6 تجارب ساحرة لعشاق الطبيعة الخلابة في جزيرة صير بني ياس مع منتجعات أنانتارا

6 تجارب ساحرة لعشاق الطبيعة الخلابة في جزيرة صير بني ياس مع منتجعات أنانتارا

محمد حسين

توفر جزيرة صير بني ياس لعشاق الطبيعة تجربة لا مثيل لها في واحدة من أجمل البقاع على الإطلاق في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط حيث يمكن لعشاق الطبيعة والاستجمام الاستمتاع بتجربة لا مثيل لها في جزيرة صير بني ياس التي تعد متنفسا لا مثيل له في الإمارات.

وفي هذا التقرير نصحبكم في جولة سريعة بأجمل التجارب التي يمكنكم الاستمتاع بها في جزيرة صير بني ياس، أكبر جزيرة طبيعية في الإمارات العربية المتحدة.

تجارب لا حصر لها في أحضان الطبيعة

وهناك العديد من الأنشطة التي يمكن القيام بها في جزيرة صير بني ياس؛ من الجولات الثقافية والتاريخية، إلى ركوب الدراجات الجبلية، ورحلات السفاري والتجديف بقوارب الكاياك وحتى الغوص بحثاً عن اللؤلؤ، وتعتبر هذه المحمية الطبيعية موطناً للكثير من الأنواع مثل المها العربية، والنعامة الصومالية، والغزلان والظباء، والزرافات والدلافين.

تجارب مميزة لعشاق الطبيعة
تجارب مميزة لعشاق الطبيعة

يمكن للزوار الاستمتاع بتجربة لا مثيل لها في منتجعات أنانتارا في جزيرة صير بني ياس، للاستمتاع بالأجواء المميزة والجمال الطبيعي الساحر للجزيرة، التي تحتضن منتجع أنانتارا فلل اليم، ومنتجع أنانتارا فلل السهل، ومنتجع وسبا أنانتارا جزر الصحراء، التي تضمن للضيوف قضاء تجارب لا تنسى.

انطلق في مغامرة منقطعة النظير خلال زيارتك لجزيرة صير بني ياس التي تمتدّ على يومين حيث تمتاز تلك الوجهة الطبيعية بالحياة البرية والأنشطة الشيّقة التي تقدّمها والفنادق والفلل الفاخرة بالإضافة إلى الاسطبلات والمواقع التاريخية الاستثنائية.

جولة ممتعة في منتزه الحياة البرية العربية

 يُعدّ منتزه الحياة البرية العربية في جزيرة صير بني ياس أحد أكبر محميات الحياة البرية في المنطقة، إذ يشمل أكثر من 17 ألف حيوان مثل المها العربي والغزلان والزرافات والضباع والفهود الصيادة. يمكن للضيوف أيضاً الاستمتاع بسفاري في الطبيعة والحياة البرية في سيارات الدفع الرباعي برفقة مرشدين فيما توفر اسطبلات الجزيرة الحديثة مجموعةً متنوعة من أنشطة الفروسية والصفوف لجميع أفراد العائلة.

تجارب ممتعة لعشاق المغامرة في البراري
تجارب ممتعة لعشاق المغامرة في البراري

روعة الاستكشاف في جزيرة صير بني ياس

كما تضم جزيرة صير بني ياس الدير المسيحي الوحيد الذي تمّ اكتشافه في دولة الإمارات العربية المتّحدة والذي يمكن زيارته أثناء جولات منتجع وسبا جزر الصحراء السياحية. ويُعتقدُ بأنّ الدير بُنِي حوالى العام 600 م، ثمّ تمّ هجره في العام 750 ميلاديا. أمّا اكتشافه فتمّ خلال عمليات التنقيب في الجزيرة في العام 1992.

تجارب وأنشطة مميزة في قرية الليالي العربية

كما يمكنكم الاستمتاع بجولة لا مثيل لها في الصحراء وقم بزيارة قرية الليالي العربية التي تختبئ بين الكثبان الرملية الرائعة، وتجسد الروح العربية القديمة وجوهرها. وتم تصميم هذه القرية لتمنح الزوار فرصة مشاهدة جمال الصحراء والحياة الإماراتية التقليدية، كما توفر لهم العديد من الأنشطة الصحراوية المميّزة التي تناسب كافة الأعمار.

