8 مغامرات شبابية في دبي بعيدًا عن الوجهات التقليدية

8 مغامرات شبابية في دبي بعيدًا عن الوجهات التقليدية

محمد حسين

تجربة استثنائية تلك التي تقدمها إمارة دبي لزوارها من مختلف أرجاء العالم، فعندما نفكر في دبي، تتبادر إلى أذهاننا ناطحات السحاب المذهلة ومراكز التسوق الفاخرة، لكن دبي تخبئ في جعبتها الكثير من المفاجآت والوجهات غير التقليدية التي تُضفي على زيارتك نكهة خاصة.

وإذا كنت تريدين جرعة لا مثيل لها مع التجارب الترفيهية وتبحثين عن تجارب فريدة تخرج عن المألوف، فإليك بعض الوجهات الترفيهية التي تستحق الاستكشاف في إمارة دبي الساحرة.

ذا جرين بلانيت

هل حلمت يومًا بالسير وسط غابة استوائية دون مغادرة المدينة؟ "ذا جرين بلانيت" في سيتي ووك يحقق لك هذا الحلم. داخل هذه القبة البيولوجية.

في ذا جرين بلانيت ستجدين نفسك محاطة بأكثر من 3,000 نوع من النباتات والحيوانات التي تأخذك في رحلة إلى قلب الطبيعة البرية، تجربة ستجعلك تشعرين بأنك بعيد تمامًا عن صخب المدينة.

تُعتبر "ذا جرين بلانيت" غابةً استوائية في قلب مدينة دبي، وتضمّ أكثر من 3000 نوع من النباتات والحيوانات والطيور، وتستقطبُ هذه الوجهة الزوّار من مختلف الأعمار لقضاء أجمل الأوقات كما تقدّم مجموعةً متنوّعة من الأنشطة والفعاليات الشيّقة.

ذا جرين بلانيت.. وجهة مثالية لعشاق المغامرة
ذا جرين بلانيت.. وجهة مثالية لعشاق المغامرة

يتعرف الزوار في "ذا جرين بلانيت" على الدَّور الهام الذي تؤديه الغابة الاستوائية في كوكبنا، ويشاهدون أنواعاً مختلفة من الحيوانات والنباتات.

تتألف القبة البيئية من أربعة طوابق هي: القبة والطابق المتوسّط وطابق الغابة وطابق الغابة المطيرة، ويجسّد كل طابق دور كل جزءٍ من الغابة وأهميته.

آي فلاي دبي

إذا كنت تحلم بالتحليق ولكنك تفضل البقاء على الأرض، فإن "آي فلاي دبي" في مردف سيتي سنتر هو المكان المثالي لك. هنا يمكنك تجربة شعور القفز بالمظلات داخل نفق هوائي يرفعك عالياً في الهواء. إنه نشاط مليء بالإثارة يمنحك إحساسًا لا يُنسى بالطيران.

توجه إلى "سيتي سنتر مردف" واختبر تجربة القفز الحرّ في "آي فلاي دبي" الذي يُعدّ من أوائل المراكز الداخلية للقفز الحرّ في الشرق الأوسط، ويتألف من نفقٍ زجاجي عمودي بارتفاع 10 أمتار.

آي فلاي دبي.. الوجهة الأفضل لعشاق المغامرة
آي فلاي دبي.. الوجهة الأفضل لعشاق المغامرة

بعد ارتداءك الملابس الخاصة والنظارات الواقية تدخل النفق العمودي قبل أن تنطلق إلى الأعلى بفعل الرياح القوية. ويرافقك مدرّب محترف خلال هذه المغامرة الشيّقة.

يُمكنك أن تطلب من المدرّب مساعدتك في القيام ببعض حركات الدوران والشقلبة في الهواء بينما يتم التقاط أجمل الصور التذكارية لهذه التجربة.

وقد صُمّمت هذه التجربة الآمنة لعشاق المغامرات من جميع الأعمار حتى الصغار في الثالثة من عمرهم.

متحف المستقبل

يعد متحف المستقبل في دبي واحد من أجمل الوجهات السياحية التي يمكنكم الاستمتاع بزيارتها في دبي الساحرة حيث يوفر لكم هذا المتحف فرصة استكشاف تقنيات لم تظهر بعد على الساحة.

هنا ستعيش تجربة مليئة بالإبداع والابتكار، حيث يلتقي الخيال العلمي بالواقع في بيئة تفاعلية تجعلك تشعر وكأنك تستعرض مشاهد من فيلم مستقبلي.

متحف المستقبل يعد واحد من أجمل وجهات دبي
متحف المستقبل يعد واحد من أجمل وجهات دبي

يقع متحف المستقبل على شارع الشيخ زايد ويُعتبر أحد أشهر المعالم في دبي. أنشأت "مؤسّسة دبي للمستقبل" هذا المتحف لاستشراف ما ستؤول إليه مسيرة التطوّر في العقود المقبلة اعتماداً على العلوم والتكنولوجيا، وتم افتتاحه في 22 فبراير عام 2022.

يجمع هذا المتحف بين المعارض التقليديّة والتفاعلية والمناطق ذات المفاهيم المختلفة، كما يُشكّل المقرّ الرئيسي لمبادرة "نوابغ العرب" التي تعمل على إيجاد ألف موهبة عربية استثنائية في مختلف المجالات.

