جزر سليمان..أجواء لن تنساها في حياتك

تترك جزر سليمان أو " سولمون" والتي تنتمي إلى سلاسل الجزر القابعة في المحيط الهادي، بجمال ألوانها الخضراء الباهرة وامتداد محيطها الفيروزي، انطباعًا لن تنساه طوال حياتك. فالاستمتاع على شاطئ المحيط يأسرك نحو مشهد خيالي يفوق الوصف، يُمكّنك من الإنصات الى صوت الطبيعة فقط بعيدا عن ضجيج المدن.

تنقسم جزر سليمان إلى سبع مقاطعات ومدينة واحدة هي العاصمة هونيارا، وهذه المقاطعات هي: المقاطعة الوسطى، جواد الكانال، مالايتا، إيزابيل، ماكيرا، تيموتو، والمقاطعة الغربية.

يسود جزر سليمان مناخ مداري تلطفه الرياح الباردة التي تهب من البحار المحيطة بها وتتراوح درجات الحرارة نهاراً ما بين 15 – 32 درجة مئوية، وما بين 3 -5 درجات مئوية ليلاً.

يمكن للسائح التمتع بمجموعة من النشاطات في الجزيرة بينها الغوص والتمتع بمشاهد الشعاب المرجانية والتجديف بزوارق الكياك وركوب القوارب النفاثة والتنزه سيرًا على الأقدام او القيام بجولة بحرية هادئة تجوب إحدى الجُزر المذكورة.

وننصح الزائر بأخذ حمام شمسي على الرمال الذهبية لشواطئ هذه الجُزر، ثم التوجه إلى أحد المنتجعات الصحية المتوفرة بكثرة في المنطقة لينعم بتجربة مثالية من التدلل وليحقق أقصى قدر ممكن من الراحة والاسترخاء.

عند غروب الشمس، لا يفوّت الزائرون مشاهدة العديد من الطيور النادرة  وهم مستلقون امام أكواخهم في ظل تناولهم وجبات طعام مميزة من الدرجة الأولى. ومنهم من يُفضل صيد الاسماك التي تتوفر بكثرة في الجزيرة.

اما في هونيارا العاصمة في جزيرة جوادالكانال، يُمكن للسائح التعرف على الميناء البحري وحدائق المعرض الفني الوطني، البيت الحكومي المعاد بنائه والمتحف الوطني، بالإضافة لنادي اليخت وشرفة فندق سليمان كيتانو ميندانا الذي يتوافد عليهم العديد من الزوار.

وتتوافر في العاصمة العديد من المنتجعات الصحية الفخمة بينها Heritage Park Hotel Honiara  والذي يقع على شاطئ المدينة، على بُعد 5 أفدنة من الحدائق الاستوائية الواقعة على شاطئ البحر ويضم مسبحًا في الهواء الطلق، وتطل الشرفات على المحيط والحدائق.

وتتوفر في هذا الفندق عدة مطاعم بينها مطعم Renaissance حيث يقدّم الطعام الانتقائي فيه مع المأكولات الأوروبية والآسيوية، فيما يوفر مطعم Terrace وبار Pool Side إمكانية تناول الطعام في أجواء رائعة.

اخترنا لكم مجموعة من الصور من جزر سليمان الخلابة....