شد الوجه بطرق تجميلية غير جراحية

أفضل طرق تجميلية لشد الوجه غير جراحية للحصول على وجه شبابي خالي من الشوائب.

شد الوجه هو إجراء جراحي تجميلي يتم من خلاله رفع بشرة الوجه وشدها للحصول على مظهر أكثر إحكاماً ونعومة. هذا العلاج فعال للنساء اللواتي يعانون من ترهل الوجه والرقبة، فهناك عدة طرق تجميلية غير جراحية لشد الوجه، فتعرفي على أهمها.

طرق تجميلية لشد الوجه غير جراحية

  • الفيلر
  • التقشير الكيميائي
  • ميكرونيدلينغ

الفيلر

الفيلر تقنية فعالة لتقليل خطوط الوجه وشده
الفيلر تقنية فعالة لتقليل خطوط الوجه وشده

الفيلر مصنوعة من الكولاجين وحمض الهيالورونيك، وعند حقنها تحت الجلد فإنها تساعد في تقليل خطوط الوجه عن طريق استعادة الحجم والامتلاء المفقودين في الوجه. يمكن استخدام الفيلر لشد الجلد تحت العينين بدون جراحة وعلاج فقدان الحجم والمناطق الداكنة تحت العينين.

اعتماداً على المناطق المعالجة، يجب أن تكون قادرة على ملاحظة النتائج فوراً بعد الحقن. ولكن قد تعاني بعض النساء من كدمات وتورمات خفيفة، لكنها مؤقتة وستزول خلال الأيام التالية للعلاج.

التقشير الكيميائي

يعد تقشير بشرة الوجه إجراء شائعاً وآمناً وغير جراحي لشد الوجه ويمكن أن يعزز مظهر بشرتك عن طريق إزالة خلايا الجلد التالفة للكشف عن بشرة صحية تحتها.

يستخدم تقشير الجلد عامل تقشير منخفض التركيز لإزالة خلايا الجلد الميتة القديمة من الطبقات الخارجية للجلد وإظهار بشرة أكثر حزما وأكثر نعومة.

بالنسبة للتقشير الكيميائي الخفيف، تستغرق فترة التعافي من 4 إلى 7 أيام، وقد يصبح جلدك أفتح أو أغمق مؤقتاً. أما بالنسبة للتقشير الكيميائي المتوسط​​، ستحتاج بشرتك إلى حوالي 5 إلى 7 أيام، على الرغم من أنك قد تعانين من احمرار يستمر لعدة أشهر. سوف تنتفخ بشرتك في البداية ، ثم تشكل قشوراً وبقعاً بنية اللون قبل الكشف عن بشرة جديدة.

أخيراً، بالنسبة للتقشير الكيميائي العميق، سوف يستغرق الجلد الجديد حوالي أسبوعين حتى يتطور، وقد يستمر الاحمرار لعدة أشهر.

تقشير بشرة الوجه إجراء شائعاً وغير جراحي لشد الوجه
تقشير بشرة الوجه إجراء شائعاً وغير جراحي لشد الوجه

الميكرونيدلينغ

الميكرونيدلينغ هي تقنية لتجديد سطح الجلد، من خلال إبر دقيقة ومعقمة تهدف إلى إنتاج كولاجين وإيلاستين جديدتين في البشرة.

تعتبر البشرة المصابة بحروق الشمس أمراً شائعاً بعد العلاج مباشرةً وقد تستمر حتى 48 ساعة.

ويمكن رؤية النتائج في غضون 6 أسابيع، حيث يوصي بما لا يقل عن 3 جلسات للحصول على بشرة متجددة، وعلامات تمدد أقل وضوحاً وتندباً.