بحيرة الحب

تخيل نفسك بعيدًا عن صخب المدينة، وسط صحراء هادئة تمتد أمامك بحيرة على شكل قلبين متداخلين. "بحيرة الحب" هي الوجهة المثالية لقضاء وقت هادئ في حضن الطبيعة. سواء كنت تبحث عن مكان للاسترخاء أو ترغب في قضاء وقت ممتع مع الأصدقاء، فإن هذا المكان يقدم لك جمالًا طبيعيًا لا مثيل له.

بحيرة الحب وجهة مثالية للعشاق في دبي
بحيرة الحب وجهة مثالية للعشاق في دبي

تتألف هذه الوجهة من بحيرتين على شكل قلبين متداخلين مع كلمة "Love" باللغة الإنجليزية ويستطيع الزوار التنزّه أو إقامة حفلات الشواء في مناطق محدّدة ومشاهدة أنواع مختلفة من الحيوانات البرية والطيور.

يتوفر أيضاً مسارٌ للجري في بحيرة الحب التي تقع على مقربةٍ من مسار القدرة للدرّاجات الهوائية، فضلاً عن أماكن كثيرة لركن السيّارات، مما يجعلها وجهة مثالية لقضاء يوم كامل برفقة العائلة أو الأصدقاء.

وايلد وادي ووتر بارك

وايلد وادي ووتر بارك هي وجهة مائية ممتعة تقع بالقرب من برج العرب، وتُعد واحدة من أفضل حدائق الألعاب المائية في دبي.

تضم الحديقة مجموعة متنوعة من الألعاب المائية المثيرة، مثل زحليقة جميرا سكيرا التي تُعتبر الأطول والأسرع في المنطقة. كما توفر الحديقة نهرًا هادئًا للتجول، ومنطقة مخصصة لركوب الأمواج. هذه الوجهة تعتبر مثالية للشباب الذين يبحثون عن يوم مليء بالمرح والأنشطة المائية المثيرة.

وايلد وادي ووتر بارك .. تجربة استثنائية في الصيف
وايلد وادي ووتر بارك .. تجربة استثنائية في الصيف 

تُعتبر حديقة "وايلد وادي" المائية إحدى أبرز الحدائق المائية في العالم وتستقبل زوّارها على مدار العام بالقرب من برج العرب في جميرا.

تضمّ حديقة "وايلد وادي" المائية المستوحاة من الشخصية الفولكلورية العربية "جُحا" العديد من الألعاب والمنزلقات والنشاطات الرائعة التي تناسب كافة الأعمار.

"ذي فيو" في النخلة

"ذي فيو" في النخلة يوفر للشباب فرصة فريدة للاستمتاع بإطلالة بانورامية على نخلة جميرا ومدينة دبي من أعلى المنصة في الطابق 52 من برج النخلة.

ويوفر إطلالة لا تُنسى على الخليج العربي والمعالم السياحية البارزة مثل برج العرب ومرسى دبي. هذا المكان مثالي للشباب الذين يرغبون في التقاط صور رائعة وتجربة مشاهدة المدينة من زاوية مختلفة.

وفي العام 2022، تمّ افتتاح مساحة  "ذا نكست ليفل" على ارتفاع 250 متراً فوق سطح الأرض وتشكّل أعلى منصة مراقبة في نخلة جميرا.

إطلالة بانورامية ساحرة في ذي فيو النخلة
إطلالة بانورامية ساحرة في ذي فيو النخلة

سكاي دايف دبي

وإذا كنت ممن يبحثون عن جرعة إضافية من الأدرينالين، فعليك بزيارة سكاي دايف دبي التي تعد هي الخيار الأمثل لمغامرة لا تنسى بين السحاب.

تعد تلك الوجهة واحدة من أروع الوجهات التي تتيح للشباب فرصة القفز بالمظلات من ارتفاعات شاهقة فوق نخلة جميرا أو الصحراء العربية.

ستختبرين هنا تجربة فريدة تجمع بين المغامرة والإطلالة الخلابة على مدينة دبي من السماء وسواء كنت قافزًا محترفًا أو تجرب القفز بالمظلات لأول مرة، ستجد هنا طاقمًا محترفًا يضمن لك تجربة آمنة وممتعة.

حلقي بين السحاب مع سكاي دايف دبي
حلقي بين السحاب مع سكاي دايف دبي

دبي باركس آند ريزورتس

تُعد دبي باركس آند ريزورتس واحدة من أكبر الوجهات الترفيهية في المنطقة، حيث تضم ثلاث حدائق ترفيهية رئيسية: موشنجيت دبي، بوليوود باركس دبي، وليجولاند دبي.

كل حديقة تقدم تجربة فريدة تتناسب مع مختلف الأذواق والاهتمامات. في موشنجيت دبي، يمكن للشباب التمتع بركوب الألعاب المثيرة المستوحاة من أفلام هوليوود الشهيرة.

أما في بوليوود باركس، فيمكنهم الاستمتاع بعروض الرقص والأفلام المستوحاة من بوليوود. بينما في ليجولاند، يمكن للشباب الأصغر سنًا الاستمتاع بتجارب ممتعة تعتمد على عالم الليجو.

دبي باركس آند ريزورتس .. وجهة ترفيهية فريدة من نوعها في دبي
دبي باركس آند ريزورتس .. وجهة ترفيهية فريدة من نوعها في دبي