السياحة في نيوزيلاندا تجربة ممتعة للعائلات في 2024

السياحة في نيوزيلاندا تجربة ممتعة للعائلات في 2024

 عبير شرارة

نيوزيلندا وجهة خلابة توفر العديد من المقومات السياحية الرائعة، فهي تلائم العطلات العائلية المميزة بالأنشطة الترفيهية المتنوعة وتتألق بالمناظر الطبيعية الساحرة والتجارب الثقافية الفريدة من نوعها لتلائم كل فرد من أفراد العائلة.

وتتميز السياحة في نيوزيلندا بجمال الطبيعة المدهش حيث تشتهر البلاد بمناظر خلابة مثل الجبال المغطاة بالثلوج و البحيرات النقية والغابات الخضراء والسواحل الساحرة، ويُمكن للعائلات استكشاف المنتزهات الوطنية حيث فرصة المشاركة في رحلات المشي والاستمتاع بالحياة البرية والرحلات البحرية، ولعشاق المغامرة هناك فرصة المشاركة في أنشطة حيوية مثل القفز بالحبال والقفز بالمظلات والتجديف بالكاياك والتزلج وركوب القوارب وهي تجارب لا تنسى للعائلات.

متعة السياحة في نيوزيلاندا وأجمل أماكن سياحية للزيارة في 2024 بواسطة wallpaperflare
متعة السياحة في نيوزيلاندا وأجمل أماكن سياحية للزيارة في 2024 بواسطة wallpaperflare

ونستكشف اليوم سحر السياحة في نيوزيلاندا ومجموعة من أفضل الوجهات السياحية والمعالم التي تجعل من نيوزيلندا وجهة لا تقاوم للسفر العائلي حيث ندعوكم لتجربتها في عطلات 2024..

مضيق ميلفورد ساوند  Milford Sound

ميلفورد ساوند هو كنز من كنوز الطبيعة في نيوزيلندا، وهو مضيق ساحر يقع في منتزه فيوردلاند الوطني وتحيط به جبال شاهقة وشلالات رائعة ويتألق بمناظر خلابة لا تضاهى، ويمكن الانطلاق في رحلة بحرية ممتعة عبر المضيق والاستمتاع بمشاهدة قمة ميتري الشهيرة التي تختفي في الضباب، واشتكشاف مشاهد الحياة البحرية الغنية بالحيتان والدلافين.

مضيق ميلفورد ساوند  Milford Sound
مضيق ميلفورد ساوند  Milford Sound

حدائق ولينغتون النباتية  Wellington Botanic Gardens

يمكن للعائلة الاستمتاع زيارة حدائق ولينغتون النباتية الجبلية التي تبلغ مساحتها 25 هكتاراً عبر تلفريك ويلينغتون في رحلة فريدة من نوعها، وتتميز الحدائق بمساحة من الغابات الأصلية وحديقة الورود الجميلة التي تضم 25000 زهرة خزامى ربيعية، ومجموعات نباتية عالمية متنوعة بالاضافة الى النوافير والملعب والمنحوتات وبركة البط والمقاهى.

حدائق ويلينغتون النباتية من أجمل وجهات السياحة في نيوزيلاندا بواسطة Krzysztof Golik
حدائق ويلينغتون النباتية من أجمل وجهات السياحة في نيوزيلاندا بواسطة Krzysztof Golik

حديقة تونجاريرو الوطنية  Tongariro National Park

حديقة تونجاريرو الوطنية هي وجهة رائعة لعشاق المغامرة ومن أبرز وجهات السياحة في نيوزيلاندا، حيث تضم ثلاثة براكين نشطة وتتألق بالمسارات الجبلية المذهلة ومناظر بانورامية للبحيرات النقية التي تعرف بإسم بحيرات الزمرد والمروج الساحرة، كما تضم الحديقة مواقع أثرية هامة من العصور الحجرية مثل الكهوف.

حديقة تونجاريرو الوطنية  في نيوزيلاندا بواسطة Anastasia Yudin
حديقة تونجاريرو الوطنية  في نيوزيلاندا بواسطة Anastasia Yudin

المتحف الوطني تي بابا تونجاريوا   Te Papa Tongarewa

تي بابا تونجاريوا هو المتحف الوطني في ويلينغتون عاصمة نيوزيلندا، وهو وجهة ثقافية لا يمكن تفويتها حيث يمكن الاستمتاع باستكشاف تاريخ نيوزيلندا الغني وفنونها وتراثها من خلال المعارض التفاعلية والعروض الجذابة التي تغطي عدة حقب زمنية من الحضارة الماورية إلى الفن المعاصر.

المتحف الوطني في نيوزيلاندا بواسطة Ulrich Lange
المتحف الوطني في نيوزيلاندا بواسطة Ulrich Lange

الكهوف المضيئة  Waitomo Glowworm Caves

توفر كهوف ويتومو جلوورم تجربة ساحرة تحت الأرض في نيوزيلاندا حيث ستدهشكم المناظر الفريدة لآلاف الكائنات الدقيقة المضيئة التي تضيء الكهوف المظلمة، مما يوفر منظراً ساحراً يشبه السماء المرصعة بالنجوم.

