نجوم الفن التشكيلي حول العالم يعبرون عن موقفهم الداعم لغزة في الأحداث الجارية بأعمال رفيعة تنتصر للإنسانية

نجوم الفن التشكيلي حول العالم يعبرون عن موقفهم الداعم لغزة بأعمال رفيعة تنتصر للإنسانية

سما جابر
31 أكتوبر 2023

الأحداث التي تمر بها غزة في دولة فلسطين في الآونة الأخيرة، كانت لها ردود فعل عديدة من قبل عدد من المثقفين والمشاهير، وكل منهم عبر عن رأيه في الأزمة الحالية بطريقته وعلى حسب اهتماماته، وكان للفنانين التشكيليين مشاركات عدة كذلك حرصوا من خلالها على التعبير عن آرائهم في الأزمة ومساندة شعب فلسطين، من خلال رسوماتهم المميزة وفيما يلي جولة على أبرزها.

دعاء العدل

الفنانة التشكيلية المصرية دعاء العدل كان لها أكثر من كاريكاتير عبرت من خلالهم عن الأزمة الفلسطينية الحالية، بشكل راق، من بينها عندما رسمت لوحة سلطت فيها الضوء على الأمهات الشهداء من الفلسطينيات اللواتي يلتقين بأطفالهن الشهداء أيضًا، والتي صورتهم كالملائكة.

تر

في إحدى رسومات الكاريكاتير أيضًا رصدت دعاء العدل المشهد الصعب الذي يحدث في الأزمة حاليًا، ووفاة الأطباء والجرحى والمسعفين، وحتى الصحفيين والمصورين الذين يقومون بنقل الأخبار للعالم، وعبرت عن مدى حزنها بهذه الرسمة التي شاركتها عبر حسابها على فيسبوك.

ع

 أنطونيو رودريجيز

رسام الكاريكاتير المكسيكي  أنطونيو رودريجيز أيضًا عبر عن مدى دعمه للشعب الفلسطيني، برسوماته المميزة التي شاركها مع الجمهور عبر انستجرام، من بينها عندما نشر رسمة ظهر فيها أحد الأطفال الفلسطينيين الرضع النائم على سريره الصغير داخل منزله، ومحاط بلعبة يتدلى منها الصواريخ الصغيرة التي على وشك تدميره.

ع

كما قدم رسمة أخرى عبارة عن طفل فلسطيني شهيد ملفوف بالعلم الفلسطيني ومستلقي على ظهره على قطعة أرض مهدومة من حوله وهي مدينة غزة، وفوق صدره وردة حمراء، ولاقت تلك الرسمة تفاعل قطاع واسع من جمهوره.

ع

كارلوس لاتوف

الرسام البرازيلي كارلوس لوتوف من بين نجوم الفن التشكيلي الذين دعموا القضية الفلسطينية برسوماته وفنه، حيث نشر أكثر من رسمة عبر فيها عن سعادته بالمقاومة الفلسطينية ومحاولاتها المستمرة لمواجهة الأزمات الحالية، من خلال نشر رسومات لأشخاص يحاولون الحفاظ على أرضهم.

ع

 

 إضافة إلى رسمة اليد الملونة بألوان علم فلسطين والتي توحي بقوة قبضة الفلسطينيين ومواجهتهم للأزمات.

 

تر

شيرين عودة 

الفنانة الأردنية شيرين عودة قدمت إحدى رسوماتها المبهجة أيضًا التي عبرت من خلالها عن دعمها للشعب الفلسطيني، فقد رسمت بعض الأشخاص الفلسطينيين الذين يحاولون حماية بلدهم، واضعين أيديهم على العلم الفلسطيني، ومحاطون ببعض الفاكهة والتي من أبرزها البطيخ الذي اعتبره البعض رمزًا للعلم الفلسطيني

تر

Said Elatab

أما الرسام الشهير Said Elatab فقد ساند الشعب الفلسطيني برسمته لمسجد قبة الصخرة المحاط بالنجوم والمنازل الصغيرة ونشر الصورة عبر حسابه على انستجرام وعلق عليها قائلاً: "لوحتي الجديدة ليلة القدس المليئة بالنجوم، في تعبير مجرد.. اللهم ارحم اهل القدس يارب".

ف
الصور من حسابات النجوم المذكورين على انستجرام وفيسبوك