سيلين ديون

7 أغنيات لسيلين ديون ظلت مصدر إلهام لجمهورها حول العالم وهكذا صنعت شعبيتها في السينما

محمود صلاح
8 ديسمبر 2022

مسيرة غنائية ناجحة للنجمة سيلين ديون Celine Dion التي كشفت في الساعات الماضية عن إصابتها باضطراب عصبي نادر يسمى متلازمة الشخص المتيبس (SPS)، وأصاب هذا الخبر قطاع كبير من جمهورها بالحزن نطرا للقيمة الفنية المهمة للمطربة الكندية، التي قدمت في العقود الماضية عشرات الأعمال الغنائية المميزة التي لا تزال حاضرة وبقوة في وجدان الجمهور، كما أنها أيضا لها بصماتها في أكثر من أغنية قدمت في العديد من الأعمال السينمائية، وهذا قائمة بأبرز الأعمال الغنائية المهمة للنجمة الكبيرة سيلين ديون Celine Dion.

أغنية "My Heart Will Go On"

أغنية "My Heart Will Go On"، من الأعمال الأهم في تاريخ النجمة سيلين ديون، وهي الأغنية التي توجت مسيرتها الغنائية الناجحة، ليس فقط في مجال الغناء بل وأيضا على المستوى السينمائي، فأغنية "My Heart Will Go On" هي أغنية فيلم "Titanic" صاحب الإيرادات التاريخية في شباك التذاكر السينمائي، ورغم مرور أكثر من 25 على إنتاج الفيلم، لكنه لا يزال يحتفظ بمكانته التاريخية فيما يخص هذه الأغنية التي حصدت جائزتي Grammys.

أغنية "Beauty And The Beast"

سيلين ديون Celine Dion مهد صوتها الطريق لأن تشارك في غناء العديد من أغاني أشهر الأفلام العالمية، وهذا ما ظهرت من خلال مشاركتها في أغنية "Beauty And The Beast" مع النجم بيبو برايسون، في أغنية فيلم الرسوم المتحرك الشهير الذي يحمل نفس الاسم، وفي حفل توزيع جوائز جرامي الخامس والثلاثين، فاز فيلم "Beauty and the Beast" بجائزة أفضل أداء بوب.

أغنية "I'm Alive"

أغنية " I'm Alive" أصدرتها سيلين ديون في عام 2002، في ألبومها السابع باللغة الإنجليزية، وهي الأغنية التي ظهرت أيضًا في الفيلم الشهير" Stuart Little 2" تمت كتابة الأغنية وإنتاجها من قبل كريستيان لوندين وأندرياس كارلسون، اللذان سبق لهما العمل مع ديون في عام 1999، تم إخراج الفيديو الموسيقي بواسطة Dave Meyers في الفترة من 24 إلى 25 مايو 2002 وعرض لأول مرة في يونيو 2002. تم إنتاج نسختينمع أو بدون مشاهد فيلم " Stuart Little 2"، حققت أغنية "I'm Alive" نجاحًا عالميًا ، حيث وصلت إلى المراكز العشرة الأولى في العديد من البلدان.

أغنية "Falling Into You"

سيلين ديون قدمت أغنية "Falling Into You" لأول مرة في عام 1996، وهي الأغنية الرئيسية لفيلم "Up Close and Personal"، تعتبر هذه الأغنية من الأعمال التي تركت من خلالها سيلين ديون  بصمتها، حيث أنها تعد من أنجح أعمالها الغنائية في هذه الفترة المهمة، فضلا على انتشارها في العديد من الدول حول العالم وتحقيقها أرقام ضخمة، كما تحدثت النجمة الكندية عن هذه الأغنية، وأكدت أنها لم تكن راضية عن التسجيل الأول لها، لذلك أضافت بعض التغييرات عليها، وهي ما وصفته بالخطوة التي جعلتها أكثر تحرر كفنانة وأيضا أكثر استقلالا.

أغنية "The Power of Love"

في نوفمبر 1993 طرحت النجمة سيلين ديون أغنية "The Power of Love" التي حققت أرقام ضخمة، ونالت العديد من الجوائز حيث صنفت من أبرز الأعمال الغنائية الرومانسية، وفي 1994 باتت الأغنية الأكثر مبيعا، حيت تم بيع ما يقارب من 900 ألف نسخة، ، وتصدرت الأغنية تصنيف Billboard Hot 100 لمدة أربعة أسابيع في فبراير 1994. كما أصبحت أول أغنية لها في الرسم البياني الأسترالي ورقم واحد في كندا، كما تصدرت في العديد من الدول الأوروبية في دلالة واضحة على مدى النجاح الذي حققته، قامت أيضًا سيلين ديون بأداء الأغنية في حفل توزيع جوائز الموسيقى الأمريكية لعام 1995 وعرضها التلفزيوني الخاص على شبكة سي بي إس.

أغنية "If You Ask Me To"

أغنية "If You Ask Me To" تم طرحها عام 1992في ألبوم يحمل نفس الاسم، نال رواجا هائلا وقت طرحه ليس فقط في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا بل وكذلك في العديد من دول أمريكا الشمالية، كما تم تصنيف الأغنية من أبرز 10 أغاني قدمتها النجمة الشهيرة، كما اعتبرها العديد من النقاد أإنية توضح مدى التقدم الكبير في أداء سيلين ديون في أدائها الأغاني، وأكد العديد منهم أنها تستحقها العديد من الجوائز عليها.

أغنية "A New Day Has Come"

أغنية "A New Day Has Come" تعتبر من الأعمال الغنائية المهمة في مسيرة ديون، ليست فقط لأنها حققت من خلالها النجاح المعتاد، بل أيضا بسبب أنها سجلت عودتها بعد غياب أكثر من عامين بسبب ميلاد ابنها رينيه تشارلز، كما طرحت في نفس العام ألبومها الذي حمل نفس الاسم.

الصور من حساب سيلين ديون على "أنستجرام".