الصورة الرئيسية - سعد العود تصوير عبدالرحمن

5 أمسيات موسيقية للاستمتاع بنهاية أسبوع مميزة في الرياض

شروق هشام
26 يونيو 2024

تتميز العاصمة السعودية بإحتضانها للكثير من الفعاليات الموسيقية والتجارب الفريدة والمتجددة والمستمرة طوال العام، والتي أسهمت في إثراء المشهد الفني والثقافي عموما والتحليق بالمشهد الموسيقي المزدهر في المملكة خصوصا، حيث تتميز الحفلات والفعاليات الموسيقية بمشاركة أبرز النجوم والفنانين من حول العالم، وبالتعاون مع أبرز المنصات الرائدة في المنطقة والعالم.. وفي إطار ذلك إخترنا لكم أبرز 5 أمسيات موسيقية متنوعة للاستمتاع بنهاية أسبوع مميزة في الرياض.

أمسية الاحتفال باليوم العالمي للموسيقى

Canine ضمن فناني الدي جي في امسية اليوم العالمي للموسيقى من تصوير Thomas Guerigen
Canine ضمن فناني الدي جي في امسية اليوم العالمي للموسيقى من تصوير Thomas Guerigen

 تحتفل سفارة فرنسا في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع شركة "مدل بيست"، باليوم العالمي للموسيقى، وذلك بحفل موسيقي سيستضيفه "بيست هاوس" في حي جاكس بالدرعية، والذي يعد أول نادي أعضاء خاص للفنانين والموسيقيين في الرياض.

وكشفت سفارة فرنسا في المملكة بأنه ومنذ 41 عاما يتم الاحتفال بالموسيقى في اليوم العالمي للموسيقى في جميع أنحاء العالم، ويأتي الاحتفال في هذا العام من جديد في الرياض، من خلال أمسية موسيقية ستقام يوم الخميس 27 يونيو الجاري في "بيست هاوس" والتي ستتضمن حفل موسيقي متميز يجمع نخبة من فنانين الدي جي السعوديين والفرنسيين، وهم: Canine ، JOJ ، Vinyl Mode ، D’JULZ ، وهو الحفل الذي سيتيح للجمهور الاستمتاع بأمسية موسيقية استثنائية بجمعه لألوان موسيقية متنوعة، ومن أبرزها: Electronic music ،  Soul،  Pop،  Deep house،  Techno،  Techouse،  House ، Minimal .    

قعدة سعد العود

سعد العود من تصوير عبدالرحمن
سعد العود من تصوير عبدالرحمن

ينتظر محبي الأغاني الطربية الشرقية سهرات موسيقية فنية مع عودة المُغني وعازف العود المصري "سعد العود" إلى مساحة "فوكالي" في الرياض، وذلك بصحبة فرقته الموسيقية، بتميز "سعد العود" بمخاطبة  وجدان الجمهور بغنائه المتفرد وعزفه على آلة العود بمجموعة من الألحان الشرقية الشهيرة والتى يصيغها ويؤديها بأسلوبه الخاص المتميز.

وتأتي السهرات الموسيقية خلال نهاية الأسبوع في الرياض تحت عنوان "قعدة سعد العود" والذي سيحيي ثلاث ليالي متواصلة من الخميس إلى السبت خلال الفترة من 27 إلى 29 يونيو الجاري، بتنظيم "فوكالي" الشركة الرائدة والمتخصصة في الخدمات والفعاليات الموسيقية والتي تُعنى بتقديم الفن في أرقى صوره لصنع تجارب فريدة ومميزة، ونظرا للإقبال الكبير على هذه الليالي الموسيقية التي يحييها سعد العود وفرقته الموسيقية في فوكالي، فلقد تم الإعلان عن تنظيم ليلتين إضافيتين بتاريخ 30 يونيو و1 يوليو 2024.

RitzyPlus

Freektv في حفل RitzyPlus من تصوير Eddy Omr
Freektv في حفل RitzyPlus من تصوير Eddy Omr

ضمن الأمسيات الموسيقية الممتعة في نهاية الأسبوع في الرياض يعود حفل  RitzyPlusمن جديد إلى الرياض، وذلك من خلال ليلة مثيرة مليئة بالعروض الحية والألحان الموسيقية الممتعة، التي ستحتضنها المدينة الإعلامية السعودية "شماس" يوم الجمعة 28 يونيو الجاري.

وسيحيي هذا الحفل الموسيقي العالمي نخبة من الفنانين المتميزين بعروضهم الحية المتميزة وألحانهم الموسيقية الاستثنائية، وهم: Shaolin ، Dafencii ، Haleem ، MarSimba ، Shncty ، Freektv .

Nourah & The Nice Band

ليلة موسيقية صيفية مليئة بالجاز المثير والممتع، في عالم مغمور بتجانس الآلات الموسيقية والأصوات الغنائية يحتضنها "سيرب لاونج" المساحة الحرة للأعمال والفنون المشتركة التي تجتمع في مكان واحد، وتحتضن فعاليات متنوعة مليئة بالمتعة والأجواء الحماسية، وهي الليلة الموسيقية التي ستصطحب زوارها في رحلة ساحرة من الإيقاع والانسجام، بإبداعات موسيقية تقدمها فرقة "نايس باند" The Nice Band  والفنانة السعودية المتميزة "نورا العماري" المعروفة بلقب Nourah المبدعة في الفنون الموسيقية المتنوعة وخاصة موسيقى الجاز و Soul و Funk .

فعالية "لاين أب" في بيست هاوس

Dabous في حفل لاين أب
Dabous في حفل لاين أب

وفي إطار التأكيد على تقديم "بيست هاوس" لمفهوم فني وترفيهي مبتكر كمركز لدعم وتمكين المواهب، وتوفير بيئة إبداعية متكاملة وملتقى للفنانين ومحبي الموسيقى في الرياض، يستضيف نادي بيست هاوس الفعالية الموسيقية "لاين أب" بمشاركة نخبة من الفنانين، وهم:  Marc Brauner  ، Dabous   دبوس  ، O Squared ، وذلك يوم الجمعة الموافق 28 يونيو الجاري، ضمن التجارب الموسيقية والترفيهية الممتعة التي تقدمها مدل بيست، بالتعاون مع Gabu Music .

الصور من حسابات والفنانين والفنانات المشاركين.