خطوات عملية شد الوجه جراحياً واهم نتائجها

خطوات عملية شد الوجه جراحياً وأهم نتائجها لبشرة ناعمة خالية من الترهلات والتجاعيد. مع تقدمنا ​​في السن، تصبح بشرتنا أقل مرونة وتتراخى العضلات الموجودة تحتها، فيصبح الوجه أقل وضوحاً. فإليك خطوات عملية شد الوجه جراحياً وأهم نتائجها لتجديد شباب الوجه.

عملية شد الوجه جراحياً وأهم نتائجها لتجديد شباب الوجه

يتضمن إجراء شد الوجه الخطوات التالية:

 الخطوة الأولى: التخدير

 يتم إعطاء الأدوية لراحتك أثناء العملية الجراحية، وتشمل الخيارات تخدير في الوريد والتخدير العام، وطبيبك سوف يوصي الخيار الأفضل بالنسبة لك. فيمكن لمجموعة متنوعة من الإجراءات الأخرى أن تعزز نتائج عملية شد الوجه.

 الخطوة الثانية: الشق

الخطوة الثانية من خطوات عملية شد الوجه هي الشق الجراحي. فاعتماداً على درجة التغيير التي ترغبين في رؤيتها، تتضمن خيارات شد الوجه الخاصة بك شد الوجه التقليدي أو شد الوجه المحدود أو شد الرقبة. غالباً ما يبدأ شق شد الوجه التقليدي في خط الشعر عند الصدغين، ويستمر حول الأذن وينتهي في أسفل فروة الرأس. ويمكن نحت الدهون أو إعادة توزيعها من الوجه والفكين والرقبة ويتم إعادة وضع الأنسجة الكامنة، وعادة ما يتم رفع الطبقات العميقة من الوجه والعضلات أيضاً، ويتم إعادة تجاعيد الجلد فوق الخطوط المرتفعة وإزالة الجلد الزائد.

قد يكون الشق الثاني تحت الذقن ضرورياً لتحسين شيخوخة الرقبة، فتُغلق الشقوق بالخيوط الجراحية أو المواد اللاصقة الجلدية. أما الشق المحدود هو شق أقصر يبدأ في منبت شعرك فوق أذنك مباشرة، ويلتف حول مقدمة أذنك، لكنه لا يمتد إلى أسفل فروة الرأس.

الخطوة الثالثة: غلق الشقوق

سيتم إغلاق الشقوق بخيوط قد تذوب أو قد تحتاج إلى الإزالة بعد بضعة أيام حيث يستخدم بعض الجراحين غراء الجلد لإغلاق الشقوق. وبمجرد التئام الجرح، يتم إخفاء خطوط الشق من عملية شد الوجه بشكل جيد داخل خط الشعر وفي الخطوط الطبيعية للوجه والأذن.

الخطوة الرابعة: النتائج

 تظهر التحسينات المرئية لعملية شد الوجه بمجرد أن يهدأ التورم والكدمات وذلك في غصون أسابيع. وتستعيد نتيجتك النهائية مظهراً أكثر شباباً وراحة، وستساعدك أيضاً على الشعور بثقة أكبر في نفسك.