ريا ابي راشد

ريا أبي راشد وإجازة صيفية مليئة بالنشاطات الاستثنائية مع أسرتها في 4 أماكن.. القوا نظرة عليها معنا

سما جابر

الإعلامية ريا أبي راشد بجانب حضورها العديد من الفعاليات الفنية في العديد من دول العالم، قررت أن تقضي كذلك إجازة عائلية استثنائية في دول أخرى مميزة وقضت فيها أوقاتًا رائعة سواء برفقة زوجها وابنتها أو حتى بمفردها، لتسلط الضوء على بعض الأماكن السياحية الخلابة.

ريا أبي راشد في تاج محل

الإعلامية الشهيرة ريا أبي راشد حرصت على زيارة دولة الهند وقضاء وقت ممتع برفقة زوجها وابنتها، ونشرت الإعلامية الشهيرة عدة صور ولقطات توثق زيارتها الاستثنائية الجديدة للهند، وتحديدًا زيارتها لـ تاج محل.

ه
وظهرت ريا أبي راشد وهي تلتقط الصور التذكارية أمام تاج محل بصحبة أسرتها، كما ظهرت أيضًا ابنتها وهي تنظر إلى المكان المميز وتبدو وهي معجبة به، وعلقت ريا أبي راشد على الصور التي نشرتها عبر انستجرام وكتبت: "نصنع ذكريات أبدية"، ونالت تلك الصور تفاعل وإعجاب قطاع كبير من الجمهور.

ف
ومن المعروف أن تاج محل هو ضريح رائع الصنع، أنيق العمارة من الرخام الأبيض يوجد بأجرة بأوتار برادش بالهند. شيده الملك شاه جهان الإمبراطور المغولي ليضم رفات زوجته ممتاز محل الزوجة الثالثة، ووضع تصميمه فريق من المهندسين، برئاسة المهندس المعروف بأحمد اللاهوري، وتم تشييد تاج محل بالمرمر الأبيض المجلوب من جدهابور على مصطبة يغطى سطحها بالمرمر الأبيض، وأقيمت عند كل زاوية من زوايا المصطبة مئذنة متناسقة الأجزاء ارتفاعها 37 م، وفي وسط المصطبة يرتفع الضريح في شكل رباعي، وتشغل الجزء الأوسط من البناية القبة الرئيسية، وقطرها 17 م. وارتفاعها 22.5 م.

ه
ولكل من واجهات البناية الأربع مدخل عال مغطى بعقد، وتحت القبة الكبرى التي تعلو وسط البناية ضريح الأميرة، وإلى جانبه ضريح زوجها، وكلاهما مزخرف بالنقوش الكتابية، ويعتبر من أجمل نماذج طراز العمارة الإسلامي حيث يعرف على نطاق واسع بأنه جوهرة الفن الإسلامي في الهند وإحدى الروائع الخالدة في العالم.
ويعتبر تاج محل من أرقى الأمثلة على العمارة المغولية، وهو أسلوب يجمع بين الطراز الإسلامي والمعماري الفارسي والتركي والعثماني والهندي، وفي عام 1983، أصبح تاج محل من مواقع التراث العالمي لليونسكو، في حين أن قبة الرخام البيضاء هي الجزء الأكثر شهرة في تاج محل.

ل
ريا أبي راشد في فرنسا

الإعلامية ريا أبي راشد شاركت الجمهور أيضًا في ها الصيف، بلقطات جمعتها مع ابنتها خلال تواجدهما في فرنسا، وتحديدًا في مدينة سان تروبيه، حيث نشرت مقطع فيديو ظهرت فيه الاثنتين وهما تسيران بجوار أحد المقاهي وتعبر كل منهما عن مدى سعادتها بالجولة داخل هذه البلدة الفرنسية، وعلقت ريا على الفيديو وكتبت: "الطبعة الفرنسية.. اشتقتلكن".


وتشتهر مدينة سان تروبيه الفرنسية بعدة معالم سياحية دائمًا ما ينصح بزيارتها لكل من يسافر إلى هناك، ومن هذه الأماكن ميناء فيو أو الميناء القديم، الذي يقع في قلب مدينة سان تروبيه، ويتميز الميناء بزوارق الصيد الصغيرة واليخوت العصرية الراسية في الميناء، والتي تصطف على جانبيها المنازل المبهجة والمقاهي، كما يبيع الفنانون لوحات ملونة تصور مشاهد سان تروبيه.

أما لابونش أو المدينة القديمة وهي من بين الأماكن الشهيرة بالمنطقة، وتعد المركز التاريخي لقرية صيد الأسماك، ومن أكثر مناطق سان تروبيه الخلابة، وقد تم وضع جزء منها كمنطقة للمشاه في الأزقة الضيقة والحارات المرصوفة بالحصى، والتي تزخر بالمحلات التجارية الصغيرة والبوتيكات والمقاهي والمطاعم. 

ريا أبي راشد تقضي وقتًا ممتعًا مع ابنتها وأصدقائها في دبي

الإعلامية الشهيرة أيضًا كانت من بين الأماكن التي قضت فيها وقتًا ممتعًا ضمن إجازتها الصيفية في 2024، كانت مدينة ملاهي آي إم جي في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث اصطحبت ابنتها وعدد من أصدقائها، ووثقت اللحظات المميزة تلك بمقطع فيديو مرح شاركته على انستجرام.

وعلقت ريا أبي راشد على الفيديو وكتبت: "ألبوم صور من يوم جميل في img worlds حيث استمتعت لولا مع جميع أصدقائها! شكرًا جزيلاً لـ img worlds dubai لجعله حدثًا مميزًا".

ريا أبي راشد تستمتع بالشمس في إيطاليا 

ريا أبي راشد أيضًا حرصت على قضاء جزء من إجازتها في إيطاليا وتحديدًا في كوستا سميرالدا، ونشرت عبر انستجرام صورة وهي تستمتع بالشمس هناك، وعلقت على الصورة وكتبت: "اشتقتلكن"، وتعتبر كوستا سميرالدا هي منطقة ساحلية ووجهة سياحية في شمال سردينيا بإيطاليا، بطول يبلغ حوالي 20  كم، على الرغم من ان المصطلح حدد في الأصل لتسمية امتداد صغير فقط في بلدية أرزاخينا مع الشواطئ ذات الرمال البيضاء ونوادي الجولف والطائرات الخاصة والطائرات المروحية والفنادق الحصرية، إلا أن تلك المنطقة استقطبت المنطقة المشاهير وكبار رجال الأعمال وغيرهم من الزوار الأثرياء.

ه

الصور من حساب ريا أبي راشد على انستجرام