أجمل أماكن سياحية في سياتل 2024 لعطلة عائلية رائعة

أجمل أماكن سياحية في سياتل 2024 لعطلة عائلية رائعة

 عبير شرارة

تعد مدينة سلاتل الأمريكية واحدة من أجمل الوجهات السياحية العائلية، فهي تتألق بالعديد من الأماكن السياحية الترفيهية مثل الحدائق والمنتزهات والأسواق، كما تتميز بوفرة المتاحف الرائعة التي تمنح الكبار والصغار تجارب تثقيفية مميزة.

ونتعرف اليوم على أجمل أماكن سياحية في سياتل 2024 وأبرز المعالم ووجهات السياحة في سياتل التي ننصح بزيارتها، لتحصل العائلة على تجربة ترفيهية فريدة من نوعها وذكريات مفعمة بالسعادة والمرح والإكتشاف..

مبنى إبرة الفضاء

مبنى ابرة الفضاء من أجمل أماكن السياحة في سياتل بواسطة Joe Mabel
مبنى ابرة الفضاء من أجمل أماكن السياحة في سياتل بواسطة Joe Mabel

يعد مبنى مبنى إبرة الفضاء Space Needle الشهير من أهم أماكن سياحية في سياتل ومن معالمها البارزة الأساسية للزيارة، حيث يوفر هذا المبنى الشاهق إطلالات بانورامية خلابة على أفق المدينة والجبال المحيطة، وقد تم بناء Space Needle للمعرض العالمي لعام 1962، ويتميز بتصميم مستقبلي فريد مستوحى من فكرة الطبق الطائر.

ويوفر مبنى The Space Needle منصة مراقبة على ارتفاع 520 قدمًا حيث يمكن للزوار الاستمتاع بمناظر خلابة بزاوية 360 درجة لأفق سياتل وخليج إليوت وجبال كاسكيد وحتى جبل رينييه في الأيام الصافية، كما يضم المبنى أيضاً مطعم  SkyCity، وهو مطعم دوار يقع في أعلى البرج ويوفر مناظر متغيرة باستمرار حيث يدور المطعم ببطء أثناء تناول الطعام، ويوجد داخل مبنى Space Needle معارض تفاعلية توفر معلومات حول تاريخ البرج وأهميته.

سوق بايك بلايس

سوق بايك بلايس من أجمل أماكن سياحية في سياتل بواسطة  Mtaylor444
سوق بايك بلايس من أجمل أماكن سياحية في سياتل بواسطة  Mtaylor444

يعد سوق بايك بلايس أحد أقدم الأسواق العامة التي تعمل باستمرار في الولايات المتحدة، ويشتهر سوق بايك بلايس بمجموعته المتنوعة من الأكشاك لشراء العديد من المنتجات الطازجة والمأكولات البحرية و الزهور والحرف اليدوية والمنتجات المحلية، كما يمكن تذوق الأطباق المحلية من عربات الطعام والمحلات الصغيرة.

فسوق بايك بلايس هو جنة محبي الطعام، حيث يمكن استكشاف متاجر الأطعمة المتخصصة التي تقدم الأجبان العتيقة والشوكولاتة والتوابل والزيوت والأسماك، كما يمكن اكتشاف المجوهرات الفريدة المصنوعة يدويًا والفخار والأعمال الفنية وغيرها من الحرف اليدوية التي صنعها فنانون محليون، فهو مكان رائع للعثور على الهدايا التذكارية والهدايا الفريدة من نوعها.

سياتل أكواريوم

أكواريوم سياتل من أجمل الوجهات السياحية العائلية بواسطة Joe Mabel
أكواريوم سياتل من أجمل الوجهات السياحية العائلية بواسطة Joe Mabel

يعد سياتل أكواريوم من أجمل أماكن سياحية في سياتل للعائلات، فهو مكان مبهج يعرض عجائب الحياة البحرية، ويضم حوض أسماك سياتل مجموعة متنوعة من المعروضات التي تسلط الضوء على النظم البيئية البحرية المتنوعة في شمال غرب المحيط الهادئ وخارجه، حيث يمكن استكشاف الأجنحة مثل جناح نافذة على مياه واشنطن، ومشاهدة الأنواع البحرية المحلية، بما في ذلك سمك السلمون وسمك الصخور وشقائق النعمان البحرية و ثعالب البحر، وقناديل البحر المضيئة، والأسماك الاستوائية الملونة، وحتى أسماك القرش.

