فوائد التقشير الكربوني لعلاج حب الشباب وهل نتائجه مضمونة

فوائد التقشير الكربوني لعلاج حب الشباب وهل نتائجه مضمونة للحصول على بشرة مشرقة خالية من الشوائب. التقشير الكربوني هو إجراء سريع وغير مؤلم يساعد على تحسين مظهر الجلد، ويتم استخدامه بشكل أساسي من قبل النساء اللواتي يعانين من البشرة الدهنية وحب الشباب والمسام المتضخمة أو المسدودة، فتعرفي على فوائد التقشير الكربوني لعلاج حب الشباب وأهم نتائجه.

التقشير الكربوني لعلاج حب الشباب

التقشير بالليزر الكربوني، هو إجراء غير مؤلم وغير جراحي يقشر البشرة وينعشها للحصول على توهج خاص. تلجأ معظم النساء ذوات البشرة الدهنية، أو اللواتي يعانين من مسام متضخمة ورؤوس سوداء، وحب الشباب في الوجه إلى هذا العلاج، لاستعادة توازن بشرتهن والحصول على بشرة أكثر صفاءً ونعومة وإشراقاً.

فوائد التقشير الكربوني لعلاج حب الشباب

يعالج التقشير الكربوني العديد من مشاكل البشرة لتوفير بشرة خالية من العيوب وحب الشباب فإليك أبرزها:

التقشير الكربوني يمنحك بشرة مشرقة خالية من الشوائب

تنظيف البشرة بعمق

يعتبر التقشير بالليزر الكربوني عامل تنظيف مثالي لأن الكربون يعمل كممتص للزيوت والملوثات، مما يزيل الزيوت الزائدة والأوساخ من المسام العميقة. عندما يخترق التقشير الجلد، يدمر جزيئات الكربون الملوثة من منطقة العلاج المستهدفة ويزيل المواد الممتصة.

تقشير الجلد

 إلى جانب جزيئات الكربون، يقضي التقشير الكربوني أيضاً على الرؤوس السوداء وخلايا الجلد الميتة التي يمتصها الكربون عادةً حب الشباب. وكنتيجة للتقشير، يمكنك الحصول على بشرة أكثر نعومة وإشراقاً مع لون موحد وحجم مسام أصغر.

تجديد البشرة

يعمل التقشير الكربوني على تنشيط وتحفيز إنتاج الكولاجين لأنها تستهدف الطبقات العميقة من الجلد. تمنع المستويات المتزايدة من الكولاجين بشرتنا من الترهل وتوفر مظهراً ممتلئاً ومتوهجاً، وبالتالي بعد الخضوع للعلاج، يمكنك توقع بشرة متجددة بشكل واضح.

شد الجلد

يعزز التقشير الكربوني إنتاج الكولاجين، مما يجعل بشرتك مشدودة ويمنحها مظهراً أكثر شباباً. كما يساعد تجديد الجلد على منع الخطوط الدقيقة والتجاعيد التي تحدث مع تقدم العمر أو بسبب نمط حياة غير متوازن.

إزالة حب الشباب والزيوت الزائدة

الحرارة الناتجة عن التقشير الكربوني تقتل بكتيريا Propionibacterium acnes المسؤولة عن التسبب في ظهور حب الشباب، كما أنه يساعد على انكماش الغدد الدهنية التي تنتج الزيوت الزائدة، مما يؤدي إلى تقليل إفراز الزيت وتقليل احتقان المسام وبالتالي يتخلص الجلد من ندبات حب الشباب أيضاً.

علاج تجميلي غير جراحي

 تُفضل عدد كبير من النساء هذا العلاج التجميلي للتخلص من حب الشباب لأنه يتضمن إجراءً لطيفاً وغير جراحي لا يضر بشرتك أو الأنسجة المحيطة. في أقل من 30 دقيقة وبأقل فترة تعافي ممكنة، يمكنك الحصول على بشرة متجددة ومشرقة.