وجهات ترفيهية للعائلات لا تفوتوا زيارتها في اليوم الوطني السعودي

وجهات ترفيهية للعائلات لا تفوتوا زيارتها في اليوم الوطني السعودي

محمد حسين

اليوم الوطني السعودي هو مناسبة مميزة تحتفل بها المملكة العربية السعودية في 23 سبتمبر من كل عام، إحياءً لذكرى توحيد المملكة على يد الملك عبدالعزيز آل سعود.

وتأتي هذه المناسبة الوطنية والمملكة جمعت المجد من أطرافه، وحققت المنجزات تلو المنجزات، بخطط تنموية واضحة انطلاقًا من رؤية وطنية متكاملة، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، -حفظهما الله-؛ لتحقق النمو والازدهار، ولتكون وطنًا يشار إليه بالبنان.

 وما تعيشه المملكة اليوم هو امتداد لتاريخ صنعه رجلٌ عظيم وقائد حكيم هو الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود -رحمه الله - الذي كان له الفضل بعد الله سبحانه وتعالى، في تأسيس دولة على شرع الله، رايتها التوحيد، ودستورها كتاب الله، وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، تنعم بالأمن والأمان والاستقرار، غايته بناء دولة حضارية ذات قوة فاعلة على المستويين المحلي والدولي.

وعبر هذا التقرير سوف نصحبكم في رحلة سريعة، سنقدم لكم فيها قائمة بأهم الوجهات الترفيهية المثالية للعائلات في المملكة والتي لا ينبغي تفويتها خلال الاحتفال باليوم الوطني السعودي.

سحر التاريخ والأصالة في المتحف الوطني السعودي

وفي اليوم الوطني السعودي الـ94 يمكنكم التمتع بتجربة تاريخية لا تنسى من عصور ما قبل التاريخ إلى العصر الحديث، تأخذك أروقة المتحف الوطني السعودي في رحلة شيقة، تتجاوز فيها الزمان والمكان

وتقف على شواهد فنية وتاريخية في قلب مدينة الرياض بحي المربع، بجوار قصر الملك عبدالعزيز، حيث افتتح المتحف في عام 1419هـ، على مساحة قدرها 17 ألف متر مربع، تنتشر فيها حكايات 3,700 قطعة تراثية من تماثيل، ومخطوطات، ومنحوتات لا مثيل لها.

تجربة تراثية ساحرة تلك التي تنتظركم في اليوم الوطني السعودي
تجربة تراثية ساحرة تلك التي تنتظركم في اليوم الوطني السعودي 

متعة الاحتفال وعروض الألعاب النارية في بوليفارد رياض سيتي

بوليفارد رياض سيتي هو مركز حيوي في العاصمة الرياض حيث تُقام معظم الفعاليات الترفيهية والاحتفالات الوطنية. في اليوم الوطني السعودي، يتحول البوليفارد إلى مركز رئيسي للاحتفالات بالألعاب النارية والعروض الموسيقية والفعاليات الترفيهية.

يمكنكم الاستمتاع بالعديد من التجارب في بوليفارد رياض سيتي ومنها العروض الضوئية حيث يمكنكم الاستمتاع بمجموعة من العروض المذهلة بالأضواء تجسد روح اليوم الوطني وتزين السماء برسومات وطنية.

ومن المقرر أن يتم تنظيم العديد من الحفلات الموسيقية المميزة والعروض الحية مع مجموعة من أشهر المطربين في المملكة والعالم العربي في أجواء تثير الحماس.

ويمكن للصغار الاستمتاع بالعديد من المغامرات المميزة في المناطق الترفيهية المخصصة لهم والتي تحتوي على ألعاب متنوّعة تناسب مختلف الأعمار.

البوليفارد هو وجهة مميزة حيث يمكن للعائلات الاستمتاع بالفعاليات الوطنية الرائعة التي تجمع بين الترفيه والثقافة في أجواء احتفالية مثيرة.

أجواء خيالية بانتظاركم في اليوم الوطني السعودي في بوليفارد سيتي
أجواء خيالية بانتظاركم في اليوم الوطني السعودي في بوليفارد سيتي 

منتزه الملك عبد الله.. واحة ترفيهية ساحرة في وسط الرياض

يعد منتزه الملك عبد الله واحد من أجمل المنتزهات والحدائق في العاصمة الرياض، والتي توفر بيئة هادئة وممتعة للعائلات للاحتفال باليوم الوطني السعودي. تتميز الحديقة بمساحتها الواسعة ومناظرها الخلابة.

