ما الفرق بين بوتوكس الشعر والكيراتين وأيهما أفضل؟

ما الفرق بين بوتوكس الشعر والكيراتين وأيهما أفضل؟ تعتبر علاجات البوتوكس والكيراتين من أكثر إجراءات الشعر شيوعاً المستخدمة في الصالونات وبعض المنتجعات الصحية لمن يبحثون عن شعر أكثر نعومة ولمعاناً وصحة. فما الفرق بين بوتوكس الشعر والكيراتين وأيهما أفضل؟

الفرق بين بوتوكس الشعر والكيراتين وأيهما أفضل

علاج الكيراتين، المعروف أيضاً باسم العلاج البرازيلي، هو علاج كيميائي يعمل كعامل تمليس كيميائي لشعرك، حيث تحتوي العديد من علاجات الكيراتين على مادة الفورمالديهايد الكيميائية، والتي يمكن أن تكون مزعجة جداً لمن يعانون من فروة الرأس الحساسة.

تعمل علاجات الكيراتين بشكل أفضل مع النساء اللواتي يعانون من شعر كثيف مجعد أو معرض للتجعد، حيث يمكن أن يساعد الحصول على علاج الكيراتين في جعل التصفيف اليومي أسهل وأكثر قابلية للتحكم.

في المقابل، لا يحتوي بوتوكس الشعر على أي مواد كيميائية، وهو نوع من العلاج الذي يساعد على ترطيب شعرك بشكل أكثر نعومة. لن يقوم البوتوكس بتمليس شعرك مثل علاج الكيراتين، ولكن سيساعدك على تصفيف شعرك بشكل أسهل والحفاظ على نعومته.

يعمل بوتوكس الشعر بشكل جيد مع كل أنواع الشعر، فالنساء اللواتي لديهن شعر أرق وأنعم سيكونون أكثر ملاءمة لاستخدام علاج البوتوكس للشعر من الكيراتين، لأن الكيراتين سيثقل الشعر، فيفضل استخدام الكيراتين إذا كان شعرك مجعد أكثر.

هل يمكن الحصول على الكيراتين والبوتوكس معاً؟

النساء اللواتي يعانون من شعر مجعد وكثيف جداً ويريدون تنعيم وتمليس شعرهم للحصول على شعر لامع وصحي يمكنهم الخضوع لعلاج البوتوكس والكيراتين معاً فذلك لن يسبب أي مضاعفات.

يعتبر بوتوكس الشعر آمناً أيضاً على الشعر المصبوغ، لذلك يمكنك دائماً صبغ شعرك عند الخضوع لعلاج البوتوكس لأنه يساعد على تقليل تجعد شعرك مع جعله أكثر نعومة وامتلاءً.