و من أبرز معالم سياتل أكواريوم هي القبة تحت الماء، وهي ميزة فريدة تتيح للزوار المشي عبر نفق أكريليك محاط بمشاهد 360 درجة للحياة البحرية، حيث يمكن مشاهدة الأسماك وهي تسبح من الأعلى، كما يقدم الأكواريوم تجارب تفاعلية متنوعة للزوار من جميع الأعمار، حيث يمكن لمس الكائنات الحية مثل نجم البحر وشقائق النعمان البحرية والشعور بها.

حديقة حيوان وودلاند بارك

حديقة حيوان وودلاند بارك في سياتل بواسطة pelican.jpg
حديقة حيوان وودلاند بارك في سياتل بواسطة pelican

حديقة حيوان وودلاند بارك هي حديقة حيوانات عالمية المستوى توفر تجربة ترفيهية آسرة للعائلة، وتعد حديقة حيوان وودلاند بارك موطنًا لمجموعة كبيرة من أنواع الحيوانات من جميع أنحاء العالم، ويمكن استكشاف المعروضات مثل الغابات الاستوائية المطيرة، وآسيا الاستوائية، والسافانا الأفريقية، ومشاهدة حيوانات مثل الفيلة والزرافات والأسود والغوريلا والذئاب، كما تقدم حديقة الحيوان للزوار مجموعة متنوعة من البرامج التفاعلية والتعليمية مثل عروض التغذية واللقاءات مع الحيوانات والأنشطة العملية.

متحف الثقافة الشعبية

متحف الثقافة الشعبية في سياتل بواسطة Joe Mabel.jpg
متحف الثقافة الشعبية في سياتل بواسطة Joe Mabel

يعد متحف ثقافة البوب أو الثقافة الشعبية من أبرز وجهات السياحة في سياتل، حيث يستضيف المتحف مجموعة من المعروضات التي تستكشف جوانب مختلفة من الثقافة الشعبية، مثل الموسيقى والأفلام والتلفزيون وألعاب الفيديو والخيال العلمي، ويمكن مشاهدة المعارض المخصصة للموسيقيين الأسطوريين والأفلام الشهيرة والبرامج التلفزيونية المحبوبة، واكتشاف القطع الأثرية والأزياء والتذكارات والعروض التفاعلية التي تعرض تأثير الثقافة الشعبية على المجتمع.

كما يمكن زيارة قاعة مشاهير الخيال العلمي والفانتازيا، التي تكرم التاريخ الغني للخيال العلمي والأدب الخيالي والسينما والتلفزيون من خلال المعارض ومعلومات عن المؤلفين والمخرجين والفنانين المؤثرين، ويستضيف المتحف أيضاً العديد من الفعاليات الخاصة وعروض الأفلام والحفلات الموسيقية والبرامج التعليمية على مدار العام.

ديسكفري بارك

حديقة ديسكفري بارك في سياتل بواسطة Jesse Orrico
حديقة ديسكفري بارك في سياتل بواسطة Jesse Orrico

يمكن للعائلة الهروب من صخب المدينة وضجيجها في حديقة ديسكفري بارك في سياتل التي توفر مناظر طبيعية جميلة ومسارات للمشي لمسافات طويلة، وهي أكبر حديقة في مدينة سياتل وتغطي مساحة قدرها 534 فدانًا، كما تتميز الحديقة بأنظمة بيئية متنوعة وحياة برية.

وتوجد بالحديقة العديد من المسارات ذات المناظر الخلابة التي تمر عبر الغابات والمروج، وعلى طول الخط الساحلي لاستكشاف الشواطئ الرملية ومشاهدة أنواع الطيور المختلفة، كما تعد حديقة ديسكفري موطنًا للمعالم التاريخية مثل منارة ويست بوينت، التي تم بناؤها عام 1881 في أقصى غرب المنتزه وتوفر إطلالات خلابة.

