أجواء الأعياد المبهجة في نورمبرغ بواسطة Roderick Eime

أجمل وجهات سياحية للاستمتاع بأسواق الكريسماس وزينة رأس السنة

 عبير شرارة

يأتي شهر نوفمبر ليحمل معه نسائم احتفالات الأعياد وموسم رأس السنة المفعم بالبهجة، حيث تتزين عواصم العالم الكبرى والمدن المختلفة بزينة الأعياد وأضواء نهاية العام المبهجة، وهو توقيت مثالي للاستمتاع بعطلة سياحية شتوية لعشاق هذا الوقت الساحر والإحتفالي من العام.

وواحدة من أكثر التجارب سحراً خلال هذا الوقت من العام هي زيارة أسواق عيد الميلاد التي تقام في مختلف أنحاء العالم، وتقدم هذه التجمعات الاحتفالية مزيجاً مبهجاً من الحرف التقليدية والحلويات اللذيذة وأجواء مشرقة ودافئة في الطقس البارد.

وبغض النظر عن الوجهة السياحية التي تختارها خلال موسم الأعياد، فإن وجهات أسواق عيد الميلاد الرائعة هذه ستترك لديك ذكريات دائمة وقلباً مليئاً بالبهجة، حيث يمكن الانغماس في الأجواء السحرية وتجربة المأكولات اللذيذة، وشراء أجمل المنتجات المصنوعة يدوياً.

وسواء كنت تبحث عن سوق تقليدي في مدينة تاريخية أو سوق نابض بالحياة يضم مناطق جذب عصرية، فإليك بعضاً من أفضل الوجهات حول العالم التي ستنقلك إلى أرض العجائب الشتوية، فهذه الوجهات ستغمرك ببهجة وسحر موسم الكريسماس وتوفر تجارب وذكريات لا تُنسى..

فيينا

سوق الكريسماس في فيينا بواسطة rawpixel
سوق الكريسماس في فيينا بواسطة rawpixel

تشتهر فيينا في النمسا بهندستها المعمارية الأنيقة وتراثها الثقافي الغني، وأسواق عيد الميلاد فيها ليست استثناءاً، حيث تنبض المدينة بالحياة بمجموعة من الأسواق المبهجة كل عام ولكل منها طابعها الفريد، ولعل أبرزها سوق عيد الميلاد الرائع في Rathausplatz والسوق الرومانسي في قصر شونبرون، والتي ستأسرك بروعة بالأجواء الاحتفالية وسحر الحرف اليدوية والمعجنات النمساوية الشهية.

براغ

أسواق الكريسماس في براغ بواسطة Pudelek
أسواق الكريسماس في براغ بواسطة Pudelek

تتحول ساحة المدينة القديمة في براغ بالتشيك إلى مشهد خيالي خلال موسم عيد الميلاد، ويتميز السوق بشجرة عيد الميلاد العملاقة المزينة بآلاف الأضواء، بينما تملأ رائحة حلوى الزنجبيل والكستناء المحمصة الهواء، ويمكن الاستمتاع بزيارة الأكشاك التي تعرض الحلي المصنوعة يدوياً والحرف التشيكية التقليدية، ومشاهدة العروض الحية التي يقدمها مغنيو وراقصو الترانيم.

كولونيا

أسواق الكريسماس في كولونيا بواسطة Jason Mrachina
أسواق الكريسماس في كولونيا بواسطة Jason Mrachina

تفتخر مدينة كولونيا في ألمانيا بالعديد من أسواق عيد الميلاد الساحرة التي تجتذب ملايين الزوار كل عام، والأكثر شهرة هو سوق عيد الميلاد في كاتدرائية كولونيا، والذي يقع على خلفية مذهلة للكاتدرائية القوطية الشهيرة، حيث يمكن الانغماس في الروح الاحتفالية المبهجة أثناء التجول بين الأكشاك، وتذوق الأطباق المحلية مثل النقانق وشراء أجمل الهدايا.

