السياحة في ثون سويسرا

السياحة في ثون سويسرا متعة ومغامرة لن تنسى أبدا

عبد الرحمن الحاج

تقع مدينة ثون السويسرية في الطرف الأدنى من بحيرة ثون، وتقع البلدة القديمة التاريخية على بعد واحد كيلومتر واحد تقريباً عن شاطئ البحيرة، على نهر آري، وتتوسط القلعة التاريخية التي يعود تاريخها إلى القرن الثاني عشر، وسط البلدة القديمة، السياحة في ثون سويسرا هي ملخص كامل للسياحة في سويسرا عامة، حيث تتمتع بمناظر خلابة ومباني تاريخية.بحيرة ثون مصدر الصور هيئة السياحة السويسرية.

وفقا لهيئة السياحة السويسرية، نشأت أول مستوطنة على موقع المدينة الحالي منذ 2500 سنة قبل الميلاد، وتم بناء القلعة من قبل دوقات زاهرينجين، وتحتوي القلعة على برج حصين تم بناؤه بين عامي 1180 و 1190، وأروقة البرج عبارة عن متحف تاريخي يعرض قطعاً أثرية من عصور ما قبل التاريخ وعصور التاريخ الأولى، وكذلك مواد تعود للعصور الوسطى، وأسلحة من القرن الثامن عشر، وأجمل ما تعرضه القلعة هو قاعة الفرسان المجددة، التي يرجع تاريخها إلى القرن الثاني عشر.

مدينة ثون مصدر الصور هيئة السياحة السويسرية
مدينة ثون مصدر الصور هيئة السياحة السويسرية

أيضا في البلدة القديمة تقع كنيسة البلدة مع برجها الذي يعود تاريخه إلى 1330 سنة تقريباً، وقاعة البلدة، والكثير من المطاعم والمقاهي على طول نهر آري.

أهم معالم السياحة في ثون سويسرا

قلعة ثون الأثرية

قلعة ثون الأثرية مصدر الصور هيئة السياحة السويسرية.jpg
قلعة ثون الأثرية مصدر الصور هيئة السياحة السويسرية

قلعة العصور الوسطى فوق مدينة ثون، هي نقطة محورية مذهلة عند مدخل منطقة أوبرلاند بيرنيز، وهي رمزٌ عن الحفاظ تماماً على القوة و تتضمن قاعة الفرسان، وهي واحدةٌ من القاعات القليلة الباقية من نوعها من العصور الوسطى، بُنيت في نهاية القرن الثاني عشر كقلعةٍ إداريةٍ بحتة، وقد تمّ توسعة المبنى بسقفه الخلاب العائد للقرن الخامس عشر. تضمّ الطوابق الخمسة للقلعة الآن متحفاً تاريخياً يلقي الضوء على تاريخ المنطقة، كما يستضيف معارض مؤقتة وأحداث عامة يتم عقدها في القاعة التي تمّ الحفاظ عليها، وأبراج قلعة ثون تقدّم مشاهداً لا ينسى على مدينة ثون، وبحيرة ثون والجبال المحيطة.

بحيرة ثون

بحيرة ثون مصدر الصور هيئة السياحة السويسرية.jpg
بحيرة ثون مصدر الصور هيئة السياحة السويسرية

تقع بحيرة ثون على المحيط الشمالي لجبال الألب، بين مدن اوبيرلاند البيرنية من ثون وانترلاكن، محاطة بخلفية مهيبة من الجبال متضمنة ايغر ومونتش ويونغفراو، بحيرة ثون شهيرة على وجه الخصوص بين الملاحين والمتزلجين على الأمواج، وهنالك أيضاً مناطق عديدة للسباحة ومناطق شاطئية تدعو الزوار للاسترخاء، إن السياحة في ثورن سويسرا تبدأ عادة من البحيرة وتنتهي بها.

جولة في بحيرة ثون تعتبر تجربة تبعث على الاسترخاء أيضاً، فبينما تستمتع بوجبة رائعة أو ببساطة تجلس على كرسي لتستمع بأشعة الشمس، فإن نظرك سوف يسافر على طول الشاطئ الجميل بالقرى الرومانسية وقلاعه التاريخية الفخمة مباشرة إلى قمم الجبال المحيطة، والتجوال في البحيرة هو الطريقة الأمثل لاكتشاف التنوع المشهدي للمنطقة حول بحيرة ثون.

قمم التنزه المفضلة حول البحيرة هي نيسين وستوكهورن ونيديرهورن الهرمية، وهذه القمم تقدم للزوار مناظر وإطلالات جذابة عبر البحيرة وجبال الألب، وتعتبر مدينة انترلاكن هي نقطة انطلاق للكثير من النزهات إلى منطقة يونغفراو اوبيرلاند البيرنية الشرقية.

جبل ستوكهورن

جبل ستوكهورن مصدر الصور هيئة السياحة السويسرية.jpg
جبل ستوكهورن مصدر الصور هيئة السياحة السويسرية

قمة ستوكهورن ارتفاعها 2,190م، وهي أعلى قمة في سلسلة جبال ستوكهورن، ويتألف الجبل من بلاطة صخرية عمودية تقريباً، لذلك فإنها تظهر على أنها عريضة أو بارزة، ينقل التلفريك الركاب من إرلينباخ في وادي سيمين إلى ستوكهورن.

