فوائد وأضرار تبييض البشرة بالليزر

فوائد وأضرار تبييض البشرة بالليزر ،منذ عصور تعتبر البشرة البيضاء الناصعة حلم تعتز به كل امرأة في العالم . في القدم، كانت النساء تلجأ الى تبييض بشرتها بالمكونات الطبيعية المحلية الصنع ، وبعضهن تتغنى بجمال بياض كليوباترا التي كانت تستخدم المنتجات الطبيعية المختلفة كجزء من نظام جمالها. اليوم تغيرت التقنيات وأصبحت المرأة تبحث عن الحلول السريعة والفعالة دون تعب وجهد، فيعد تبييض البشرة بالليزر هو أحدث العلاجات المعتمدة حالياً.

 ما هو تبييض البشرة بالليزر ؟

تعرفي على أهم أضرار تبييض البشرة بالليزر

يعتبر تبييض البشرة بالليزر إجراءاً طبياً يتم فيه وضع عوارض مركزة من الضوء النبضي القصير على المناطق المستهدفة من الجلد لإزالة الجلد غير المرغوب فيه وغير المنتظم والتالف.

تحفز هذه العملية النمو الجديد لخلايا الجلد المنعشة مما يؤدي في النهاية إلى لون البشرة الفاتح، فتستغرق العملية ما بين 30 دقيقة وساعتين.

يستخدم ايضاًً علاج الجلد بالليزر لعلاج الأمراض الجلدية مثل التجاعيد وندبات حب الشباب ومشاكل فرط تصبغ الجلد مثل درجات اللون غير المستوية، الكلف ، والبقع الناتجة عن تقدم العمر.

ما هي أضرار تبييض البشرة ؟

تبييض البشرة بالليزر يحفز نمو خلايا جديدة منعشة

أثبتت تقنية الليزر الحديثة عجائبها بتعزيز مظهر البشرة والمساعدة في علاج عيوب البشرة والبقع الداكنة ،ولكن ، هناك آثار جانبية محتملة يجب أن تكوني على دراية بها. الآثار الجانبية الأكثر شيوعاً لليزر هي التورم المطول واحمرار المنطقة المعالجة، وتندب وتقرحات الجلد،

 وايضاً التغييرات في تصبغ الجلد ، ضيق وعدم الراحة في المنطقة المعالجة ، بالاضافة الى الحساسية من أشعة الليزر، كما ممكن ظهور و تشكيل حب الشباب بسبب تغييرات الجلد وأنواع أخرى من الالتهابات.