نورمبرغ

أجواء الأعياد المبهجة في نورمبرغ بواسطة Roderick Eime
أجواء الأعياد المبهجة في نورمبرغ بواسطة Roderick Eime

يعد سوق Christkindlesmarkt في نورمبرغ ألمانيا أحد أقدم وأشهر أسواق عيد الميلاد في البلاد، ومحور السوق هو سوق عيد الميلاد الرائع للأطفال، حيث يمكن للزوار الصغار المشاركة في الحرف والأنشطة و تذوق خبز الزنجبيل الشهير في المدينة، والاستمتاع بشطائر نقانق نورمبرغ، والتسوق لشراء الألعاب والحلي الرائعة المصنوعة يدوياً.

ستوكهولم

أسواق الكريسماس المبهجة في ستوكهولم بواسطة Bysmon
أسواق الكريسماس المبهجة في ستوكهولم بواسطة Bysmon

تعتبر أسواق عيد الميلاد في ستوكهولم متعة حقيقية لدول شمال أوروبا، وأقدم سوق في المدينة هو سوق سكانسن لعيد الميلاد الذي يقام في متحف سكانسن في الهواء الطلق، ويتميز بالحرف اليدوية التقليدية والموسيقى الشعبية والمأكولات السويدية اللذيذة، ويمكنك أيضاً استكشاف السوق في جاملا ستان بالمدينة القديمة الساحرة، حيث ستجد أكشاك احتفالية تقدم كل شيء بدءاً من الهدايا التقليدية اليدوية وحتى المعجنات السويدية الطازجة.

بروكسل

بهجة أسواق الكريسماس في بروكسل بواسطة davesandford
بهجة أسواق الكريسماس في بروكسل بواسطة davesandford

تتحول بروكسل في بلجيكا إلى أرض العجائب الشتوية خلال موسم عيد الميلاد مع أسواق الكريسماس الساحرة، ويمتد السوق عبر وسط المدينة ويوفر أجواء سحرية من خلال حلبة التزلج على الجليد وعجلة فيريس وعروض الأضواء المبهرة، ويمكن الانغماس في روعة الشوكولاتة البلجيكية ومشروبات الشوكولاتة الساخنة والفطائر أثناء استكشاف المحلات الجذابة المليئة بالهدايا والديكورات الفريدة.

دريسدن

أسواق الكريسماس الشتوية تجربة سياحية فريدة من نوعها بواسطة HarshLight
أسواق الكريسماس الشتوية تجربة سياحية فريدة من نوعها بواسطة HarshLight

يعد سوق Striezelmarkt في درسدن ألمانيا أحد أقدم أسواق عيد الميلاد في أوروبا حيث يعود تاريخه إلى عام 1434، ويأخذ السوق اسمه من كعكة الفاكهة التقليدية لعيد الميلاد في درسدن وهي كعكة ستولين، ويمكن للزوار تذوق شريحة من هذه الحلوى اللذيذة أثناء زيارة الأكشاك العديدة في السوق التي تبيع الحلي والألعاب والمنتجات المحلية المصنوعة يدوياً، ولا تفوّتوا المسيرات الاحتفالية والعروض الموسيقية التي تضيف البهجة الى الأجواء.

ادنبرة

أسواق الكريسماس في أدنبرة بواسطة M J Richardson
أسواق الكريسماس في أدنبرة بواسطة M J Richardson

يعد سوق عيد الميلاد في إدنبرة من المعالم البارزة لاحتفالات الشتاء في المدينة، ويقع السوق في قلب العاصمة الاسكتلندية ويمتد عبر عدة مواقع، بما في ذلك حدائق شارع إيست برينسز وشارع جورج، حيث يمكن استكشاف الأكشاك الساحرة التي تقدم الحرف اليدوية الفريدة والاستمتاع بالجولات المثيرة وسط الأضواء والأجواء المفرحة، وتجربة الأطباق الاسكتلندية الشهية مثل بونبون الهاجيس وعصير التفاح الساخن، ويستضيف السوق أيضاً عروضاً وفعاليات آسرة، بما في ذلك حلبة التزلج على الجليد الاحتفالية.

