيّة، بما فيها الصيد بالصقور وعروض الهجن والغناء. وبعد قضاء أمسيةٍ ممتعة، يمكنك الاسترخاء في أحد الأجنحة المطلة على الصحراء.

إذا كنتي تفضّلين التمتّع بأجواء مريحة، ابتعدي عن الانشغالات اليومية واخضع لجلسة عافية في المنتجع الصحي تشمل باقةً من أروع العلاجات للوجه والجسم، كما تتوفّر الكثير من المساحات الهادئة، بدءاً من الحدائق الاستوائية وصولاً إلى المعالم الصحراوية.

سكاي فيوز دبي

يمكنك الاستمتاع بأجواء ساحرة من على ارتفاع 219.5 متراً فوق سطح الأرض في سكاي فيوز دبي الذي يعتبر أحد أبرز المعالم السياحية التي توفر إطلالات رائعة على "داون تاون دبي" وأفق المدينة.

تقدم هذه التحفة المعمارية التي تقع فوق فندق "العنوان سكاي فيو" تجارب استثنائية لا تُنسى في ثلاث مناطق خاصة هي منصة المشاهدة والمزلقة الزجاجية وممشى الحافة.

سكاي فيوز دبي
سكاي فيوز دبي

تتيح منصّة المشاهدة للزوار ركوب المصعد الزجاجي البانورامي بين برجَي الفندق للوصول إلى الطابق 52 ومن ثم صعود درج حلزوني للوصول إلى الطابق 53 حيث يتوفر ممشى زجاجي بطول 46 متراً إلى المبنى المجاور.

تُعتبر المزلقة الزجاجية مناسبة لكافة الأعمار، حيث يمكن للصغار والكبار الانزلاق داخل أنبوب شفّاف يلتفُّ حول البرج من الطابق 53 إلى 52.

أما أصحاب القلوب الجريئة، فيمكنهم القيام بجولة شيقة على ممشى الحافة الخارجية الشاهقة التي تطوّق المبنى بشكلٍ كامل بعد تجهيزهم بكلّ معدات السلامة.

يوفر سكاي فيوز دبي للزوار الاستمتاع بإطلالات رائعة على أبرز المعالم السياحية مثل برج خليفة وشارع الشيخ زايد.

لاونج "كلاود 22"

نبدأ تقريرنا من لاونج "كلاود 22" على سطح منتجع "رويال أتلانتس"، حيث يمكن لضيوف الفندق الدخول إليه حصرياً، بالإضافة لتجربة ممتعة رفقة كبار الشخصيات والمشاهير من حول العالم حيث تستمعين بإطلالات لا مثيل لها على الخليج العربي ونخلة جميرا تسترخين فيها على أسرّة التشمُّس بجانب حوض السباحة الذي تبلغ مساحته 90 قدماً، وتذوّقي أشهى المأكولات الفرنسية والمتوسطية.

يضم نادي "كلاود 22" أحد أفخر المسابح على أسطح الفنادق في دبي، ويفتح أبوابه يومياً من الساعة 10 صباحاً لغاية الساعة 7 مساءً، كما يقدم أشهى المأكولات المتوسطية والفرنسية، مثل الأسماك الطازجة والكافيار عالي الجودة وغير ذلك.

لاونج "كلاود 22"
لاونج "كلاود 22"

ولعشّاق الحلويات حصتهم، إذ يمكنهم تناول "تشيزكيك كلاود 22" الاستثنائي بالفراولة أو طبقاً منعشاً من الفواكه الاستوائية مع "السوربيه".

أما السباحة في المسبح الرئيسي هنا فتُعتبر تجربة لا مثيل لها، وإذا كنت ترغبين في التمتّع بأجواء من الخصوصية، يمكنك حجز مكانٍ لك في المنطقة المخصّصة لكبار الشخصيات والمزوّدة بمسبحٍ خاص.

أحرصي على البقاء هناك حتى غروب الشمس للاستمتاع بمنظر الغروب الرائع والتقاط أجمل الصور رفقة من تحبين.