سمية رضا

بين الاستمتاع بالطبيعة وسحر الأماكن التاريخية وجهات اختارتها نجمات السعودية لقضاء إجازة صيفية استثنائية

محمود صلاح

وجهات سياحية مختلفة اختارتها في الأيام الماضية النجمات السعوديات، حيث اتجهت بعضهن إلى أكثر من دولة للاستمتاع بالإجازة الصيفية، بعض تلك الوجهات استثنائية من حيث الأماكن التي قمن بزيارتها، خصوصا أن بعض منهم فضل الذهاب إلى روسيا، في وقت اتجه البعض الآخر إلى أوروبا، بينما كان هناك حالة من الشغف لسمية رضا التي اختارت أن تستمتع بالأجواء الخاصة بالمتحف المصري الكبير، بينما اختارت أسيل عمران تنفيذ مغامرة أكثر اختلافا أيضا خلال تواجدها في مصر.

سمية رضا تزور المتحف المصري الكبير

سمية رضا النجمة السعودية، اختارت المتحف المصري الكبير في منطقة الجيزة، للاستمتاع بالأجواء الخاصة هناك، وتحديدا منطقة البهو العظيم، وسعت النجمة السعودية توثيق تواجدها بمجموعة من الصور بأكثر من موقع داخل المتحف، الذي كشفت أيضا عن بعض المواقع المهمة والجذابة منها الرسومات الفرعونية التي سيطرت على بعض الجدران، وتمثال رمسيس الثاني الشهير، كما عبرت سمية رضا عن مدى عشقها للثقافة المصرية من خلال تعليقها على الصور التي قامت بنشرها.

سمية رضا تزور المتحف المصري الكبير
سمية رضا تزور المتحف المصري الكبير

ويعتبر المتحف المصري الكبير، واحد من أكبر متاحف الأثار في العالم، ومن الأعمال الإنشائية المهمة التي نفذ في السنوات الأخيرة بعد رحلة طويلة من التخطيط، حيث وضع حجر أساس المتحف قبل 22 عاما، وتم الانتهاء من مبنى المتحف في عام 2021، وتبلغ مساحته 300 ألف متر مربع، وبها مجموعة من قاعات العرض الضخمة، فضلا عن البهو العظيم الذي يسير فيه الضيوف، ويشاهدون من خلاله تمثال الملك رمسيس الثاني، وكذلك عمود النصر للملك مرنبتاح.

سمية رضا تزور المتحف المصري الكبير
سمية رضا في مصر

خيرية أبو لبن وتغريد الهويش في جنيف

 اتجهت الفنانة السعودية خيرية أبو لبن إلى العاصمة السويسرية جنيف، من أجل قضاء إجازتها الصيفية هناك، وحرصت الممثلة الشهيرة أن تكشف عن بعض الوجهات المميزة التي فضلت أن تزورها خلال تلك الإجازة، فظهرت في أول أيام رحلتها بجوار نافورة جنيف الشهيرة، والتي دخلت قائمة النافورة الأطول في العالم حيث يصل ارتفاعها لما يقارب الـ140 متر، ويفضل الكثير من الزوار رؤيتها من خلال رحلة بالقارب، وهو ما يبدو ما قامت به خيرية أبو لبن التي وثقت تلك اللحظة المميزة.

خيرية أبو لبن  في جنيف
خيرية أبو لبن  في جنيف

خيرية أبو لبن قامت أيضا بزيارة إحدى الحدائق في العاصمة التي تشتهر بالكثير من الأماكن المعروفة للزوار، يتصدرها متحف التاريخ الطبيعي، الذي يقوم بزيارته السياح عند التواجد في جنيف، وقد تأسس في عام 1966،  حيث يعرض المتحف هياكل الحيوانات وحفريات وعينات متحجرة ومحفوظة، كما تعد الحديقة الإنجليزي وجهة مهمة في العاصة بسبب سحر الخاص والزهور والنباتات النادرة التي تتميز بها، وعلقت خيرية أبو لبن على صورها في سويسرا عبر حسابها على انستجرام، فكتبت: "أول يوم في جنيڤا"، وقد تفاعل مع الصور العديد من متابعيها.