الكهوف المضيئة في نيوزيلاندا بواسطة Манько Марко
الكهوف المضيئة في نيوزيلاندا بواسطة Манько Марко

روتوروا Rotorua

تقع روتوروا في وسط الجزيرة الشمالية من نيوزيلاندا، وهي وجهة سياحية معروفة بطاقتها الحرارية الأرضية وتراثها الثقافي الماوري الغني، ويمكن في روتوروا استكشاف برك الطين الفوارة والينابيع الحارة المتجددة في تي بويا، أو مشاهدة المناظر الطبيعية الفريدة للينابيع الحرارية في واي-أو-تابو، كما يمكن الانغماس في ثقافة حضارة الماوري من خلال العروض الثقافية المبهجة، والحصول على جلسات علاجية في الينابيع الساخنة الطبيعية.

روتوروا من أجمل أماكن السياحة في نيوزيلاندا بواسطة Kalika Ward
روتوروا من أجمل أماكن السياحة في نيوزيلاندا بواسطة Kalika Ward

كوينزتاون  Queenstown

تُعتبر كوينزتاون من أجمل وجهات السياحة في نيوزيلاندا، وتتميز هذه المدينة النابضة بالحياة بمحيطها الجبلي الخلاب وبحيرة واكاتيبو الساحرة وهي وجهة أساسية لمحبي الطبيعة والمغامرات، حيث يمكن الاستمتاع بتجربة تسلق الجبال والقفز بالمظلات وركوب الزوارق النفاثة، أو التجول على الأقدام في جولات ساحرة للاستمتاع بمناظر جبال ريماركابلز الخلابة.

كوينزتاون من أجمل وجهات السياحة في نيوزيلاندا بواسطة Matthias Klappenbach
كوينزتاون من أجمل وجهات السياحة في نيوزيلاندا بواسطة Matthias Klappenbach

حديقة أبل تاسمان الوطنية  Abel Tasman National Park

تقع حديقة أبل تاسمان الوطنية في الجزء العلوي من الجزيرة الجنوبية في نيوزيلاندا، وهي واحة ساحلية مدهشة تتميز بشواطئها الرملية الذهبية ومياهها الصافية والغابات الكثيفة، وفي هذه الحديقة يمكن الاستمتاع بمغامرة تجديف قوارب الكاياك، أو المشي بطول المسار الساحلي في رحلة مشي خلابة والاسترخاء على الشواطئ الرائعة، كما تعد الحديقة موطناً لمجموعة متنوعة من الحياة البحرية، مما يجعلها المكان المثالي لمحبي الغوص والسباحة.

حديقة أبل تاسمان الوطنية في نيوزيلاندا بواسطة David Broad
حديقة أبل تاسمان الوطنية في نيوزيلاندا بواسطة David Broad

أنهار فوكس وفرانز جوزيف الجليدية  Fox and Franz Josef Glaciers

تمتد أنهار فوكس وفرانز جوزيف الجليدية على الساحل الغربي للجزيرة الجنوبية، وتشكل هذه الأنهار الجليدية العملاقة مشهد فريد من نوعه حيث تمتد من الجبال الجنوبية إلى سطح البحر، ويمكن استكشاف هذه المعجزات الجليدية بواسطة مرشد محلي أو جولة بالطائرة الهليكوبتر لمشاهدة الكهوف والمناظر الطبيعية التي تقدمها هذه الأنهار الجليدية.

أنهار فوكس وفرانز الجليدية في نيوزيلاندا بواسطة Fox Glacier New Zealand
أنهار فوكس وفرانز الجليدية في نيوزيلاندا بواسطة Fox Glacier New Zealand

عالم الهوبيتون وسيد الخواتم  Lord of the Rings and Hobbiton

يمكن لعشاق عالم ج.آر تولكين كاتب الفانتازيا الشهير الغوص في الأراضي الساحرة لثلاثيات أفلام "سيد الخواتم" و"الهوبيت"، وهناك يستمتع الزوار بمشاهدة موقع تصوير الأفلام من القرى والمنازل المميزة، و تقدم الجولات الارشادية نظرة رائعة حول عملية التصوير بدقة.

عالم الهوبيت وسيد الخواتم من أجمل أماكن السياحة في نيوزيلاندا بواسطة Joe Ross
عالم الهوبيت وسيد الخواتم من أجمل أماكن السياحة في نيوزيلاندا بواسطة Joe Ross

متحف أوكلاند التذكاري للحرب  Auckland War Memorial Museum

يطل متحف أوكلاند التذكاري للحرب على المدينة ويعد من المعالم البارزة للسياحة في نيوزيلاندا وتحية للتراث العسكري للبلاد، ويعرض المتحف مجموعة واسعة من القطع الأثرية والمعارض التي تتعمق في تاريخ نيوزيلندا العسكري ومساهمات جنودها.

