عبد الله السدحان

بعد الإعلان عن عودته.. ماذا سيتغير في أحداث وشخصيات مسلسل "طاش ما طاش" في 2023؟

محمد عبد المنعم
22 ديسمبر 2022

منذ الإعلان مؤخراً عن عودة العمل في المسلسل السعودي الشهير "طاش ما طاش" للنجمين ناصر القصبي وعبد الله السدحان، والتكهنات مستمرة حول طبيعة الجزء الجديد والذي يعيد "طاش ما طاش" بعد غياب سنوات وبعد ارتباط الجمهور به لسنوات طويلة أيضاً.

ما مصير الشخصيات الرئيسية في "طاش ما طاش"؟

وتحدث الفنان عبد الله السدحان عن ملامح الجزء الجديد من مسلسل "طاش ما طاش" خلال لقاء له مع برنامج "إي تي بالعربي"، وأجاب عن عدة أسئلة تدور في أذهان الجمهور منذ الإعلان عن عودة المسلسل في موسم رمضان 2023، وقال السدحان في تصريحاته إن المجموعة التي تقوم بكتابة المسلسل تحرص على الحفاظ على هوية مسلسل "طاش ما طاش"، وأنهم يجتهدون في كتابة المسلسل من خلال عدة ورش للكتابة يشارك بها هو مع ناصر القصبي، وأنها المرحلة السابقة لاختيار النصوص النهائية لتقديمها في المسلسل من خلال ورشة عمل واحدة.

الفنان عبد الله السدحان
الفنان عبد الله السدحان

ملامح مسلسل "طاش ما طاش" 2023

وقال الفنان عبد الله السدحان أن الشخصيات الرئيسية في مسلسل "طاش ما طاش" ستظل باقية في المسلسل الجديد ولن تتغير لأنها هي نفسها المسلسل، وأضاف: "هذا هو طاش ما طاش، شخصيات تكون في طاش ما طاش ومازالت باقية"، وأكد أنهم ابتدعوا شخصيات جديدة في المسلسل حسب الأحداث الجديدة في المسلسل، وأشار إلى أن الجمهور متعلق بشخصيات المسلسل حتى عند تقديم أعمال أخرى غيره، فإن الجمهور يبحث عن روح شخصيات "طاش ما طاش".

الفنان ناصر القصبي
الفنان ناصر القصبي

وكان الفنان عبد الله السدحان قد كشف في الفترة الماضية، عن استمرار العمل في كتابة مسلسل "طاش ما طاش"، ولم ينطلق التصوير حتى الآن، وأكد أن الأهم بالنسبة له في الجزء الجديد هو مراعاة التطورات الجديدة في 2023، وكان الفنان عبد الله السدحان قد نشر تغريدة منذ فترة علق من خلالها على خبر عودة العمل في مسلسل "طاش ما طاش"، وقال: "نأمل آن تكون عودة طاش ما طاش عند حسن ضنك و ضن المشاهدين ومن حملنا هذه المسؤولية.. نسأل الله التوفيق".

ناصر القصبي وعبد الله السدحان مع معالي المستشار تركي آل شيخ
ناصر القصبي وعبد الله السدحان مع معالي المستشار تركي آل شيخ

مسلسل "طاش ما طاش"

ويعتبر مسلسل "طاش ما طاش" من أشهر الأعمال الدرامية السعودية والعربية، وأطولها أيضاً، بعد استمرار عرضه لـ 18 جزء على مدار ما يقارب 20 عام، وانطلق عرضه في عام 1992 وانتهى عرضه في عام 2011، وارتبط الجمهور بالمسلسل وبثنائية الفنان ناصر القصبي مع عبد السدحان، وبجانب الكوميديا في المسلسل قدم أيضاً عدة قضايا اجتماعية في سنوات عرضه، وواجه المسلسل عدة تحديات أثناء عرضه إلا أنه استمر في العرض، وذلك قبل حدوث خلافات بين عبد الله السدحان وناصر القصبي بسبب شراكتهما في شركة إنتاج المسلسل.

ناصر القصبي وعبد الله السدحان
ناصر القصبي وعبد الله السدحان

وتوقف عرضه منذ ذلك الوقت، وقدم الثنائي عدة أعمال منفصلة مثل مسلسل "العاصوف" و"سيلفي" للفنان ناصر القصبي، ومسلسل "الديك الأزرق" و"أربعيني في العشرين" للفنان عبد الله السدحان، وأنهى الثنائي خلافاتهما منذ سنوات، وأكدا على قوة علاقتهما بعد فترة من الخلافات القانونية بينهما، وذلك قبل الإعلان عن عودتهما معاً في مسلسل "طاش ما طاش" في 2023.

مشهد من مسلسل "طاش ما طاش"
مشهد من مسلسل "طاش ما طاش"

وقدم مسلسل "طاش ما طاش" خلال رحلة عرضه عدد كبير من الفنانين السعوديين ومنهم ريم عبد الله ويوسف الجراح وفايز المالكي وعبد الإله السناني والفنان الراحل خالد سامي وغيرهم، وشارك به عدد من الفنانين العرب كضيوف شرف ومنهم الفنان الراحل يوسف داوود وشعبان عبد الرحيم وصبري عبد المنعم وصفاء سلطان وغيرهم، 

الصور من حساب عبد الله السدحان وناصر القصبي على انستقرام وتويتر ومشاهد من المسلسل.