خيرية أبو لبن في إحدى حدائق جنيف
خيرية أبو لبن في إحدى حدائق جنيف

تغريد الهويش الإعلامية السعودية نشرت أيضا عبر حسابها على انستجرام، أكثر من صورة وفيديو يوثق أجمل اللحظات التي تعيشها في العاصمة جنيف، حيث قامت بزيارة نافورة جنيف، وعلقت على هذا فكتبت :" تجربة السحر الخالص على مياه بحيرة جنيف! تقف Jet d’Eau شامخة، وهي رمز لالتقاط الأنفاس لهذه المدينة الجميلة. كل لحظة هنا تبدو وكأنها حلم"، كما وثقت تجربتها المميزة في إصلاح الساعات حسب وصفها، ونشرت كذلك صورة وهي تتجول في شوارع المدينة الشهيرة.

تغريد الهويش في شوارع جنيف
تغريد الهويش في شوارع جنيف

ميلا الزهراني بين موسكو وميلان

ميلا الزهراني كشفت عن زيارتها لمدينة ميلان الإيطالية في الأيام الماضية، حيث نشرت عبر حسابها على انستجرام، مجموعة صور خلال تواجدها أمام كاتدرائية ميلانو إحدى أهم وجهات السياحة في ميلانو الإيطالية، وظهرت ميلا في الصور وهي ترقص في ساحة الدومو، وعلقت على الصور التي قامت بنشرها فكتب: " عندما تجدك مرة أخرى.. لا تتركك".

ميلا الزهراني في في ساحة الدومو
ميلا الزهراني في في ساحة الدومو

ووثقت كذلك أهم اللحظات التي عاشتها في كومو وهي الجزيرة التي اختارتها الكثير من النجمات العرب لقضاء إجازات والاستمتاع بسحرها الخاص، وتعرف كومو بتفردها في فصل الصيف، خصوصا أنه يوجد بها العديد من الأماكن والوجهات السياحية المهمة، منها فيلا كارلوتا واحدة من أبرز المعالم في جزيرة كومو وتم بناؤها عام 1690.

ميلا الزهراني
ميلا الزهراني

ميلا الزهراني وثقت رحلتها الاستثنائية في العاصمة الروسية موسكو والتي قامت بزيارتها أيضا في الفترة الماضية، حيث نشرت النجمة السعودية صورة لها من أمام كاتدرائية القديس باسيل الشهيرة والتي تعد من أشهر المعالم المعروفة في موسكو، وتجذب دائما السياح من أجل التقاط الصور أمامها بسبب طابعها التاريخي حيث تم بنائها في في القرن السادس عشر.

ميلا الزهراني في موسكو
ميلا الزهراني في موسكو 

أسيل عمران في مصر

أسيل عمران قررت خوض تجربة أكثر استثنائية من خلال تواجدها في مصر، وتحديدا منطقة الجيزة الجديدة، حيث ظهرت النجمة السعودية في أجواء ريفية مميزة وهي تحاول طهى الخبر على الطريقة المصرية، ونشرت أسيل عبر حسابها على انستجرام، صور وهي توثق تلك التجربة الصعوبة وهي تجلس أمام الأفران الريفية الشهيرة في مصر، وحرصت كذلك على أن تعلق على تلك التجربة فكتبت: "وقت لطيف كثير مع ناس جميلة، حاولت احط رغيف في الفرن كان دائري وصل الفرن بشكل هندسي غريب"، وقد تفاعل معها العديد من متابعيها أبرزهم شقيقتها الفنانة لجين عمران، التي علقت على التجربة فكتبت: " المهم النتيجة النهائية، بالإضافة أيضا لتعليقات من الكثير من أصدقائها ومتابعيها.

أسيل عمران في مصر
أسيل عمران في مصر

الصور من حسابات النجمات على انستجرام.