ماذا ينتظرك في دبي خلال مايو.. فعاليات ترفيهية مشوقة وحفلات موسيقية لأشهر نجوم العالم

ماذا ينتظرك في دبي خلال مايو.. فعاليات ترفيهية مشوقة وحفلات موسيقية لأشهر نجوم العالم

محمد حسين

كشف جدول فعاليات دبي، المنصة الرسمية للفعاليات في الإمارة، عن مجموعة من الأنشطة المميزة التي تتنوع بين الفنون وأسلوب الحياة العصرية والعروض الترفيهية الحية خلال شهر مايو المقبل

وتشمل الفعاليات الرئيسية خلال شهر مايو مهرجان دبي للمأكولات، ومهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية، إلى جانب معرض فنون العالم دبي، أضخم فعالية للفن المعاصر في المنطقة.

كما تشهد الإمارة سلسلة من الاحتفالات الموسيقية المذهلة بمشاركة نخبة من الفنانين العالميين والعرب، بمن فيهم جيمس بلانت وشاغي ونجوى كرم ومارتن غاريكس وهانز زيمر وكاظم الساهر.

وفيما يلي بعض من أهم الفعاليات التي تستضيفها دبي خلال شهر مايو:

فعاليات فنية لا تنتهي وتجارب مشوقة

يستمر مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية حتى 5 مايو المقبل ضمن مركز دبي التجاري العالمي، ويعد بتقديم مجموعة من البطولات والفعاليات التعليمية الاستثنائية، فضلاً عن عدد من التجارب الغامرة المصممة للاعبين من مختلف الأعمار. كما تستضيف الإمارة بعض الفعاليات الرئيسية، بما فيها قمة جيم إكسبو (يومي 1 و2 مايو)، وفعالية جيم إكسبو (من 3 حتى 5 مايو)، وبطولة بلاي بيوند (يومي 4 و5 مايو).

مهرجان دبي للمأكولات، أحد أبرز فعاليات فنون الطهي
مهرجان دبي للمأكولات، أحد أبرز فعاليات فنون الطهي 

مهرجان دبي للمأكولات

وبدوره، يستمر مهرجان دبي للمأكولات، أحد أبرز فعاليات فنون الطهي في الإمارة حتى 12 مايو، ويقدم مجموعة من أشهى التجارب، بدءاً من تجربة كانتين الشاطئ برعاية اتصالات من &e، وصولاً إلى رحلة في عالم المذاقات، وأسبوع مطاعم دبي، الذي يشكل الفعالية الأمثل لعشاق الطعام في الإمارة.

معرض فنون العالم دبي

وانضم معرض فنون العالم دبي، أكبر معرض فني للبيع بالتجزئة على مستوى المنطقة، إلى المشهد الثقافي في الإمارة في عام 2015. حيث يقام المعرض من 2 وحتى 5 مايو المقبل ضمن مركز دبي التجاري العالمي، ويستعرض ما يزيد على 4 آلاف عمل فني من أكثر من 300 صالة فنية وفنانين من 50 دولة.

معرض فنون العالم دبي، أكبر معرض فني للبيع بالتجزئة على مستوى المنطقة
معرض فنون العالم دبي، أكبر معرض فني للبيع بالتجزئة على مستوى المنطقة

مهرجان مايكرو ميوتيك الإمارات

بينما يعود مهرجان مايكرو ميوتيك الإمارات، أبرز مهرجان عالمي للإبداع الرقمي والموسيقى الإلكترونية، إلى دبي بدورته الثالثة ضمن حي السركال أفينيو من 4 حتى 5 مايو بمشاركة مجموعة من الفنانين المميزين، بمن فيهم منسق الأغاني ماثيو جونسون، وثلاثي سالار أنصاري.

ويعد المهرجان عشاق الفن والموسيقى بسلسلة من العروض الرائعة التي ترتقي إلى مستوى تطلعاتهم.

مهرجان مايكرو ميوتيك الإمارات، أبرز مهرجان عالمي للإبداع الرقمي والموسيقى الإلكترونية
مهرجان مايكرو ميوتيك الإمارات، أبرز مهرجان عالمي للإبداع الرقمي والموسيقى الإلكترونية

الفعاليات الترفيهية الحية

تقدم نجمة الغناء اللبنانية نجوى كرم عرضاً مميزاً على مسرح كوكا كولا أرينا يوم 3 مايو، حيث تقدم لجمهورها مجموعة من أغانيها الشهيرة التي تصدرت المراتب الأولى.

وتستضيف دبي أيضاً دورة جديدة من مهرجان روح الأرض يوم 4 مايو في كوكاكولا أرينا، حيث يضفي النجم العالمي جيسون ديرولو أجواء الحماسة والترفيه على الفعالية، ويشارك إلى جانب مجموعة مميزة من الفنانين الموهوبين، بمن فيهم نجم البوب الهندي بيني دايال، والمغني الإماراتي المميز أرقم العبري، والنجمة الشابة التي تحظى باستحسانٍ واسع في دبي سيلين دي ماتاهاري.

