فيلم السنيور عقدة الخواجة قريبا في جميع دور السينما

5 معلومات عن فيلم "السنيور: عقدة الخواجة".. قبيل انطلاق عروضه في صالات السينما السعودية

شروق هشام
25 يوليو 2024

في إطار القفزات الهائلة للأعمال السينمائية السعودية التي تتميز بأفكارها ومضمونها وبتنوعها الذي يرضي جميع الأذواق، تكاد لا تخلو دور العرض السينمائي من وجود الأفلام السعودية حيث يستمر دوران عجلة إنتاج الأفلام السعودية بتميز وإبداع، وذلك في ظل الدعم الذي يحظى به القطاع السينمائي في المملكة، وفي ظل تميز وتنوع إبداعات صنَّاع الأفلام السعوديين، والوجوه السينمائية السعودية التي تبرع في أداء أدوارها المتنوعة.. ومن أحدث هذه الأفلام يأتي الفيلم السعودي المنتظر "السنيور : عقدة الخواجة".. فلنتعرف على أبرز 5 معلومات عن الفيلم قبيل انطلاق عروضه في صالات السينما السعودية.

موعد عرض فيلم السنيور (عقدة الخواجة) في دور السينما

من بوسترات فيلم السنيور عقدة الخواجة
من بوسترات فيلم السنيور عقدة الخواجة

ينتظر عشاق الأفلام السينمائية السعودية وخاصة من محبي أفلام كوميديا الموقف المأخوذة من الواقع،  إنطلاق عروض أحدث الأفلام السعودية وهو فيلم "السنيور : عقدة الخواجة" كأحد الأفلام السعودية المتميزة بالتركيز على القصة والفكرة، والسيناريو لتمثيل الشارع السعودي والخليجي والعربي. 

ومن المقرر أن تبدأ عروض الفيلم السعودي السنيور (عقدة الخواجة) ابتداءً من 1 أغسطس القادم، في جميع دور العرض السينمائي، فيما احتضنت موفي سينما العرض الخاص للفيلم بحضور صناع وأبطال الفيلم ونخبة من الشخصيات الفنية والإعلامية، والذين أشادوا بأحداث الفيلم المنتظر.

قصة فيلم السنيور (عقدة الخواجة)

فيلم السنيور عقدة الخواجة قريبا في جميع دور السينما
فيلم السنيور عقدة الخواجة قريبا في جميع دور السينما

تدور أحداث فيلم "السنيور" (عقدة الخواجة) من قصة وإخراج أيمن خوجة، في إطار كوميدي حول مهندس سعودي شاب يدعى سالم، يواجه مجموعة من التحديات المُحبطة، التي تدفعه لانتحال شخصية خبير إيطالي للحصول على فرصة عمل في شركة كبيرة، إلا أنه يجد نفسه متورطاً مع عصابة خطيرة، فيحاول بعدها الخروج من هذا المأزق والعودة إلى هويته الحقيقية.

أبطال وصناع الفيلم

بيومي فؤاد في العرض الخاص للفيلم
بيومي فؤاد في العرض الخاص للفيلم

يقوم ببطولة فيلم السنيور (عقدة الخواجة) نخبة من الفنانين فهو من بطولة الفنان السعودي "ياسر السقاف"، ويشارك في أدوار بطولته الفنان المصري "بيومي فؤاد"، إلى جانب عدد من الممثلين، مثل: محمد الزريق، ومحمد عباس، ونجود أحمد، والفيلم من قصة وإخراج أيمن خوجة، ومن سيناريو وحوار "أيمن خوجة" و"العنود المساعد" و"بدر العساف".

الفيلم من بطولة ياسر السقاف

ياسر السقاف في العرض الخاص للفيلم
ياسر السقاف في العرض الخاص للفيلم

يقوم ببطولة الفيلم الفنان السعودي "ياسر السقاف" والذي يقدم فيه شخصيتين مختلفتين وهي شخصية الوافد الإيطالي إلى جانب دور الشاب السعودي في مقاربة ساخرة بينهما.

وكان الفنان ياسر السقاف قد دخل عالم صناعة الأفلام قبل نحو 5 سنوات، حيث صور أول فيلم سينمائي في عام 2019، وذلك بعد مسيرة إعلامية تنقّل فيها ما بين تقديم البرامج الإذاعية والتلفزيونية الترفيهية قبل الاتجاه إلى التمثيل، ويأتي "السنيور" بعد أشهر قليلة من صدور الفيلم الروائي الطويل "أنا الاتحاد" للمخرج حمزة طرابزون وأيضاً من بطولة ياسر السقاف، والذي يتناول الـ50 عاماً الأولى من عمر "نادي الاتحاد" بوصفه أول نادٍ رياضي سعودي، والذي تم عرضه في صالات السينما السعودية في شهر أبريل الماضي، ويعرض حاليا عبر منصة شاهد vip ليبرهن على نشاط السقاف السينمائي الكبير في الآونة الأخيرة.

الفيلم قصة وإخراج أيمن خوجة

أيمن خوجة الصورة من حساب مهرجان البحر الأحمر
أيمن خوجة الصورة من حساب مهرجان البحر الأحمر

الفيلم قصة وإخراج "أيمن خوجة"، والذي درس صناعة الأفلام في الولايات المتحدة ألأمريكية، وبدأ مسيرته الإخراجية في الأفلام القصيرة وصولا إلى أول فيلم طويل في عام 2016، وكانت تجربة ملهمة صقلت تجربته الإخراجية خاصة بعد أن تم تصوير الفيلم في لوس أنجلوس، وبعدها عمل خوجة على أكثر من عمل كمنتج، ويأتي فيلم "السينيور" الذي قام بإخراجه، كمحطة مهمة في مسيرته الإخراجية، كونه وضع فيه عصارة تجاربه لأكثر من 11 سنة، فيما تم التركيز في الفيلم على القصة والفكرة، والسيناريو لتمثيل الشارع السعودي والخليجي والعربي. 

الصور من حسابات أبطال وصناع الفيلم.