احتفلوا بعروض عيد الفصح المميزة والربيع في هذه الأماكن

احتفلوا بعروض عيد الفصح المميزة والربيع في هذه الأماكن

جمانة الصباغ
3 أبريل 2023

جميلٌ أن تتلاقى بعض الأعياد والمناسبات في الأوقات ذاتها، كما هي الحال حاليًا مع عيد الفصح الذي يحتفل فيه المسيحيون الشرقيون والغربيون بالتزامن مع شهر رمضان المبارك؛ وأيضًا بالتزامن مع حلول فصل الربيع الذي يحمل إلينا نسمات الهواء العليلة وألوان الزهور والورود الرائعة.

ومعروفٌ أن عيد الفصح هو عيد الصغار الذي يسارعون لتزيين وتلوين بيض العيد المسلوق، ثم يتبارزون في تحديات طريفة مع الأهل والأصدقاء في "تفقيس" البيض.

هناك العديد من الأماكن الجميلة التي تتيح لكم الاحتفال بعيد الفصح في دولة الإمارات هذا العام، ضمن تجارب خلابة من النشاطات والمأكولات المميزة. وقد جمعنا لكم بعضها في موضوعنا اليوم.

عروض عيد الفصح والربيع المميزة في هذه الأماكن

Reform & Social Grill

Reform & Social Grill
Reform & Social Grill

يوفر المطعم الواقع في "ذا لايكز" دبي، شيئًا خاصًا للاحتفال بعيد الفصح هذا العام من خلال العديد من الأنشطة الترفيهية ليس ليوم واحد فقط، لا ليومين.

إذ يمكنك عزيزتي الاحتفال مع أفراد عائلتك وبصحبة كلبك اللطيف، يوم السبت 8 أبريل من الساعة 5 حتى السابعة مساء ضمن ألعاب خاصة للصغار وللكلاب. وخلال الاحتفال، ستتوفر خيارات الوجبات الخفيفة الخاصة لكلابك.

وللاحتفال بعيد الفصح مع المرح العائلي لأطفالك، خطط Reform & Social Grill لأنشطة مسلية ومتنوعة يوم الأحد 9 أبريل من الواحدة ظهرًا فصاعدًا؛ مثل زيارات الأرانب، البحث عن البيض، الفنون والحرف اليدوية، وغيرها الكثير في أجواء من المرح والاستمتاع أثناء تذوق أطباق عيد الفصح اللذيذة مثل شواء لحم الضأن.

Sisi’s Eatery

Sisi’s Eatery
Sisi’s Eatery

ينظّم مطعم "سيسيز إيتري" في دبي هيلز مول، ورشًا لتزيين كوكيز الفصح للعائلات تحت إشراف طاهي الحلويات لمدة يومَين، في 7 و8 أبريل من الساعة 10 صباحًا حتى 5 بعد الظهر.

ويدعو المطعم كافة رواده من الصغار والكبار للانضمام إلى احتفالاته، حيث سيساعد الطاهي المزيّنين الصغار من خلال إعطائهم نصائح وإرشادات حول كيفية تزيين الكوكيز، وسيقوم بتوجيههم خلال العملية.
سيتم تزويد الصغار بمجموعة من أدوات التزيين، بما فيها قطع كوكيز على شكل بيض عيد الفصح، وكريمة تزيين، وزينة فيرميسيل ملوّنة، وغيرها من المكوّنات الممتعة، لابتكار تصاميم فريدة من وحي عيد الفصح. كما سيقدّم إلى الأطفال العصير المنعش وحلوى كازيرشمارن الشهية المحضّرة على طريقة فيينا، مقابل 150 درهماً إماراتياً للطفل الواحد.  

ZOE 

ZOE 
ZOE 

يتزامن عيد الفصح اليوناني مع بداية الربيع، لذا تجتمع العائلات والأصدقاء في جميع أنحاء اليونان للاحتفال بالأعياد في أجواء مرحة ومفعمة بالمذاقات الشهية.

ومن قلب العاصمة الإماراتية أبوظبي، قرر مطعمZOE Modern Greek Kouzina جلب التقاليد الفريدة والطقوس الثمينة لهذه المناسبة الرمزية العميقة إلى دولة الإمارات، وتقديم قائمة عيد الفصح الآسرة المليئة بالنكهات اليونانية المعاصرة وكلاسيكيات البحر الأبيض المتوسط الفاخرة.

حيث يمكن للجميع الاستمتاع بمجموعة مختارة من أطباق الحساء والمقبلات والأطباق الرئيسية والحلويات الأكثر شعبية؛ مثل حساء العدس الرائع من سانتوريني، السلطة اليونانية الطازجة مع جبنة الفيتا، سلطة داكو مع الطماطم المبشورة، كرات اللحم في صلصة الطماطم الغنية ، فطائر السبانخ الذهبية والفيتا سبانكوبيتا، جبنة الفيتا المخبوزة مع الطماطم والفلفل والأوريغانو وزيت الزيتون، طبق سوفلاكي المشوي وهو مزيج من الدجاج الطري ولحم الضأن العطري وأسياخ اللحم البقري الذي يترافق مع خبز البيتا الدافئ.

