فوائد علاجات تقشير الجلد الكيميائي للبشرة وأهم تفاصيلها

فوائد علاجات تقشير الجلد الكيميائي للبشرة وأهم تفاصيلها للتخلص من مشاكل البشرة. التقشير الكيميائي هو إجراء تجميلي قد يساعد في تقليل علامات الشيخوخة على وجهك ويمنحك بشرة نضرة وأكثر شباباً. فتعرفي على فوائد علاجات تقشير الجلد الكيميائي للبشرة وأهم تفاصيلها.

تقشير الجلد الكيميائي للبشرة

التقشير الكيميائي يتم استخدامها لتحسين مظهر أو ملمس الجلد

التقشير الكيميائي علاج تجميلي يمكن تطبيقه على الوجه واليدين والرقبة، يتم استخدامها لتحسين مظهر أو ملمس الجلد. خلال هذا الإجراء، سيتم تطبيق المحاليل الكيميائية على المنطقة التي تتم معالجتها، مما يتسبب في تقشر الجلد. بمجرد حدوث ذلك، غالباً ما يكون الجلد الجديد أسفله أكثر نعومة ويبدو أقل تجعداً وقد يكون له ضرر أقل. سيقوم الطبيب بتنظيف بشرتك أولاً ثم سيطبق محلولاً كيميائياً واحداً أو أكثر، مثل حمض الجليكوليك، أو حمض الساليسيليك، أو حمض اللاكتيك، على مناطق صغيرة من بشرتك. هذا يخلق جرحاً خاضعاً للتحكم، مما يترك الجلد الجديد يحل محله. أثناء التقشير الكيميائي، يشعر معظم الناس بإحساس حارق يستمر حوالي خمس إلى عشر دقائق، يليه إحساس لاذع، وقد يؤدي وضع كمادات باردة على الجلد إلى تخفيف هذا اللسع.

فوائد علاجات تقشير الجلد الكيميائي للبشرة

●      تقليل الخطوط الدقيقة تحت العينين وحول الفم

●       يعالج التجاعيد الناتجة عن أضرار أشعة الشمس والشيخوخة

●       تحسين مظهر الندبات الخفيفة

●       علاج أنواع معينة من حب الشباب

●       تقليل البقع العمرية والنمش والبقع الداكنة

●      تحسين مظهر وملمس الجلد

التقشير الكيميائي يساعد في تقليل علامات الشيخوخة على وجهك

يمكن أن يحسن التقشير الكيميائي العديد من مشاكل البشرة مثل حب الشباب حيث يمكن لهذا الإجراء قتل البكتيريا، تقليل الالتهاب وتحسين مظهر حب الشباب والندبات. أيضاً، تقشير الجلد قد يساعد على تقليل الخطوط الدقيقة تحت العينين وحول الفم وعلاج التجاعيد الناتجة عن أضرار أشعة الشمس والشيخوخة. بالإضافة إلى تقليل البقع العمرية والنمش والبقع الداكنة وتحسين مظهر وملمس الجلد للحصول على بشرة نضرة وأكثر شباباً.