أنواع عمليات تجميل العيون وأهم مميزاتها

أنواع عمليات تجميل العيون وأهم مميزاتها. هناك عدة أنواع عمليات تجميل للعيون، حيث تختار النساء جراحة تجميل العيون لإصلاح مشاكل مثل تدلي الجفون أو الانتفاخات تحت أعينهم أو العيون الغائرة. يمكن أن تساعد الأنواع المختلفة من جراحات تجميل العيون في الجوانب الجمالية والوظيفية، فإليك أبرز أنواع عمليات تجميل العيون وأهم مميزاتها.

أنواع عمليات تجميل العيون

أنواع عمليات تجميل العيون وأهم مميزاتها

●      جراحة الجفن

●      العيون الغائرة

●      علاج انتفاخ تحت العين

جراحة الجفن

جراحة الجفن، هي جراحة تجميلية لتحسين مظهر أو وظيفة الجفون. يخضع الأشخاص لهذه الجراحة لعلاج الجفن العلوي والسفلي أو كليهما. فيمكن أن تعالج جراحة الجفن ترهل الجلد والرواسب الدهنية والأكياس تحت العين وتدلي الجفون السفلية والتجاعيد. ويمكن للجراحة إصلاح آثار الشيخوخة من الناحية التجميلية والمتعلقة بالرؤية.

العيون الغائرة

علاج انتفاخ تحت العين يتم من خلال الجراحة التجميلية أو الفيلر

يمكن أن يظهر الجلد الرقيق تحت عينيك أحياناً داكناً وغائراً وجوفاء. في حين أن العيون الغارقة عادة ما تكون نتيجة الشيخوخة أو الجفاف أو عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم، فقد تكون أيضاً علامة على وجود حالة طبية. هناك علاجات جراحية عديدة متاحة للأشخاص الذين يعانون من غرق العي، والتي تتضمن حقن الفيلر في الأنسجة الموجودة أسفل العين، ولكن نتائجها لا تدوم إلى الأبد، لذلك ستحتاجين إلى إعادة الإجراء كل عام تقريباً. أيضاً يمكن أن تقلل الجراحة التجميلية، بما في ذلك شد الحاجب ، ورأب الجفن، وشد الوجه من ظهور العيون الغائرة. هذه التقنيات تعد أكثر توغلاً من الفيلر وتتطلب وقتاً أطول للشفاء.

علاج انتفاخ تحت العين

عادة ما تكون الانتفاخات تحت العين مصدر قلق تجميلي ولا تتطلب علاجاً محدداً. قد تساعد العلاجات المنزلية ونمط الحياة في تقليل أو القضاء على انتفاخ العين، واعتماداً على سبب الانتفاخ تحت العينين، قد تكون جراحة الجفن مثلاً خياراً علاجياً مناسباً. فأثناء الجراحة، يقوم الجراح بإزالة الدهون الزائدة من خلال شق في التجعد الطبيعي للجفن العلوي أو داخل الجفن السفلي، ثم يجمع الجلد بغرز صغيرة مذابة. أو يمكن علاج انتفاخ تحت العين أيضاً بالفيلر أو بالعلاجات الطبيعية.