عملية زراعة الرموش الدائمة للحصول على رموش كثيفة

جراحة زرع الرموش هي الحل الدائم للرموش المتناثرة أو المفقودة. تعتبر عملية زرع الرموش خياراً أساسياً للنساء غير القادرات على نمو رموشهن بسبب إصابة بالصدمة أو بسبب العلاج الكيميائي أو الحروق. فالرموش الطويلة تزيد جمال العين وتوفر تناسقاً جمالياً للوجه، فعملية زرع الرموش هي طريقة آمنة وفعالة لاستعادة الرموش الحية والنامية بشكل دائم إلى جفنك. فتعرفي على عملية زراعة الرموش الدائمة للحصول على رموش كثيفة وطويلة.

عملية زراعة الرموش الدائمة للحصول على رموش كثيفة قبل عيد الاضحى

كيف تتم عملية زراعة الرموش الدائمة

خلال إجراء عملية زراعة الرموش التي تستغرق ساعتين، يأخذ الجراح قسماً صغيراً من الشعر والجلد من موقع متبرع في الجزء الخلفي من رأسك في غضون ساعات قليلة، ثم يزرع ما بين 30 إلى 50 شعرة وجذور فردية في الجفن. يتم ذلك تحت التخدير الموضعي مع التخدير الفموي.

قد يساقط الشعر المزروع خلال الأسبوعين أو ثلاثة الأسابيع الأولى،  ولكن سينمو الشعر مرة أخرى لاحقاً. لأن هذه الرموش المزروعة تعمل مثل الشعر على رأسك، فهي بحاجة إلى التشذيب بشكل دوري. هذا يعني أيضاً أن النساء ذوات الشعر المجعد أو الخشن جداً قد لا يكونوا مرشحات مناسبات لهذه العملية.  

نتائج عملية زرع الرموش

فترة ثلاثة إلى أربعة أشهر هي ما قد تحتاجينه لبدء مشاهدة نتائج عملية زرع الرموش. مع مرور الوقت، تستمر هذه النتائج في التحسن وفي غضون عام تقريباً، يجب أن تكوني قادرة على تحقيق النتائج المرجوة.

في حال واجهت أي تساقط شعر خلال أسبوعين تقريباً من يوم العملية، فلا داعي للقلق. هذه مرحلة مؤقتة وطبيعية تماماً في حالة عمليات زراعة الشعر. نمو الشعر الذي يحدث بعد ثلاثة أشهر سيكون سيستمر إلى الأبد بحيث لن تكوني بحاجة إلى زراعة رموش أبداً أو حتى المعاناة من تساقط  الرموش.