باث

وجهات رائعة من حول العالم للاستمتاع بأسواق الكريسماس بواسطة traveljunction
وجهات رائعة من حول العالم للاستمتاع بأسواق الكريسماس بواسطة traveljunction

يشتهر سوق باث كريسماس في إنجلترا بأجوائه الخلابة وأجوائه الاحتفالية، ويقع السوق على خلفية الهندسة المعمارية الجورجية المذهلة للمدينة، ويقدم مجموعة واسعة من المنتجات الحرفية والهدايا الفريدة والأطعمة والمشروبات الشهية، ويمكنك القيام بنزهة ممتعة عبر المتاجر الساحرة، وتذوق الجبن المحلي وعصير التفاح، والاستمتاع بالأجواء المبهجة لزينة الكريسماس.

بودابست

أسواق الكريسماس في بوادبست بواسطة Jorge Franganillo
أسواق الكريسماس في بوادبست بواسطة Jorge Franganillo

تعتبر أسواق عيد الميلاد في بودابست بالمجر متعة حقيقية لجميع الحواس، ويتميز السوق الرئيسي في ساحة Vörösmarty بأكشاك مزينة بشكل جميل تبيع الحرف المجرية التقليدية والديكورات المصنوعة يدوياً والحلويات اللذيذة مثل الكعكة المدخنة والتفاح الساخن، ولا يمكن تفويت عروض الأضواء المذهلة وحلبات التزلج على الجليد والعروض الحية التي تزيد من حماس الأجواء الاحتفالية.

وبالإضافة إلى سوق عيد الميلاد في ساحة  Vörösmart، تتألق بودابست بسوق آخر رائع في كاتدرائية بودابست، ويتميز هذا السوق بوجود حلبة مذهلة للتزلج على الجليد أمام كاتدرائية القديس ستيفن الرائعة، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالتزلج مع خلفية للكاتدرائية المضيئة بشكل جميل بزينة الكريسماس، ويقدم السوق مجموعة واسعة من الحرف اليدوية المجرية والديكورات الاحتفالية وأطعمة الشوارع المجرية اللذيذة.

برشلونة

تقدم برشلونة لمسة فريدة من نوعها في أسواق عيد الميلاد من خلال سوق  Fira de Santa Llúcia، ويقع هذا السوق بالقرب من كاتدرائية برشلونة المذهلة ويعرض التقاليد والحرف اليدوية الكاتالونية، حيث يمكن اكتشف مجموعة من التحف المصنوعة يدوياً ومشاهد المهد والآلات الموسيقية التقليدية الخاصة بالكريسماس، وبالتأكيد فتلك فرصة لا تقوت لتجربة المأكولات الأسبانية الشهية مثل حلوى التشورو وتذوق الأطباق الكاتالونية مثل البانيليت (معجنات اللوز) والتورون (النوجا).

ستراسبورغ

بهجة الأعياد في ستراسبورغ بواسطة Jorge Franganillo
بهجة الأعياد في ستراسبورغ بواسطة Jorge Franganillo

تستضيف مدينة ستراسبورغ الفرنسية المعروفة باسم "عاصمة عيد الميلاد" أحد أقدم أسواق عيد الميلاد وأكثرها شهرة حول العالم، ويتميز السوق بموقعه الخلاب في قلب منطقة الألزاس، ويضم مئات الأكشاك المزينة بالأضواء المتلألئة والزخارف الألزاسية التقليدية، ويمكن لزوار السوق الاستمتاع بشراب الشوكولاتة الساخن وحلوى خبز الزنجبيل والأطباق الإقليمية الشهية لمنطقة الألزاس، أثناء استكشاف الأكشاك الخشبية الساحرة والاستمتاع بالموسيقى الاحتفالية.

فلورنسا

سوق الكريسماس في فلورنسا ايطاليا بواسطة rawpixel
سوق الكريسماس في فلورنسا ايطاليا بواسطة rawpixel

يضيف سوق عيد الميلاد Mercatino di Natale في فلورنسا لمسة من أناقة عصر النهضة الايطالية إلى موسم العطلات، ويقع السوق في ساحة سانتا كروس ويقدم مجموعة مختارة من الحرف اليدوية والأعمال الفنية مثل الأقنعة الفلورنسية والخزفيات، ويمكن للزوار التجول بين الأكشاك والاستمتاع بالعروض الموسيقية الحية وتذوق المأكولات التوسكانية مثل البانيتون وهي كعكة عيد الميلاد الإيطالية.