ويستعد مسرح دبي أوبرا لاستضافة الفرقة الكاتالونية ملوك الغجر وقائدهم تونينو بالياردو يوم 2 مايو لإحياء حفل استثنائي. وتعد الفرقة صاحبة الأغنية الشهيرة بامبوليو الجماهير بأمسية مميزة مع أجمل الأغاني الكلاسيكية مثل فولاري ودجوبي دجوبا.

الفنان الشهير شاغي الحائز على جائزة جرامي
الفنان الشهير شاغي الحائز على جائزة جرامي

أجمل أغنيات شاغي

ويستضيف مسرح كوكا كولا أرينا الفنان الشهير شاغي الحائز على جائزة جرامي، والفرقة البارزة في موسيقى الآر آند بي بلاك ستريت، لإحياء حفل مشترك يوم 11 مايو.

وسيحظى الحضور خلال الأمسية بفرصة الاستمتاع بأشهر الأغاني القديمة التي تتضمن إت وازنت مي ونو ديجتي.

يستعد أتلانتس النخلة لاستضافة مارتن غاركس، أحد أشهر منسقي الأغاني في العالم، خلال حفل في الهواء الطلق يوم 11 مايو

ويقدم الفنان خلال الحفل مجموعة من أبرز ألحانه، بما يشمل أغنية أنيمالز وإن ذا نيم أوف لوف وسكيرد تو بي لونلي.

المغني السعودي عايض يوسف ينضم إلى فرقة ميامي الكويتية خلال حفل مميز على خشبة مسرح كوكا كولا أرينا يوم 17 مايو
المغني السعودي عايض يوسف ينضم إلى فرقة ميامي الكويتية خلال حفل مميز  

عرضين استثنائيين في مسرح دبي أوبرا

ويعود عازف التشيلو الشهير هاوزر لتقديم عرضين استثنائيين على خشبة مسرح دبي أوبرا في 16 و17 مايو، يستعرض خلالهما مجموعة من النغمات الكلاسيكية والمبتكرة.

وينضم المغني السعودي عايض يوسف إلى فرقة ميامي الكويتية خلال حفل مميز على خشبة مسرح كوكا كولا أرينا يوم 17 مايو، حيث سيحظى عشاق الموسيقى العربية بفرصة الاستماع لأشهر الأغاني مثل الحمدلله وشفناكم وشيلوها شيلة.

كما يستعد مسرح كوكا كولا أرينا لاستضافة أحد ألمع النجوم العرب كاظم الساهر، الذي سيقدم عرضاً استثنائياً يوم 23 مايو مع أجمل الأغاني التي تتضمن أنا وليلى وها حبيبي وغيرها الكثير.

مهرجان دبي للمأكولات، أحد أبرز فعاليات فنون الطهي في الإمارة يستمر حتى 12 مايو
مهرجان دبي للمأكولات، أحد أبرز فعاليات فنون الطهي في الإمارة يستمر حتى 12 مايو

حفل مميز لعشاق موسيقى البوب

سيكون عشاق موسيقى البوب على موعد مع حفل مميز يحيه الفنان وكاتب الأغاني الشهير جايمس بلانت يوم 24 مايو على خشبة مسرح كوكا كولا أرينا. وسيحظى الجمهور بفرصة الاستمتاع بأمسية تتضمن أجمل الأغاني مثل يو آر بيوتيفول ولوف أندر بريشر وآي كيم فور لوف.

ويستعد الفنان توم غرينان لإحياء حفل استثنائي في ذا أجندا بمدينة دبي للإعلام يوم 24 مايو، حيث يقدم مجموعة من أبرز أغانيه، تتضمن باي يور سايد وليتل بت أوف لوف وغيرها الكثير.

كما تحيي فرقة برايم سيركل الحائزة على جوائز حفلاً مميزاً على خشبة مسرح بلا بلا في ذات الأمسية.

مؤلف الأغاني هانز زيمر يعود إلى دبي ليقدم تجربة صوتية وبصرية استثنائية
مؤلف الأغاني هانز زيمر يعود إلى دبي ليقدم تجربة صوتية وبصرية استثنائية 

يستضيف مسرح كوكا كولا أرينا في 26 مايو جلسة مع المتحدث الهندي الملهم الدكتور كومار فيشواس، ليأخذ الحضور في رحلة ملهمة مستوحاة من ملحمة رامايانا الهندية الشهيرة.

ويعود مؤلف الأغاني هانز زيمر إلى دبي ليقدم تجربة صوتية وبصرية استثنائية في كوكا كولا أرينا يومي 31 مايو و1 يونيو. ويقدم الفنان الحائز على جوائز جرامي وأوسكار الحفل بمشاركة 45 من العازفين والمؤدين، مما يتيح للحضور فرصة الاستمتاع بمعزوفات أشهر الأفلام، بما يشمل ذا لايون كينج وجلاديتور وإنترستيلار وذا دارك نايت.