عروض الألعاب النارية و فعالية "عز الوطن 3" تزينان احتفالات اليوم الوطني الـ94

عروض الألعاب النارية و فعالية "عز الوطن 3" تزينان احتفالات اليوم الوطني الـ94

محمد حسين

بتنظيم من الهيئة العامة للترفيه (GEA) تشهد المملكة العربية السعودية ضمن الاحتفال بيومها الوطني الـ 94 إطلاق الألعاب النارية في سماء جميع مناطقها، حيث ستنطلق سلسلة من العروض المبهرة تجعل من هذه المناسبة فرحة وبهجة لملايين المشاهدين.

وستقام العروض في العاصمة الرياض في حديقة أم عجلان من التاسعة مساءً لمدة سبع دقائق، وفي جدة عروس البحر الأحمر سيشاهدها الجمهور في ممشى "البروميناد"، وفي مدينة الخبر، ستكون منصة المشاهدة بالقرب من كورنيش الخبر الشمالي.

عروض الألعاب النارية تزين سماء المملكة
عروض الألعاب النارية تزين سماء المملكة

احتفالات مبهرة باليوم الوطني السعودي الـ 94 

وضمن الاحتفالات ستنطلق الألعاب النارية في بقية مدن المملكة بشكل متزامن أيضاً من الساعة التاسعة مساءً في بريدة، حيث ستقام العروض في حديقة الشرق، بينما تستضيف تبوك احتفالاتها في حديقة النظيم المركزية. وفي المدينة المنورة، ستنطلق الألعاب في حديقة الزهور، بينما ستشهد أبها عرضًا مميزًا في حديقة المطل.

أما في حائل، فسوف يحتفل المواطنون في منتزه المغواة الترفيهي للاحتفالات، بينما ستستضيف عرعر عرض الألعاب النارية في منتزه برج الشمال، بينما تستضيف نجران احتفالاتها بالقرب من مدينة الأمير هذلول بن عبدالعزيز الرياضية.

وتحتفل الباحة بهذه المناسبة الوطنية في متنزه الأمير حسام بن سعود، فيما سيكون الإطلاق في الساعة العاشرة مساءً في الجوف بمركز الأمير عبدالإله الحضاري، و وفي جازان، سيشهد الجمهور عرض الألعاب النارية في كورنيش جازان.

يذكر أن شاشة قناة السعودية، والسعودية الآن، ستنقل على الهواء مباشرة لقطات الألعاب النارية التي ستقام في مختلف مدن المملكة.

عروض وطنية فريدة في فعالية عز الوطن 3
عروض وطنية فريدة في فعالية عز الوطن 3

فعالية "عز الوطن 3"

تنطلق اليوم الأحد فعالية "عز الوطن 3" التي تنظمها وزارة الداخلية بدعم من الهيئة العامة للترفيه (GEA)، احتفالاً باليوم الوطني السعودي الـ94، حيث تستمر يومين، وتهدف إلى إبراز تطور منظومة وزارة الداخلية منذ توحيد المملكة إلى عهدنا الحالي، وإبراز مسيرة الأمن بين الماضي والحاضر، إلى جانب عرض الخدمات والمهام التي تقوم بها الوزارة بأسلوب تفاعلي يحقق تعزيز التواصل مع المواطنين والمقيمين والزوار.

وسيشارك في الفعالية التي ستقام في "أرينا جامعة الملك سعود" من الساعة الرابعة عصرا وحتى الساعة الـ 11مساء، 1700 عسكري وعسكرية من مختلف القطاعات الأمنية بمحتوى نوعي يبرز جهوزية وزارة الداخلية وقدراتها، كما تشتمل الفعالية على أربعة عروض غنائية وعرضة فلكلورية وخمسة قصائد شعرية، و16 عرض عسكري حي لعدة قطاعات في وزارة الداخلية، إلى جانب 11 قطاع مشارك في المعرض المصاحب.

وسيخصص في هذه الفعالية أغنية عن سمو ولي العهد (حفظه الله) عراب الرؤية، وأخرى بعنوان ياشاهقة عن اليوم الوطني، وعرض يحكي عن تاريخ الأمن في المملكة، يتبعها أخرى عن تطور الجهاز الأمني منذ عهد المؤسس، كم ستقام عرضة فلكلورية ستقام بطرية غير مسبوقة تحكي عن المؤسس طيب الله ثراه، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز (حفظه الله)، وعن الوطن، في ملحمة فلكلورية مختلفة.

اللون الأخضر يزين سماء المملكة في اليوم الوطني السعودي
اللون الأخضر يزين سماء المملكة في اليوم الوطني السعودي

وستقدم خمس سيدات من منسوبات وزارة الداخلية خمسة قصائد وطنية، ضمن فعاليات عز وطن3، وسيتضمن الحفل العديد من الفقرات التي تعكس مسيرة تطور منظومة وزارة الداخلية بالمملكة في ظل رعاية ملوك المملكة منذ توحيدها على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود (حفظه الله).

كما ستحضر الحوارات الفكرية الأمنية ضمن فعاليات عز وطن3 من خلال ندوة حوارية بعنوان "الأمن والتاريخ" ستناقش تطور مفهوم الأمن والتطرق للأحداث التاريخية الرئيسية والتحولات الاستراتيجية التي ساهمت في ترسيخ الأمن والاستقرار في المملكة.

إلى جانب ذلك، ستخصص فعالية بعنوان ميدان الشجاعة، وفيها سيكون هناك تجربة فريدة غير مسبوقة للزوار للمشاركة في فرضيات أمنية.