مضاعفات عملية شفط الذقن وأهم أضرارها

مضاعفات عملية شفط الذقن وأهم أضرارها للحصول على أفضل النتائج. قد تظهر الذقن المزدوجة عندما تبدأ طبقة الدهون حول رقبتك في الترهل أو تفقد بعض العضلات ولكن يمكن تصحيحها من خلال عملية شفط الذقن، فإليك كيف تتم عملية شفط الذقن وأهم أضرارها.

عملية شفط الذقن

مظهر الذقن المزدوج

شفط دهون الذقن هو أحد العمليات الجراحية التي تستخدم لاستئصال الذقن المزدوجة وتحسين مظهر الوجه تماماً. يستخدم هذا الإجراء لإزالة الدهون الزائدة من الذقن. وعندما يكون لديك جلد متدلي على ذقنك وإذا كان في حالة ثبات حتى بعد الكثير من التمارين أو استخدام الكريمات أو التدخلات الأخرى، فأنت بحاجة إلى الخضوع لعملية شفط دهون الذقن.

ومع تقدمك في العمر، تقل جودة بشرة رقبتك ومنطقة وجهك وتصبح أكثر تجعداً بسبب التعرض للشمس والبيئة. يمكن للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على خط الفك المحدد وتحسين المظهر العام اختيار عملية شفط دهون الذقن للحصول على أفضل النتائج والتخلص من الجلد المترهل والزائد.

أضرار عملية شفط الذقن

  • التندب
  • التخدير
  • العدوى
  • تراكم السوائل

شفط دهون الذقن يساعد على استئصال الذقن المزدوجة وتحسين مظهر الوجه

عملية شفط دهون الذقن، مثل أي عملية جراحية أخرى، لها العديد من المخاطر والمضاعفات المرتبطة بها. على الرغم من أن العديد منها نادر الحدوث، إلا أنه من الجيد مناقشة جميع عوامل الخطر مع الطبيب الجراح قبل إجراء العملية. ومع ذلك، فإن المخاطر والمضاعفات المحتملة تشمل التندب حيث ستكون هناك ندوب قليلة بعد العملية لكن وجودها أمر شائع بعد إجراء عملية شفط الذقن.

بالإضافة إلى تخدير مؤقت أو دائم في المنطقة المصابة، قد تصاب جروحك بالعدوى، لكن يمكن علاجها بالمضادات الحيوية، وفي بعض الحالات قد تتشكل جيوب مؤقتة من السوائل تحت الجلد، وقد تحتاج إلى تصريفها بإبرة. قد تبدو ذقنك أو رقبتك متعرجة أو مموجة أو غير متساوية بسبب إزالة الدهون غير المتكافئة ويمكن أن يؤدي ذلك أيضاً إلى اضطراب في مرونة الجلد.