الطبيعة البكرفي جزيرة صير بني ياس
الطبيعة البكرفي جزيرة صير بني ياس

وتقع جزيرة صير بني ياس على بعد 30 دقيقة بالقارب من ساحل أبوظبي الرئيسي، وتحتضن أكبر محمية للحياة البرية في الجزيرة العربية و42 موقعاً تاريخياً رائعاً في بيئة طبيعية تجمع التاريخ والأصالة العربية مع تقاليد الضيافة التايلاندية الشهيرة التي توفرها علامة أنانتارا الفندقية.

ويمكن للضيوف الاستمتاع بست تجارب مميزة في زيارتهم لمنتجعات أنانتارا في جزيرة صير بني ياس.

استكشاف الجزيرة على الأقدام والمشي في الوديان

تتيح المنتجعات الفاخرة للزوار فرصة استكشاف أكبر جزيرة طبيعية في دولة الإمارات عن طريق المشي في الوديان برفقة مرشدين، كما يمكن للضيوف مشاهدة الحيوانات البرية والاستمتاع بالإطلالات الخلّابة على بيئة الجزيرة، بما فيها الكثبان الرملية الساحرة والممرات الصخرية التي تحتوي على مجموعة متنوعة من الأحافير والمعادن الطبيعية والتي يعود تاريخها إلى العصور القديمة.

تجارب ممتعة للاستجمام
تجارب ممتعة للاستجمام

تجارب السفاري واستكشاف الحيوانات البرية

يمكن للزوار في منتجعات أنانتارا التعرّف على ما يزيد عن 11,000 من أنواع الحيوانات المحلية من 30 فصيلة مختلفة أثناء رحلة سفاري شيّقة تدوم لمدة ساعتين. وتتيح التجربة للضيوف فرصة الاستمتاع بجمال الجزيرة الطبيعي وتنوع التضاريس، بالإضافة إلى الحيوانات التي تتخذ من الجزيرة موطناً لها، بما فيها الزرافات والغزلان والمها العربية.

 استكشاف تاريخ الجزيرة العريق

يمكن للضيوف التعرف على تاريخ الجزيرة الغني عبر جولة إرشادية ممتعة تروي كل خطوة فيها قصة عن تراث قبيلة بني ياس العريق. وتتضمن الجولة التنزّه بين القباب الملحية التي يصل عمرها إلى 20 مليون عام، والمواقع الأثرية البالغ عددها 42 موقعاً، بما في ذلك دير النصارى النسطوري الذي يعود تاريخه إلى 600 عام بعد الميلاد.

طبيعة مميزة وحيوانات نادرة تجدونها في صير بني ياس
طبيعة مميزة وحيوانات نادرة تجدونها في صير بني ياس

تجارب الاسترخاء والراحة في سبا أنانتارا

يوفر سبا أنانتارا في منتجع وسبا جزر الصحراء لضيوفه أقصى درجات السكينة والسلام بفضل أجوائه الهادئة وسط ملاذ فاخر يطل على الخليج العربي، ما يتيح لهم استعادة نشاطهم والاسترخاء. ويستوحي المنتجع تجارب السبا من أصوله التايلاندية، ويقدم مجموعة مختارة من العلاجات التي تجمع بين الطقوس العربية العريقة والممارسات الصحية الشرقية القديمة. ويمكن للأزواج الاستمتاع بجلسة جزر الصحراء الرومانسية التي تتضمن حمام جاكوزي وجلسة تدليك كامل الجسم باستخدام الزيوت العربية، أو جلسة استعادة توازن المغنيسيوم التي تتضمن تقشير الجسم وإزالة السموم باستخدام أملاح بحر زيشتاين.

أشهى الأطباق الفاخرة

تدعو تجربة دايننج باي ديزاين الفاخرة الضيوف للاستمتاع بأشهى المأكولات المحضرة حسب الطلب وسط أجواء مميزة في الجزيرة، بما فيها غابات السافانا في منتجع فلل السهل، والشاطئ الخاص الساحر في منتجع فلل اليم. ويمكن للضيوف تصميم قائمة مأكولاتهم الخاصة لوجبة العشاء وذلك بالتعاون مع الشيف الشخصي، أو الاختيار من مجموعة منتقاة من الأطباق العربية والعالمية والاستمتاع بها في الهواء الطلق تحت السماء المزينة بالنجوم.

تجربة رياضية ممتعة

يحظى الضيوف بفرصة تجربة رياضة الرماية التقليدية، التي كانت تشكل جزءاً أساسياً من حياة وتقاليد البدو، ويمكنهم صقل مهاراتهم في هذا النشاط المناسب لجميع أفراد الأسرة بإشراف مدربين محترفين.