ما هي تقنية حقن الفيلر لعلاج الندوب وأهم أعراضها بعد العملية

ما هي تقنية حقن الفيلر لعلاج الندوب وأهم أعراضها بعد العملية. يمكن أن يترك حب الشباب أثراً وندوباً على الوجه، لذلك إذا كنت تعانين من الندوب، وتريدين التخلص منها، يمكنك تصحيحها باستخدام حقن الفيلر، فتعرفي على تقنية حقن الفيلر لعلاج الندوب وأهم أعراضها بعد العملية.

تقنية حقن الفيلر لعلاج الندوب

تُظهر الفيلر نتائج إيجابية للغاية في تحسين مظهر ندبات حب الشباب عن طريق رفع الندبات المتعرجة والمنخفضة، ومع ذلك فإن تأثيرها ليس دائماً، فيمكن أن تستمر النتائج من بضعة أشهر إلى عام.

أثناء العملية، سيتم حقن الفيلر أسفل الندبات، وبناءً على حجم الندبات والمسافة البادئة لها، سيتم حقن حوالي 0.5 مل من الفيلر في الندوب القابلة للتطبيق، وفي غضون دقائق ستنتهي العملية بدون الشعور بأي ألم.

تستخدم الفيلر غير الدائمة القائمة على حمض الهيالورونيك مثل Restylane و Juvederm بشكل شائع لعلاج الندبات والتجاعيد العميقة والخطوط الدقيقة والجلد المحفور وعادة ما تكون للنساء اللواتي يريدون نتائج طويلة الأمد.

أعراض حقن الفيلر بعد العملية

رئيسية .jpg ما هي تقنية حقن الفيلر لعلاج الندوب وأهم أعراضها بعد العملية.

  •  تورم
  •  احمرار
  •  تلون في موقع الحقن
  •  حساسية من الكولاجين أو عامل مخدر آخر
  •  نتوء في موقع الحقن

كما هو الحال مع أي إجراء تجميلي، هناك بعض المخاطر والآثار الجانبية التي يجب مراعاتهاعادة ما يتم حل هذه المشاكل من تلقاء نفسها وقد تشمل التورم، الاحمرار، تلون ونتوء في موقع الحقن، بالإضافة إلى الحساسية. أحد المخاطر الأخرى التي يجب ملاحظتها هو انسداد الأوعية الدموية، حيث يتم انسداد أحد الأوعية الدموية ويمكن أن يتسبب في تكسر الجلد. يعد هذا نادراً بالنسبة للفيلر المستخدمة لتندب حب الشباب لأنها توضع عادةً بشكل سطحي، حيث يكون خطر انسداد وعاء كبير أمراً غير محتمل.

بعد العملية، يمكنك استئناف معظم الأنشطة على الفور، ولكن تجنبي الأنشطة الشاقة والحكة أو فرك مكان الحقن في الأيام التي تلي العلاج.