كيفانش تاتليتوغ

حصاد زيارات وجولات نجوم تركيا للسعودية في 2023.. حضور الحفلات واكتشاف الأماكن التراثية

سما جابر

كان عام 2023 استثنائيًا ومميزًا في المملكة العربية السعودية تحديدًا، حيث شهدت مدن المملكة المختلفة زيارات ورحلات من قبل عدد من النجوم الأتراك الذين حرصوا على زيارة السعودية وأشهر الأماكن بها وتوثيق لحظاتهم الممتعة هناك بالعديد من الصور واللقطات المميزة التي خطفت أنظارنا وباتت حديث الجمهور لفترة على مواقع التواصل الاجتماعي، وفيما يلي جولة على تلك الزيارات الاستثنائية.

هاندا أرتشيل

النجمة التركية هاندا أرتشيل زارت مؤخرًا المملكة العربية السعودية من أجل حضور فعاليات مهرجان مدل بيست بالرياض، حيث شاركت الجمهور على انستجرام بمجموعة صور ظهرت فيها وهي تحضر إحدى الحفلات الغنائية وتستمتع بالأجواء الصاخبة بالمهرجان.

تر
هاندا ارتشيل تستمتع بأجواء مهرجان مدل بيست الصاخبة 

ونالت صور هاندا أرتشيل في مهرجان مدل بيست ساوند ستورم؛ تفاعل وإعجاب الجمهور الذين حرصوا على تداول تلك الصور على مواقع التواصل الاجتماعي، وربوا بزيارتها تلك إلى السعودية وتمنوا لها أن تقضي وقتًا ممتعا في الرياض والمدن السعودية الأخرى.

ع
هاندا ارتشيل في مهرجان مدل بيست بالمملكة العربية السعودية

كيفانش تاتليتوغ 

النجم التركي كيفانش تاتليتوغ حرص كذلك على حضور فعاليات مهرجان مدل بيست ساوند ستورم الذي جمع أبرز نجوم الغناء في الوطن العربي والعالم، والذي يقام حاليًا بمدينة الرياض، حيث نشرت كيفانش تاتليتوغ عبر حسابه على انستجرام مجموعة صور ظهر فيها خلال حضوره إحدى الحفلات الغنائية.

تر
كيفانش تاتليتوغ يخطف الاضواء بتواجده في السعودية

وظهر كيفانش تاتليتوغ وهو مستمتعًا بالأجواء الصاخبة في المهرجان، وتفاعل مع الصور التي قام بنشرها مجموعة كبيرة من متابعيه، خاصة من السعوديين الذين تمنوا له رحلة وإقامة سعيدة بالمملكة، وزيارة العديد من الأماكن المميزة هناك.

ف
كيفانش تاتليتوغ في مهرجان مدل بيست بالمملكة العربية السعودية

إنجين التان دوزياتان وزوجته

النجم التركي إنجين التان دوزياتان وزوجته نسليشاه، حرصا خلال الفترة الماضية على قضاء إجازة ممتعة في المملكة العربية السعودية، حيث نشر كل منهما عبر حسابه على انستجرام عدة صور توثق تلك الإجازة السعيدة التي قررا خلالها زيارة العديد من المناطق التراثية بالمملكة.

نسليشاه زوجة إنجين التان دوزياتان نشرت عبر حسابها على انستجرام عدة صور وثقت من خلالها تفاصيل من رحلتها للمملكة العربية السعودية، حيث زارت بصحبة زوجها، مدينة العلا والتقطا الثنائي الصور التذكارية التي استعرضا من خلالها رومانسيتهما، كما سلطت الضوء على المكان التراثي وجمال الطبيعة الخلابة هناك، وعلقت على بعض الصور وكتبت: "التأمل معًا، الإكتشاف، الضياع، الإختفاء بسلام معًا هو أفضل شيء رأيته في الوقت المناسب. شكرا لك"

تر
إنجين التان دوزياتان وزوجته نسليشاه في مدينة العلا

كما نشر الثنائي وقتها عبر خاصية القصص القصيرة على انستجرام، صور أخرى خلال تواجدهما في المدينة المنورة وهما يستمتعان بالأجواء الروحانية، فيما ظهرت نسليشاه وهي تضع غطاء الرأس، وتداول الجمهور تلك الصور بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي، وعبروا عن مدى إعجابهم بتفاصيل رحلة النجم التركي الشهير وزوجته.

تر
انجين التان وزوجته في المدينة المنورة

بوراك أوزجفيت  

النجم التركي بوراك أوزجيفيت قضى أوقاتا ممتعة في الرياض خلال الفترة الماضية، تزامنًا مع حضوره افتتاح النسخة الرابعة من موسم الرياض، حيث خطف الأنظار في حفل العشاء مع النجوم والذي سبق افتتاح موسم الرياض، بالإضافة إلى استمتاعه بأجواء حفل افتتاح موسم الرياض، كما كشف أيضاً النجم التركي عن جولاته السياحية والاستكشافية المنفردة في الرياض، وشارك الجمهور عدة صور له من زيارته لتراس البجيري في الدرعية في الرياض، ونشر عدة صور له أثناء تجوله في المنطقة التاريخية، وكشف عن تواجده في مطعم سارابيث في الدرعية.

تر
بوراك أوزجفيت  في السعودية

وفي سياق آخر حرص عدد من النجوم الأتراك كذلك على حضور بعض من فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في نسخته الثالثة التي انتهت قبل أيام، وتألقوا على السجادة الحمراء للمهرجان وخطفوا الأنظار ومن بينهم بوراك أوزجفيت ومريم أوزرلي وهاندا أرتشيل كذلك.

تر
بوراك أوزجفيت يستمتع بوقته في السعودية قبل حضور فعاليات مهرجان البحر الأحمر 

معلومات عن المملكة العربية السعودية

من المعروف أن المملكة العربية السعودية هي دولة عربية، وتعد أكبر دول الشرق الأوسط مساحة، وتقع تحديدًا في الجنوب الغربي من قارة آسيا، وتشكل الجزء الأكبر من شبه الجزيرة العربية إذ تبلغ مساحتها حوالي مليوني كيلومتر مربع. يحدها من الشمال جمهورية العراق والأردن وتحدها دولة الكويت من الشمال الشرقي، ومن الشرق تحدها كل من دولة قطر والإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى مملكة البحرين التي ترتبط بالسعودية من خلال جسر الملك فهد الواقع على مياه الخليج العربي، ومن الجنوب تحدها اليمن، وسلطنة عُمان من الجنوب الشرقي، كما يحدها البحر الأحمر من جهة الغرب.

والرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية، وأكبر مدنها وثالث أكبر عاصمة عربية من حيث عدد السكان، وتقع الرياض وسط شبه الجزيرة العربية في هضبة نجد، على ارتفاع 600 متر فوق مستوى سطح البحر، وهي مقر إمارة منطقة الرياض حسب التقسيم الإداري للمناطق السعودية، ويسكن مدينة الرياض 7.009.120 مليون نسمة وفق إحصائيات تعداد السعودية 2022، وتعتبر العاصمة السعودية إحدى أسرع مدن العالم توسعًا،  فخلال نصف قرن من نشأتها اتسعت مساحة المدينة الصغيرة إلى 1800 كيلو متر مربع، حتى بلغت 3.115 كم2. في الوقت الحاضر.

الصور من حسابات النجوم المذكورين على انستجرام