كيفية حقن الخلايا الجذعية لشعر النساء وأهم أضراره ونتائجه

كيفية حقن الخلايا الجذعية  لشعر النساء وأهم أضرار ونتائج هذه التقنية. حقن الخلايا الجذعية هو إجراء زراعة شعر مبتكر يشجع على نمو شعرك الطبيعي باستخدام الخلايا الجذعية الخاصة بك. وعلى عكس علاجات زراعة الشعر الأخرى التي تعتمد على نقل بصيلات الشعر، تم تصميم علاج الخلايا الجذعية لاستعادة نمو بصيلات الشعر الطبيعية الموجودة في فروة رأسك لتحقيق نتائج طويلة الأمد، فتعرفي على كيفية حقن الخلايا الجذعية لشعر النساء وأهم أضرار الحقن ونتائجه.

كيفية حقن الخلايا الجذعية لشعر النساء وأهم أضراره ونتائجه

كيفية حقن الخلايا الجذعية للشعر

يمكن لحقن الخلايا الجذعية أن تعيد نمو الشعر من خلال مزيج من العلاج بالخلايا الجذعية وعلاج البلازما الغني بالصفائح الدموية. تحتوي طبقة الدهون الموجودة أسفل الجلد مباشرةً على كمية وفيرة من الخلايا الجذعية المتاحة، وأثناء استعادة الشعر بالخلايا الجذعية، يتم استخراج كميات صغيرة من الدهون الزائدة من الجسم باستخدام تقنية شفط الدهون. يتم إدخال قنيات صغيرة تحت الجلد من خلال شقوق صغيرة ويتم حصاد الدهون الغنية بالخلايا الجذعية، ثم يتم دمج الخلايا الجذعية المنقاة مع البلازما الغنية بالصفائح الدموية الموجودة في الدم، ويتم حقن هذا المزيج من الخلايا الجذعية والبلازما الغنية بالصفائح الدموية في فروة الرأس حيث يبدأ في التفاعل مع بصيلات الشعر الموجودة لديك وإصلاحها وتحفيز نمو الشعر.

كما ينشط الخليط أيضاً الخلايا الجذعية الموجودة في فروة رأسك لاستعادة الشعر الرقيق.

أضرار حقن الخلايا الجذعية للشعر

  • تورم واحمرار في الجلد
  • تهيج فروة الرأس
  • نزيف
  • عدوى
  • تندب

قد تعاني بعض النساء من تورم خفيف واحمرار وتهيج حول المنطقة المانحة وكذلك فروة الرأس بعد عملية حقن الخلايا الجذعية للشعر، ولكن يجب أن تختفي هذه الآثار الجانبية في غضون أيام قليلة.

كما ان هناك دائماً خطر حدوث نزيف أو عدوى في موقع العينة والحقن، الى جانب التندب أيضاً.

يمكن للمريضة عادة استئناف أنشطتها اليومية في اليوم التالي، كما يمكنها توقع رؤية النتائج في غضون 4-6 أشهر من خضوعها للعلاج. ويوصى بمواعيد المتابعة في الأشهر التالية للعلاج لمراقبة نتائج زراعة الشعر بالخلايا الجذعية.