دليلك لمعارض وفعاليات رمضان 2024 في جدة

دليلك لمعارض وفعاليات رمضان 2024 في جدة

سارة الغامدي
18 مارس 2024

تقدم مدن المملكة في شهر رمضان معارض وفعاليات مميزة لسكانها وزوارها لتصبح وجهة ثقافية وترفيهية في هذا الشهر الذي يضفي البهجة والمشاعر الروحانية التي لا مثيل لها في أجواء فريدة تؤنس وقتك وتثري لياليك.

تقدم لكِ "هي" دليل شامل لجميع معارض وفعاليات "موسم رمضان" في مدينة جدة ونصائح زيارة هذه الوجهات المميزة في رمضان

موسم رمضان "انزل البلد"

موسم رمضان انزل البلد-4
موسم رمضان انزل البلد

عيش ليالي رمضان في منطقة البلد في جدة التاريخية واستمتع من خلالها بفعاليات ثقافية وترفيهية متنوعة تجمع ما بين الثقافة والفن والتاريخ في مزيج ساحر من الأنشطة الممتعة.

موسم رمضان انزل البلد-1
موسم رمضان انزل البلد

تقدم فعالية "انزل البلد" العديد من البرامج المدهشة التي قد تم تفعيلها على مدى ٣٠ منطقة مختلفة، ابتداءًا من منطقة المطاعم والمقاهي، المأكولات الشعبية، العروض الشعبية، ورش العمل المتنوعة، الأسواق والبازارات، المعارض الثقافية المتنوعة، التجارب التفاعلية وركن مخصص للأطفال.

موسم رمضان انزل البلد
موسم رمضان انزل البلد

جميع هذا وأكثر، كل يوم في رمضان في منطقة البلد من الساعة ٨:٠٠ مساء إلى الساعة ٢:٠٠ صباحًا.

موسم رمضان انزل البلد-3
موسم رمضان انزل البلد

رمضانيات بروميناد "رمضان زمان"

رمضانيات بروميناد (1)
رمضانيات بروميناد

احتفي بأجواء رمضانية خلابة على ضفاف بحر جدة، مجهّزة بفعاليات مبهرة تشمل جميع الأعمار وتستهدف الجنسين، من خلال الألعاب، العروض والأهازيج الشعبية والبسطات التي تحمل مختلف الأكلات الشعبية الشهية.

رمضانيات بروميناد-1
رمضانيات بروميناد

ولا تنسى أن تختم ليلتك بمشاهدة الألعاب النارية والعروض الضوئية الرائعة في سماء جدة على ساحل البحر الأحمر.

رمضانيات بروميناد
رمضانيات بروميناد

جميع هذا ابتداءًا من يوم ٥ رمضان الساعة ٨:٠٠ مساء إلى الساعة ٢:٠٠ صباحًا.

رمضانيات بروميناد-1
رمضانيات بروميناد

حي جميل "ليالي رمضان"

معرض ليالي رمضان في حي جميل-1
معرض ليالي رمضان في حي جميل

تقدم الفعالية الرمضانية بحي جميل برنامج يشمل مختلف الأنشطة الممتعة لمحبي الثقافة، السينما، الفنون والطعام لمدة ١٤ ليلة وعلى مدار ٤ أسابيع مع أكثر من ٣٠ متعاون، ليستمتعوا بتجربة ساحرة تناسب مختلف الأعمار والخلفيات:

لمحبي الثقافة: استمتعوا باستكشاف منطقة سوق حي التي تتيح تجربة التسوق الشعبي ودعم الصاعدين من الشباب في الفن، الرسومات والحرف اليدوية ومنتجات يتجلى منها تراثنا العربي.

معرض ليالي رمضان في حي جميل-2
معرض ليالي رمضان في حي جميل

لمحبي الطعام: استمتعوا بتجربة شهيّة من أطيب المأكولات الشعبية المختارة بعناية من بائعين محليين مختلفين، ومخبز ومقهى أكاديمية عيش، ومطعم صوفياز بيسترو الذي افتتح حديثًا.

لمحبي السينما: شاهد مجموعة من عروض الأفلام المحلية والإقليمية على الشاشات الكبيرة في وسط سوق حي.

معرض ليالي رمضان في حي جميل-3
معرض ليالي رمضان في حي جميل

لمحبي الفنون والفضوليين: أثروا عقولكم من خلال مجموعة متنوعة من ورش العمل التفاعلية وركن الأطفال وجلسات الشِعر ورواية القصص.

الفعالية مجانية ومتاحة للجميع، ولحدود المقاعد المتاحة للأنشطة بادر بالتسجيل مبكرًا.

ابتداءًا من يوم ٣ إلى ٢٥ رمضان من الساعة ١٠:٠٠ مساء إلى ٢:٠٠ صباحًا.

معرض "فانوس"

معرض فانوس-1
معرض فانوس

يعتبر معرض فانوس ٢٠٢٤ مناسبة مثالية للاستمتاع بأجواء رمضانية خلابة من خلال دعم مشاريع الشباب السعوديين، فهو يعمل على تعزيز الروح التجارية وتقديم الدعم للأعمال المحلية المختلفة، مما يجعلها فرصة استثنائية للعائلات والأفراد لخوض تجربة رمضانية فريدة.

معرض فانوس-1
معرض فانوس

تبدأ الفعالية من يوم الأربعاء ١٠ رمضان إلى ١٣ رمضان لمدة ٣ أيام في قصر الملكات بجدة، وتبلغ تكلفة تذكرة الدخول ٧٥ ريالاً للفرد.

معرض "أثيلة"

عيش تجربة تسوق جديدة لكل ما تتمناه في عالم الموضة والأزياء في المعرض الرمضاني الأكبر والأرقى في المنطقة.

يقدم معرض أثيلة تجربة ساحرة في عالم التسوق والترفيه، بالإضافة للعديد من الأنشطة المصاحبة للمعرض، من منطقة مخصصة للمأكولات الشعبية ومناطق لبراندات العطور والعود والبخور، وجلسات خارجية للاستجمام والاستمتاع بأجواء المعرض.

جميع هذا وأكثر ابتداءًا من تاريخ ١١ رمضان الى ١٣ رمضان لمدة ٣ أيام في قاعة السمو ماجيستي بجدة، من الساعة ٩:٠٠ مساء إلى ٣:٠٠ صباحًا بتذكرة تبدأ من ٣٠ ريال.

معرض "رمضاننا احلى"

استمتعي بتجربة تسوق ساحرة لأكبر تجمع للأزياء الشعبية الرمضانية من العبايات والفساتين وإطلالات شرقية فاخرة، جميعها في لو برستيج مول مستمرة طوال شهر رمضان، من الساعة ٩:٣٠ مساء إلى الساعة ٢:٠٠ صباحًا.