يمكنكم الاستمتاع بعروض الألعاب النارية التي تُنير السماء احتفالًا باليوم الوطني السعودي كما يوجد المنطقة الخضراء التي توفر مساحات واسعة للتنزه والجلوس، مثالية للعائلات التي تبحث عن يوم هادئ ومريح.

ويمكنكم في المسرح المفتوح الاستمتاع بالعديد من الفعاليات والعروض الفنية والمسرحيات تناسب جميع أفراد العائلة.

منتزه الملك عبد الله يوفر للزوار بيئة مريحة وهادئة بعيدًا عن ضوضاء المدينة، ما يجعلها خيارًا مثاليًا للاسترخاء والاحتفال بروح اليوم الوطني.

التاريخ الاصيل والتراث الساحر يجتمعان في الدرعية
التاريخ الاصيل والتراث الساحر يجتمعان في الدرعية

الدرعية التاريخية .. تجربة ساحرة في مهد الدولة السعودية

الدرعية هي واحدة من أهم الوجهات التاريخية في المملكة، وتعتبر مهد الدولة السعودية الأولى. تقدم الدرعية تجربة ثقافية مميزة تجمع بين التاريخ والترفيه، وتُعد مكانًا رائعًا للعائلات التي ترغب في استكشاف التاريخ السعودي.

يمكنكم الاستمتاع بزيارة حي الطريف المنطقة المدرجة ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو،والتي تحتوي على معالم تاريخية تعود إلى فترة الدولة السعودية الأولى.

يمكنكم في الدرعية الاستمتاع بالعروض الثقافية والفعاليات فلكلورية التي يتم تنظيمها بمناسبة اليوم الوطني والتي تتضمن عروضًا عن التراث السعودي، بما في ذلك الرقصات التقليدية والفنون الشعبية.

يمكن للعائلات الاستمتاع بزيارة المتاحف التي تعرض القطع الأثرية والمعلومات التاريخية عن تأسيس الدولة السعودية وتطورها.

حيث تجمع الدرعية بين الماضي والحاضر، وتوفر للعائلات تجربة ثقافية عميقة تجعلها تفخر بتاريخ المملكة وتحتفل به بطريقة تعليمية ممتعة.

أجواء مميزة تنتظر الجميع في منطقة فيا رياض
أجواء مميزة تنتظر الجميع في منطقة فيا رياض

أجواء احتفالية استثنائية في فيا رياض

يمكنكم في فيا رياض أن تتمتعوا بجولة ساحرة في اليوم الوطني السعودي بتصاميمه وفق الطراز السلماني، ومطاعمه ومقاهيه العالمية، وصالات السينما الفخمة، وخدمات الضيافة والتسوق التي يتضمنها، يقدم مستوى جديد من الرفاهية والفخامة تعزز جاذبية العاصمة وتنوع الخيارات فيها.

حيث تمثل زيارة فيا رياض في اليوم الوطني السعودي الـ 94 واحدة من أمتع التجارب التي يمكنكم خوضها في أحد أمتع الوجهات السياحية.

توفر منطقة فيا رياض للزوار من مختلف الأعمار العديد من التجارب الترفيهية الممتعة التي تضمن لكم ذكريات لا مثيل لها في أحضان تلك الوجهة العالمية على أرض العاصمة السعودية الرياض.

قصر المربع وأجواء التاريخ والتراث الأصيل
قصر المربع وأجواء التاريخ والتراث الأصيل

سحر التراث والتاريخ في قصر المربع

يمكنكم في اليوم الوطني السعودي الـ 94  التمتع بأجواء التراث الأصيل في قصر المربع التاريخي حيث تتمتعون بالتصميم المميز بالفناء الداخلي الذي يتوسط القصر، وتطل عليه جميع الغرف، فقد بني بالطريقة السائدة آنذاك، لينقل لنا فنًا معماريًا فريدًا. ووضعت البيئة المحيطة بصمتها في مكونات القصر، إذ غُطّت الغرف وأسقفها بجذوع الأثل، وزيّنت بجريد النخل وسعفه، وأنشئت قواعد القصر من الحجر، واستقامت جدرانه من الطوب اللبن المخلوط بالقش، كما زينت بنقوش وزخارف مطبوعة على الجص. ورغم بساطة ملامح البناء إلا أن جماليته برزت في الأعمدة المتعرجة الحاملة لغرف وممرات القصر.

يتميز القصر ببناء مربع الشكل محاط بالأسوار، في تصوير وتجسيد لطبيعة المجتمع المحلي الذي يحافظ على خصوصية المنازل، وتوزعت فيه 32 غرفة على طابقين، بالإضافة لمجالس استقبال ضيوف الملك، ومكاتب إدارية لأعوانه وحراسه.