ويمكن في الحديقة الاستمتاع بمشاهد الحيوانات البرية بما في ذلك الطيور والثدييات والمخلوقات البحرية، كما تضم الحديقة أيضًا مروجًا خضراء للجلوس والاستجمام ومناطق غابات.

عجلة سياتل الكبرى

عجلة سياتل الكبرى من أجمل الوجهات العائلية بواسطة Ron Clausen.jpg
عجلة سياتل الكبرى من أجمل الوجهات العائلية بواسطة Ron Clausen

عجلة سياتل الكبرى هي عجلة فيريس بارزة تقع على الرصيف 57 على طول واجهة سياتل البحرية ويبلغ ارتفاعها (53 مترًا)، وتوفر إطلالات خلابة على أفق المدينة وخليج إليوت والمنطقة المحيطة، وتجربة العجلة أكثر سحراً في الليل عندما تضيء بألوان نابضة بالحياة، حيث يمكن للعائلة الاستمتاع بتجربة لا تُنسى أثناء التحليق فوق الواجهة البحرية، وإلتقاط أروع الصور.

متحف وحديقة الزجاج تشيهولي

متحف وحديقة الزجاج تشيهولي في سياتل بواسطة Burley Packwood.jpg
متحف وحديقة الزجاج تشيهولي في سياتل بواسطة Burley Packwood

حديقة تشيهولي والزجاج هو متحف فني يقع في مركز سياتل، وهو مخصص لأعمال فنان الزجاج الشهير ديل تشيهولي، حيث يعرض المتحف مجموعة واسعة من منشآت فن الزجاج التي أنشأها ديل تشيهولي، وتشمل هذه الأعمال الفنية المذهلة منحوتات زجاجية معقدة وثريات ومنشآت ضخمة، ويتم عرض المعروضات بشكل مدروس في الداخل والخارج بطريقة تدمج الفن مع الحدائق المحيطة والضوء الطبيعي.

متحف الطيران

متحف الطيران من أجمل أماكن السياحة في سياتل بواسطة Marostegui.jpg
متحف الطيران من أجمل أماكن السياحة في سياتل بواسطة Marostegui

يعد متحف الطيران في سياتل واحدًا من أكبر المتاحف الجوية والفضائية في العالم، حيث يقدم استكشافًا شاملاً لتاريخ وتكنولوجيا الطيران، ويضم المتحف مجموعة واسعة من الطائرات التي تغطي عصور الطيران المختلفة، بدءًا من الطائرات ذات السطحين المبكرة ومقاتلات الحرب العالمية الثانية الشهيرة وحتى الطائرات التجارية والمركبات الفضائية الحديثة.

كما يقدم متحف الطيران معارض تفاعلية توفر تجارب عملية للزوار، ويمكن للزوار الدخول إلى جهاز محاكاة الطيران لتجربة إحساس الطيران بالطائرة أو استكشاف لوحات التحكم التفاعلية لمختلف الطائرات لفهم كيفية تشغيل الطيارين لها، ويضم المتحف مجموعة كبيرة من التحف والتذكارات الخاصة بالطيران في المعارض المليئة بالصور التاريخية والوثائق.

مشتل وحديقة نباتات واشنطن بارك

مشتل وحديقة نباتات واشنطن بارك في سياتل بواسطة  Steve Ginn.jpg
مشتل وحديقة نباتات واشنطن بارك في سياتل بواسطة  Steve Ginn

مشتل واشنطن بارك هو حديقة نباتية جميلة ومحمية طبيعية ومن أجمل أماكن السياحة العائلية في سياتل، ويعد هذا المشتل موطنًا لمجموعة واسعة من النباتات، بما في ذلك الأشجار العملاقة والشجيرات والكروم والزهور من جميع أنحاء العالم، ويتم ترتيب الحدائق في أقسام ذات مواضيع مختلفة، لتعرض أنواعًا نباتية وأنظمة بيئية مختلفة.

ويمكن في الحديقة الاستمتاع بإستكشاف الحديقة اليابانية وحديقة المحيط الهادئ، كما يتميز المشتل بعدة أميال من المسارات التي تمر عبر مناظره الطبيعية على طول شاطئ بحيرة واشنطن، حيث يمكن الاستمتاع بالأجواء الهادئة والاسترخاء في الطبيعة.