طرق إزالة الشامات من الوجه جراحياً وهل تترك أثراً

اسرار تجميل

 

طرق إزالة الشامات من الوجه جراحياً وهل تترك أثراً

 

طرق ازالة الشامات من الوجه

 ماريا شربل

 

طرق إزالة الشامات من الوجه جراحياً، وهل تترك أثراً على الوجه. يمكن إزالة الشامات، بسهولة من خلال إجراء جراحي بسيط، حيث يمكن إزالة الشامات جراحياً أو من خلال حرقها أو حلقها. هناك خطر ضئيل للإصابة بالعدوى، لكن الآثار الجانبية طفيفة بشكل عام، فإليك طرق إزالة الشامات من الوجه جراحياً، وهل تترك أثراً؟.

إزالة شامات الوجه

باستخدام مجموعة متنوعة من التقنيات المختلفة، يمكن إزالة الشامات بشكل آمن وفعال من أي مكان في الوجه، فهذه العملية غير مؤلمة وفعالة وعملية الشفاء لا تتطلب أي فترة نقاهة. تعتمد أفضل طريقة لإزالة الشامة من الوجه على نوع الشامة وحجمها وموقعها. وغالباً ما يستخدم الطبيب الاستئصال الجراحي أو الحلاقة الجراحية لإزالة الشامة.

طرق إزالة الشامات من الوجه جراحياً

  • الاستئصال الجراحي
  • الحلاقة الجراحية

طرق إزالة الشامات من الوجه جراحياً

الاستئصال الجراحي

يعتبر الاستئصال الجراحي فعالاً في إزالة الشامات ذات القاعدة العميقة. يتم استخدام مشرط أو ليزر أو أي أداة أخرى لإزالة الشامة، ثم تستخدم الغرز لإغلاق الجرح.

الحلاقة الجراحية

في الحلاقة الجراحية، يتم حلق الشامة من سطح الجلدفي بعض الحالات، يتم استخدام الكي لحرق طبقات الجلد لتقليل فرص نمو الشامة مرة أخرى. وقد يكون هذا الخيار متاحاً للشامات غير السرطانية والصغيرة نسبياً.

هل تترك إزالة الشامات من الوجه جراحياً أثراً؟

إزالة شامات الوجه تأتي مع احتمال حدوث ندبات. ومع ذلك، هناك عدة طرق يمكنك من خلالها مساعدة بشرتك على التعافي وتقليل الندوب. أولاً، يجب تجنب لمس المنطقة المعالجة أو شدها قدر الإمكان للحفاظ على الجلد مشدوداً وغير مضطرب أثناء التعافي. يجب أيضاً أن تتجنب أشعة الشمس التي يمكن أن تلحق الضرر بمنطقة الشفاء، ويجب دائماً وضع واقٍ من الشمس عندما تقضين وقتاً بالخارج لحماية بشرتك.