خليج الجزر  Bay of Islands

يقع خليج الجزر في الجزيرة الشمالية وهو مكان ساحر مشهور بجمال سواحله الرائعة وتراثه التاريخي الهام، وهناك يمكن استكشاف أكثر من 140 جزيرة شبه استوائية والقيام برحلة بحرية عبر المياه الخلابة، ومشاهدة الدلافين أو زيارة مدينة راسل التاريخية حيث يمكن التعرف على المستوطنات الأوروبية الأولى في نيوزيلندا واكتشاف الماضي الاستعماري للبلاد.

منتزه جبل كوك الوطني  Mount Cook National Park

منتزه جبل كوك الوطني يضم أعلى قمة في نيوزيلندا وهو جبل أوراكي كوك، ويوفر المنتزه إطلالات مهيبة على الجبال وتجارب رائعة في الهواء الطلق، حيث يمكن الاستمتاع برحلة مشي مع مرشد لاستكشاف عظمة جبال الألب الجنوبية، أو مشاهدة النجوم في واحدة من أكبر محميات السماء المظلمة في العالم، كما يمكن القيام برحلة جوية رائعة للاستمتاع بالمناظر البانورامية للأنهار الجليدية والجبال المغطاة بالثلوج والبحيرات الزرقاء الفاتنة.

حديقة بوكياهو التذكارية للحرب الوطنية  Pukeahu National War Memorial Park

تقع حديقة بوكياهو التذكارية للحرب الوطنية في ويلينغتون، وهي عبارة عن مساحة تذكارية لتكريم الأفراد العسكريين النيوزيلنديين، وخاصة أولئك الذين قاتلوا في الحرب العالمية الأولى، وتضم الحديقة قبر المحارب المجهول والنصب التذكاري للحرب الوطنية، والعديد من النصب التذكارية المخصصة للحرب العالمية.

النصب التذكاري للكابتن كوك  Captain Cook Memorial

يقع نصب كابتن كوك التذكاري على تل كايتي في جيسبورن، ويشيد هذا النصب بوصول الكابتن جيمس كوك المستكشف البريطاني الذي وطأت قدمه نيوزيلندا لأول مرة في عام 1769، ويوفر النصب التذكاري إطلالات بانورامية على المدينة والساحل المحيط بها.

النصب التذكاري للكابتن كوك في نيوزيلاندا بواسطة wallpaperflare
النصب التذكاري للكابتن كوك في نيوزيلاندا بواسطة wallpaperflare

متحف ويلينغتون  Wellington Museum

يمكن التعرف على تاريخ مدينة ويلينغتون الاجتماعي والبحري عبر زيارة متحف ويلينغتون الذي داخل متجر سندات يعود تاريخه إلى عام 1892 على رصيف الميناء، وتشمل أبرز معروضات المتحف فيلماً وثائقياً مؤثراً والعبّارة الداخلية التي غرقت في الميناء عام 1968 والعديد من الآثار والتحف والمخطوطات.

ترام ويلينغتون  Wellington Cable Car

على الرغم من أنه ليس مبنى أو متحف إلا أن ترام ويلينجتون يعد معلماً تاريخياً مميزاً للمدينة، فقد بدأ تشغيله منذ عام 1902 وهو بمثابة وسيلة نقل وجذب سياحي، ويوفر الترام إطلالات خلابة أثناء صعوده من Lambton Quay إلى ضاحية Kelburn الخلابة.

ترام ويلينغتون من أبرز معالم السياحة في نيوزيلاندا بواسطة Brett Taylor
ترام ويلينغتون من أبرز معالم السياحة في نيوزيلاندا بواسطة Brett Taylor

مركز اكتشاف الذهب  Gold Discovery Centre

يكشف مركز اكتشاف الذهب الرائع في وايهي عن ماضي تعدين الذهب في المنطقة من خلال عروض تفاعلية مع التركيز على القصص الشخصية للمستكشفين الأوائل، وتشمل العروض الصور المجسمة والأفلام القصيرة والألعاب.

جزيرة ستيوارت  Stewart Island

توجد جزيرة ستيوارت قبالة الساحل الجنوبي للجزيرة الجنوبية في نيوزيلاندا، وهي مكان نائي ومحاط بالطبيعة البكر التي لم يلامسها البشر، وبفضل قلة السكان وانعدام التواجد العمراني تعد الجزيرة واحة حقيقية للطبيعة، حيث يمكن استكشاف الساحل الوعر والتجول في الغابات الكثيفة، والاستمتاع بالحياة البرية الفريدة مثل طائر الكيوي وغيره من الطيور النادرة.

جزيرة ستيوارت في نيوزيلاندا بواسطة AlasdairW
جزيرة ستيوارت في نيوزيلاندا بواسطة AlasdairW