الألعاب المسلية

مدينة الثلج في الرياض أشهر الوجهات الترفيهية في السعودية

عبد الرحمن الحاج

تعتبر المدينة الثلجية الرياض - مدينة الثلج، من أشهر الوجهات الترفيهية التي يمكنك زيارتها في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، والتي تتصدر قائمة الأماكن الأكثر زيارة، وتستقطب سنوياً عدداً كبيراً من السياح الذين يتطلعون للهروب من حرارة الأجواء والقيام بتجارب وأنشطة فريدة من نوعها، تقدمها المدينة الثلجية في الرياض.

وعلى الرغم من أن مدينة الثلج تم إنشاؤها بشكل مصطنع، إلا أنها تتمتع بفرص ترفيهية متنوعة والعديد من الأنشطة المسلية في الحديقة المنظمة بشكل رائع وتجربة متجددة يمكن مشاركتها مع الأصدقاء والعائلة في بيئة واقعية أو يمكن الاستمتاع بها مع شريك حياتك في المملكة العربية السعودية.

نظرة عامة على المدينة الثلجية الرياض

نظرة عامة على المدينة الثلجية الرياض
 المدينة الثلجية الرياض

وتقعالمدينة الثلجية في الرياضداخل العثيم مول، ويوفر مساحات ضخمة مغطاة بالثلوج، مع أنشطة متعددة تناسب جميع الأعمار. يشتمل مركز الثلج الداخلي هذا على أنشطة مثل التزلج بقارب مطاطي وأنابيب الجليد وكوخ الإسكيمو وحديقة المغامرات ومزلجة متحركة وسيارات متصادمة وسلالم وحبال تضمن المتعة والترفيه، وهذه بعض الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها في المملكة العربية السعودية خلال جولتك في الرياض.

الأنشطة المقدمة في مدينة الثلج

مدينة الثلج
مدينة الثلج

وهناك مجموعة واسعة من الأنشطة المتوفرة في مدينة الثلج والتي يجب أن تكون على رأس قائمتك عندما يتعلق الأمر بأفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في الرياض، وإليكِ بعض أفضل الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها عند زيارتك لهذا المكان.

الألعاب المسلية

الألعاب المسلية
الألعاب المسلية

مع العشرات من الألعاب المسلية الموجودة في المركز الترفيهي، سوف تكتشف رحلة على الجليد مصممة خصيصًا للأطفال الصغار في مدينة الثلج الشهيرة بالرياض، وتتوفر الأنابيب والأنابيب المزدوجة والزلاجات على الجليد والزلاجات المجانية للأطفال للعب دون خوف، فقط احصلي على الأدوات واستمتعي بالهبوط، وسيتم تزويدك بمستلزمات الركوب وأدوات الحماية للقيام برحلة على الجليد.

اللعب بالثلج

اللعب بالثلج
اللعب بالثلج

وعلى الرغم من درجات الحرارة المتجمدة في منطقة الثلج الداخلية، فإن تبادل كرات الثلج يعد تجربة لا بد من تجربتها، وبما أن الثلوج شائعة في مدينة الثلج، يمكنك التقاطها بقفازاتك السميكة للعب مع شريكك في شهر العسل في المملكة العربية السعودية.

مدرسة مدينة الثلج

مدرسة مدينة الثلج
مدرسة مدينة الثلج

وافتتحت مؤخراً مدرسة لمدينة الثلج داخل أبواب مركز الثلج لتعليم المتفرجين المبتدئين كيفية التدرب على الأنشطة، حيث يعد التزلج على الجليد نشاطًا بارزًا يمكن اكتشافه مع مدربين ذوي خبرة في مدينة الثلج بالرياض.

حديقة المنحوتات الثلجية

بينما تثير هذه الحديقة المميزة انبهار الأطفال بفهم رجل الثلج الأبيض، بالإضافة إلى أنها تضم ​​الكثير من المنحوتات الثلجية داخل أبواب مدينة الثلج الرياض والتي تعتبر من المعالم المهمة في المدينة.

حديقة المنحوتات الثلجية
حديقة المنحوتات الثلجية

نصائح أثناء زيارة المدينة الثلجية بالرياض

وهناك بعض النصائح التي يجب الالتزام بها في مدينة الثلج بمدينة الرياض، والتي تأتي على النحو التالي:

  1. احتفظي بأدواتك الرقمية خارج الغرفة لأنها محظورة بالداخل.
  2. لا تأخذي أي مشروبات أو طعام من الخارج إلى غرفة الثلج.
  3. يجب على الوالدين حمل الملابس الشتوية للأطفال أقل من سنتين.
  4. سيتم توفير أحذية الشتاء للزوار داخل غرفة الثلج لاستخدامها.
  5. حاولي ارتداء سراويل طويلة وقمصان كاملة الأكمام وقفازات لتظل دافئًا في غرفة الثلج.

تكلفة تذاكر مدينة الثلج بالرياض

أسعار تذاكر مدينة الثلج الرياض حسب الباقات التالية:

  • باقة الثلج: 140 ريال (تشمل رداء الثلج، الحذاء، والسترة).
  • باقة باتريسيو: 120 ريال (شاملة رداء الثلج والجوارب والأحذية).
  • باقة VIP: 160 ريال (شاملة السترة والأحذية والسراويل وغطاء الرأس والقفازات).
  • باقة VIP (زائد): 1200 ريال (شاملة سترة جديدة، حذاء جديد، بنطلون جديد، قبعة جديدة، وقفازات جديدة).

موقع ومواعيد المدينة الثلجية في الرياض

تقع مدينة الثلج فيالعثيم مول، الربوة، ويمكن حجز تذاكر مدينة الثلج طوال أيام الأسبوع من الساعة 2 ظهرًا، وحتى الساعة 12:00 صباحًا. ومدينة الثلج في الرياض مغلقة في جميع الأعياد الوطنية.

نشير أخيرا إلى أن مدينة الثلج في الرياض هي أفضل مكان للزيارة في العاصمة السعودية للتسلية والمرح العائلي، ويمكنك الآن الاستمتاع بموعد عائلي مع أفضل الأنشطة مثل الألعاب وركوب الخيل المثيرة وكوخ الإسكيمو، وهذا أيضًا مكان لتجنب حرارة الرياض المفرطة عن طريق الاسترخاء في أجواء باردة، لذا، استفيدي من أفضل عروض الرحلات السياحية في المملكة العربية السعودية لاستكشاف هذا المكان المثير.