هيئة الأزياء تدعوا المبدعين والمبدعات للتقديم في برنامج الابتعاث الثقافي

لقيادة عصر جديد لإزدهار الأزياء في المملكة.. هيئة الأزياء تدعو المبدعين والمبدعات للتقديم في برنامج الابتعاث الثقافي

شروق هشام
2 أغسطس 2024

يقدم برنامج الابتعاث الثقافي للطلاب والطالبات السعوديين فرصاً نوعية لدراسة الثقافة والفنون في أبرز الجامعات والمعاهد العالمية، ويعد فرصة عظيمة للمبدعين والمبدعات في كافة المجالات ليكونوا من الكوادر والمواهب الوطنية المتخصصة القادرة على الإسهام في دفع الحركة الثقافية والفنية في السعودية، ويتيح البرنامج الدراسة في مراحل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في تخصصات ثقافية ومتنوعة تشمل دراسات فرعية في مجالات الثقافة والفنون في أبرز المؤسسات التعليمية على مستوى العالم.. ومن أبرز هذه التخصصات يأتي الابتعاث الثقافي في مجال الأزياء للإسهام في قيادة عصر جديد من إزدهار الأزياء في المملكة.

هيئة الأزياء تدعوا المبدعين والمبدعات للتقديم في برنامج الابتعاث الثقافي

من ابداعات المواهب السعودية في مجال الأزياء
من ابداعات المواهب السعودية في مجال الأزياء

في سبيل تطوير المواهب وإطلاق العنان للإبداع في مجال الأزياء، دعت هيئة الأزياء المصممين والمصممات للانطلاق في رحلة تعلم ملهمة نحو آفاق جديدة لاستكشاف الفرص اللامحدودة في عالم الأزياء مع برنامج الابتعاث الثقافي والذي يقدم فرصة استثنائية للدراسة في أرقى الجامعات والمعاهد المتخصصة بالأزياء حول العالم.

وأشارت هيئة الأزياء إلى أن قطاع الأزياء يشهد نهضة وطنية بآيدي المبدعين والمبدعات بتصاميم تستحضر التراث الوطني وتواكب حداثة مستقبل واعِ، مؤكدة بأنه وفي إطار إيمانهم بدور الكوادر الوطنية يأتي برنامج الابتعاث الثقافي ليمهد الطريق للمبدعين والمبدعات في رحلة من التعلم والتمكين، ليصنعوا من إرثهم الثقافي عرضا فنيا في أروقة العالم.

ونوهت الهيئة إلى أن ذلك يأتي من خلال منح تعليمية للدراسة في أفضل المؤسسات التعليمية العالمية المميزة التي ستساهم في تأهيل المبدعين والمبدعات لقيادة عصر جديد من إزدهار الأزياء في المملكة.. ودعت الراغبين في المبادرة بالتقديم الآن والانطلاق في رحلة إبداعية لاكتشاف المواهب في عالم الأزياء.

https://www.instagram.com/p/C-HnkS7oCt-/

مسارات برنامج الابتعاث الثقافي

يعد برنامج الابتعاث الثقافي الأول من نوعه في تاريخ المملكة من حيث شموليته، وتنوع اختصاصاته في المجالات الثقافية والفنية، إلى جانب ما يوفره من مزايا متعددة للمبتعث، وتشتمل برامج الابتعاث الثقافي على مسارين:

- مسار الدارسين على حسابهم الخاص

من تصاميم المواهب السعودية في أسبوع الموضة بالرياض
من تصاميم المواهب السعودية في أسبوع الموضة بالرياض

يعطي البرنامج فرصة الانضمام للدارسين على حسابهم الخاص في الخارج، وفق آلية وضوابط محدّدة، كاشتراط أن يكون تخصّص الطالب ضمن إطار البرنامج، وأن تكون المؤسسة التعليمية التي يدرس فيها الطالب ضمن قائمة المؤسسات المعتمدة للتخصص الذي يقوم الطالب بدراسته.

- مسار الحاصلين على قبول مسبق

يعطي البرنامج فرصة الانضمام للحاصلين على قبول مسبق غير مشروط، وفق آلية وضوابط محدّدة، كاشتراط أن يكون تخصّص الطالب ضمن إطار البرنامج، وأن تكون المؤسسة التعليمية التي يدرس فيها الطالب ضمن قائمة المؤسسات المعتمدة للتخصص.

مزايا برنامج الابتعاث الثقافي

من عرض أزياء دار عدنان أكبر في أسبوع الموضة في الرياض
من عرض أزياء دار عدنان أكبر في أسبوع الموضة في الرياض

يقدّم البرنامج عددًا من المزايا للطلاب والطالبات في مسار الدارسين على حسابهم الخاص ومسار الحاصلين على قبول مسبق سعيًا لتحقيقِ الهدف المنشود من الابتعاث، وذلك على النحو الآتي:

- بعثة علميّة كاملة تشمل تكاليف الدراسة، والضمان المالي، ومصاريف المعيشة للطالب ومرافقه، بالإضافة للتأمين الصحي، وتذاكر السفر من المملكة إلى مقرِّ البعثة والعكس.

- تقديم برامج إرشاديّة تُركّز على متابعة المبتعث وتقييم تطوّره الأكاديمي، ومدّ يد العون له في كلِّ ما من شأنه تعزيز غايات البرنامج وتحقيق تطلّعاته.

أرقى الجامعات والمعاهد المتخصصة

يتيح البرنامج فرصة استثنائية للدراسة في أرقى الجامعات والمعاهد المتخصصة من الجامعات العالمية المتخصصة والعريقة، إضافة إلى بعض المعاهد والأكاديميات المتخصصة في بعض جوانبها الثقافية مثل الأزياء، ومن أبرزها هارفرد، ستاند فورد، كامبردج، سنغافورة، بكين، ونورث ويسترن.

الصور من حساب هيئة الأزياء.