جولة على رحلات مشاهير العالم داخل السعودية خلال شهر أكتوبر وأحدثهم هنري كافيل

جولة على رحلات مشاهير العالم داخل السعودية خلال شهر أكتوبر وأحدثهم هنري كافيل

سما جابر

زار عدد من مشاهير العالم ونجوم الفن الذين يعشقهم الجمهور؛ المملكة العربية السعودية خلال شهر أكتوبر، وحرصوا على الذهاب لأشهر المدن التراثية خلال جولاتهم بالمملكة، وخطفوا الأنظار على مواقع التواصل الاجتماعي بلقطات من رحلاتهم وسط حالة من السعادة التي سيطرت عليهم.

إنجين التان وزوجته في رحلة رومانسية بالسعودية

النجم التركي إنجين التان دوزياتان وزوجته ونسليشاه، حرصا خلال الأيام الماضية على قضاء إجازة ممتعة في المملكة العربية السعودية، وقام كل منهما بتوثيق جانب من الرحلة عبر حساباتهما على انستجرام، وظهر الثنائي خلال الرحلة في مدينة العلا والتقطا الصور التذكارية التي استعرضا من خلالها رومانسيتهما.

ف

كما سلطت نسليشاه الضوء على المكان التراثي وجمال الطبيعة الخلابة هناك، وعلقت على بعض الصور وكتبت: "التأمل معًا، الإكتشاف، الضياع، الإختفاء بسلام معًا هو أفضل شيء رأيته في الوقت المناسب. شكرا لك"، وبالرغم من عدم الإشارة إلى المكان الذي تواجدت فيه نسليشاه مع زوجها، إلا أن المتابعين تعرفوا على الفور على معالم مدينة العلا ورحبوا بالنجم التركي الشهير وزوجته.

ف
 
كما نشر الثنائي عبر خاصية القصص القصيرة على انستجرام، صور أخرى خلال تواجدهما في المدينة المنورة وهما يستمتعان بالأجواء الروحانية، فيما ظهرت نسليشاه وهي تضع غطاء الرأس، وتداول الجمهور تلك الصور بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومحافظة العلا واحدة من محافظات المملكة العربية السعودية، وتُشكِّل مع تسع محافظات مجاورة في منطقة المدينة المنورة، تبعد المحافظة 300 كم عن عاصمة الإمارة مدينة المدينة المنورة.

تر

بوراك أوزجفيت وكاني ويست في الرياض

 النجم التركي بوراك أوزجيفيت كان من بين مشاهير العالم أيضًا الذين زاروا المملكة العربية السعودية خلال الأيام الماضية، حيث قضى أوقات ممتعة في مدينة الرياض، تزامنًا مع افتتاح النسخة الرابعة من موسم الرياض، وكشف أيضاً النجم التركي بوراك أوزجيفيت عن جولاته السياحية والاستكشافية المنفردة في الرياض، وشارك الجمهور بعدة صور له من زيارته لتراس البجيري في الدرعية، ونشر عدة صور له أثناء تجوله في المنطقة التاريخية، وكشف عن تواجده في مطعم سارابيث في الدرعية أيضًا.

ف

تر

النجم العالمي كاني ويست كان من بين النجوم الذين زاروا المملكة العربية السعودية خلال شهر أكتوبر، حيث تداول الجمهور عدة صور له أثناء جولته في شوارع الرياض على هامش مشاركته في حفل افتتاح موسم الرياض، والتقط كاني ويست الصور مع الجمهور في الشارع، وكشفت الصور عن تواجده في مطعم "سموكي بيردز كيو" في الرياض أيضًا.

ف

ومن المعروف أن الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية، وأكبر مدنها وثالث أكبر عاصمة عربية من حيث عدد السكان، وتقع الرياض وسط شبه الجزيرة العربية في هضبة نجد، على ارتفاع 600 متر فوق مستوى سطح البحر، وهي مقر إمارة منطقة الرياض حسب التقسيم الإداري للمناطق السعودية، ويسكن مدينة الرياض 7.009.120 مليون نسمة وفق إحصائيات تعداد السعودية 2022، وتعتبر العاصمة السعودية إحدى أسرع مدن العالم توسعًا،  فخلال نصف قرن من نشأتها اتسعت مساحة المدينة الصغيرة إلى 1800 كيلو متر مربع، حتى بلغت 3.115 كم2. في الوقت الحاضر.

ل

هنري كافيل يستكشف معالم جدة التاريخية 

أما النجم هنري كافيل كان من أحدث النجوم الذين زاروا السعودية خلال الأيام الماضية واستمتع نجم أفلام "سوبر مان" بجولته السياحية في شوارع مدينة جدة التاريخية، ونشر حساب "جدة البلد" فيديو لأبرز لقطات هنري كافيل في شوارع جدة التراثية، وظهر وهو يستكتشف معالم المدينة ويتجول بها، ورحب الجمهور بهنري كافيل وتداولوا صوره ولقطات من زيارته على مواقع التواصل الاجتماعي بكثافة.

ومن المعروف أن منطقة البلد "جدة التاريخية" بنيت على أرض ساحلية جذابة، جعلتها مركزًا بشريًا يضم العديد من الثقافات عبر السنين، وتكشف تلك المنطقة الستار عن تراث إنساني، قاومت أسواره العوامل التاريخية بثمانية بوابات عُرفت بقصصها التاريخية، إلى جانب أكثر من 10 بيوت أثرية يُشاد بتصاميمها المميزة وأسماء أسرها العريقة، وتم اختيار هذه المنطقة لتكون ضمن قائمة التراث العالمي في منظمة اليونسكو، بعد أن تحولت المنازل الأثرية فيها شيئًا فشيئًا، باستخدام أحدث الوسائل والخبرات، إلى معارض فنية ومقاهي مختصة.

تر

وتتميز جدة البلد بموقع يبعد عشرين دقيقة عن أفضل تجارب التسوق والخيارات العالمية للمطاعم، وتبعد عشرين دقيقة أخرى عن أكبر سباقات السيارات في العالم وأكثرها أهمية؛ سباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1.

 الصور من حسابات النجوم المذكورين وجيمس برينس والجهات المذكورة والفيديو المرفق على انستجرام