وتحت القمة تقع البحيرات الجبلية بحيرة أوبيرستوكين وبحيرة هينتيرستوكين، ومن الأنشطة والفعاليات المحببة الأخرى هناك، المشي على الأقدم، والتسلق، وصيد السمك، والطيران المظلي.

جبل نيسين

جبل نيسين يقع على ارتفاع 2,362م من بحيرة ثون، وهو جبل مذهل لأنه مشكل بشكل مثالي تقريباً مثل الهرم، المنحدرات الشديدة الانحدار لا يتم التسلق عليها، ولكنها تقطع بالتلفريك.

لقد اكتسب جبل نيسين الدخول في موسوعة غنيس للأرقام القياسية، ويعود الفضل لسلمه الذي يحتوي على 11,674 درجة، ومع ذلك، لا يتوجب على المرء أن يتسلق السلم الأطول في العالم ليستمتع بالمنظر من الجبل، أو ليستمتع بإقامة في المنزل الجبلي نيسين كولم، لقد بُني السلم فقط ليمكّن من عمل الصيانة على التلفريك، ويفتح مرة واحدة فقط بالسنة من أجل سباق سلم نيسين، وهو ماراتون تسلق يحدث منذ عام1990.

رحلة التلفريك البانورامية تأخذ المسافرين خلال نصف ساعة إلى قمة جبل نيسين، المشهور بإطلالاته البانورامية المثيرة للإعجاب التي تمتد من الغابة السوداء إلى جبال الألب البرنية.

ركوب الطوافات أشهر فعاليات السياحة في ثورن سويسرا

ركوب الطوافات أشهر فعاليات السياحة في ثورن سويسرا
ركوب الطوافات أشهر فعاليات السياحة في ثورن سويسرا

ركوب الطوافات على نهر آري بين تون وبيرن ممكن الآن بواسطة الزوارق أو القوارب القابلة للنفخ، مع أدلاء من ذوي الخبرة لتدريبك خلال التيارات السريعة والبطيئة، يمكنك الاستمتاع بالمناظر المهيبة لجبال الألب في بيرن، ثم عبور العاصمة السويسرية برن في كل بهائها الذي يعود للعصور الوسطى وأخيراً وليس آخراً، يمكنك الوصول إلى بحيرة فولن، وهي بحيرة جذابة صغيرة مغروسة بين التلال المتموجة والريف الخصب، وتستمر الرحلة 28 كم وتستغرق 3-4 ساعات.

أجمل فنادق ثورن السويسرية

فندق Seepark Thun

فندق Seepark Thun
فندق Seepark Thun

يقع فندق Superior Superior الأنيق وهو مصنف 4 نجوم، مباشرة على بحيرة ثون مع إطلالة على البحيرة والجبال، يضم 91 غرف واسعة ومشرقة. تتوفر وسائل الراحة مثل البار المصغر والفواكه الطازجة والدراجات والدراجات الإلكترونية والزورق والكاياك وسبا والصالة الرياضية مع التدليك، ويضم مطعم راقي وغرف مؤتمرات حديثة للغاية، ومحطة شحن للسيارات الكهربائية.

فندق كرونه

فندق كرونه
فندق كرونه

فندق مذهل كامل مليء بالتاريخ، مطعم فندق كرونه التاريخي يقع وسط بلدة ثون القديمة. يحتوي على 31 غرفة واسعة بديكورات أنيقة مخصصة لغير المدخنين، ومطعمان وصالة رائعة وشرفة مذهلة مشمسة عند نهر آري مباشرة ومرافق حفلات واجتماعات، مع مجموعة واسعة من وسائل الراحة.

فندق إيدن

فندق إيدن
فندق إيدن

فندق ايدن أجمل فنادق ثورن المخصصة للراحة والاستجمام، يقع على خليج سبيز، وهو ليس بعيداً عن بحيرة ثون، يملك إطلالات بانورامية رائعة على الجبل في منطقة يونغفرو. ويضم بار، ومكتبة، وحديقة كبيرة مع ملعب للتنس، بالإضافة إلى منشأة عافية حديثة الطراز. و11 قاعة للمؤتمرات والولائم كلها مع إطلالة على البحيرة، مرآب للسيارات مع 60 موقفاً للسيارات.

فندق ثونرهوف الكبير

فندق ثونرهوف الكبير
فندق ثونرهوف الكبير

صمم هذا الفندق على يد المهندس المعماري أدولف تيشه، حيث تم افتتاح فندق ثونرهوف الكبير في عام 1875 كأكبر فندق في ثون، وتم استخدامه كفندق حتى عام 1948، حيث أصبح الآن هذا المبنى التاريخي موطناً لمتحف للفن، وكافيه وجزءاً من إدارة مدينة ثون.

يعتبر ثونرهوف مبنى فندقي فخم مع خطوط واضحة في تصميم عصر النهضة الجديد الفرنسي، ويقع متحف الفن في غرفة الطعام سابقاً، حيث جذبت المعارض الفنية المعاصرة التي أقيمت هنا الاهتمام العالمي. كما يخدم الفناء كتراس صيفي لكافيه ثونرهوف، أما موقعه الكائن على نهر آري فيجعل منه المكان الأمثل لتناول المقبلات في تلك المناسبة الخاصة.