وبالطبع، لا تكتمل وليمة عيد الفصح بدون ساق لحم الضأن النضرة، ولحم الضأن الريفي كليفتيكو وهو طبقٌ غير عادي يذوب في الفم. وختامها مع أشهى الحلويات اليونانية الخاصة بعيد الفصح والتي ابتكرها الطهاة في المطعم، مثل فطيرة بوغاتسا اليونانية التقليدية مع كريمة الفانيليا ، وخبز تسوريكي المطحون بنكهة البرتقال والقرفة والعديد من المكونات الطازجة الأخرى التي يتم الحصول عليها مباشرة من الريف اليوناني.

PRATO

في عيد الفصح هذا العام، يقدم مطعم  PRATO Dubai الواقع في Trump International Golf Club في داماك هيلز، وجبة فطور وغداء عيد الفصح العائلية التي تتميز بأطباق عيد الفصح المبهجة والتي تُعدَ وليمة تذوق غامرة.

اقضي عيد الفصح مع عائلتك وأصدقائك واحتفلي في هذا المطعم النابض بالحياة؛ وتوقعي  ترفيهًا حيًا يضج بأجواء رائعة وأجواء ساحرة. استمتعي بمجموعة من الأطباق التي تشمل Devil Eggs  و Waldorf Salad و Roast Rump of Beef و Honey Cardomon Roast Carrots  وغيرها الكثير. ولا تنسي تجربة بودينغ يوركشاير وكيك الجبن المحفوظ بوعاء لإنهاء الوجبة بمذاق حلو، يوم السبت 8 أبريل من1 ظهرًا إلى 4 بعد الظهر.

Al Fayrooz Lounge

استمتعي بشاي بعد الظهر مع العديد من الوجبات اللذيذة الرائعة والكعكات الطازجة والمعجنات التي لا تقاوم في صالة الفيروز في عيد الفصح، في فندق جميرا القصر الواقع ضمن مدينة جميرا على الشاطئ.

Armani / Ristorante

Armani / Ristorante
Armani / Ristorante

يدعو Armani / Ristorante  في فندق أرماني وسط مدينة دبي، العائلات للاجتماع معًا لتناول وجبة إيطالية في عطلة عيد الفصح. حميث يمكنك الاستمتاع بخمسة أطباق من النكهات الموسمية مثل اللينجويني مع الطماطم الكرزية والفاصوليا ، ولحم الضأن المشوي على الفحم ، وحلوى بيض الشوكولاتة.

At.mosphere

At.mosphere
At.mosphere

احتفلي بعيد الفصح في At.mosphere مع شاي بعد الظهر من أعلى مبنى في العالم، برج خليفة، خلال عطلة عيد الفصح. حيث يمكنك الاستمتاع بتناول فطائر الفوا البريوش وتراوت قوس قزح الشمندر والخيار واللبنة. تليها الأطباق الرئيسية ومجموعة مختارة من المعجنات مثل تارت الليمون المعكوس، والكعك بطبقات القرفة، والبيتي فور.

Black Tap

المطعم الأمريكي المعروف جدًا بمشروبات Shake اللذيذة والمتنوعة، يضيف هذا الربيع لمسة مميزة للاحتفال بعيد الفصح؛ من خلالCrazyShake  وهو عبارة عن مزيج من الفانيلا والكرز البري، وتعلوها أرانب شوكولاتة Lindt و Easter M & M’s.

Bread Street Kitchen & Bar

يستضيف مطعم الشيف البريطاني العالمي "غوردن رامزي"، وجبة فطور وغداء عائلية لتناول الطعام في عيد الفصح. وبينما يستمتع الأهل بتجربة تناول طعام مريحة، سيكون الأطفال منشغلين في المشاركة بأنشطة مليئة بالمرح بما في ذلك الفنون والحرف اليدوية، والرسم على الوجوه والبحث عن بيض العيد.

ويمكن أن يتطلع رواد المطعم للانغماس في بوفيه يشمل العديد من المأكولات البحرية والصيد الخاص لليوم، إلى محطة اللحم البقري المشوي ومحطة الشواء والحلويات المميزة بطابع عيد الفصح.

Cinque

Cinque
Cinque

لا أحد يعرف الاستمتاع باحتفالات عيد الفصح مثل الإيطاليين، والحقيقة أنهم يستمتعون بكافة المناسبات والأعياد بطرق مميزة.

فإن كنت من عشاق الأطعمة الإيطالية التقليدية، وترغبين بتجربة رائعة هذا العام، ما عليك سوى حجز طاولة لك ولعائلتك والأحبة في مطعم Cinque الواقع في Five Palm Jumeirah. حيث يمكنك الانغماس في قائمة طعام محددة من 4 أطباق مليئة بالنكهات الإيطالية التقليدية مثل باستا بوتوني الخضراء مع قطع لحم الضأن، أو ريش لحم الضأن المطبوخ ببطء مع تارتليت الفطر. ولتحلية عيد الفصح، استمتعي ببيضة عيد الفصح الذهبية مع موس الشوكولاتة البيضاء وكومبوت التوت البري والشوكولاتة المجمدة.