اخصائية الطب التجميلي مروة علي تشرح  لـ "هي" أهم المعلومات عن تقنية "البروفايلو" ونتائجها لتجديد شباب البشرة

مع تقدم العمر تقل مستويات الكولاجين وإلايلاستيسيتين في البشرة ما يتسبب بفقدان البشرة لنضارتها وحيويتها وظهور التجاعيد، لذا تحبذ النساء عموما القيام ببعض العلاجات التجميلية غير الجراحية البسيطة لإضفاء لمسة من التورد والتجدد لبشراتهن. سوق العلاجات التجميلية اليوم زاخر بالعلاجات غير الجراحية، وهذا ما أصابني بالحيرة عندما أردت علاجا ينعش بشرتي المرهقة، بحثت كثيرا ووقع اختياري على علاج البروفايلو كوني متحفظة بعض الشيء فيما يخص العلاجات ولا أحب المجازفة كثيرا. قصدت عيادة المشاهير The wellness Clinic   في المجمع اللندني الشهير هارودز Harrods  الذي يقصده المشاهير ومدونات الموضة والجمال وسيدات المجتمع اللندني اللاتي يبحثن عن أجدد العلاجات التجميلية غير الجراحية تحت إشراف أطباء متخصصين ومنهم الدكتورة مروة علي أخصائية الطب التجميلي، وهي من الأطباء اللاتي يمتلكن حسا فنيا عاليا بالجمال وتؤمن أن كل النساء جميلات وعلينا إبراز جمالنا فقط، دون المساس بما وهبه الله لنا من نعمة الجمال. لذا تتسم كل علاجاتها التجميلية بالدقة وعدم المبالغة، بل إعطاء لمسات تجميلية تبرز معالم الوجه.

 اقترحت د. مروة علاج البروفايلو بعد معاينة بشرتي، لكونه علاج سريع وفعال ونتائجه فورية تظهر خلال أيام وتدوم لأشهر عديدة وهو ما تحتاجه بشرتي الكثير والكثير من الترطيب لإنعاش جفافها، لذا حرصت على اختيار علاجا يرمم البشرة وينعشها ويجددها مع المحافظة على الشكل الطبيعي، أي باختصار وكأني أعطيت وجهي جرعة مكثفة من الفيتامينات

إثناء حقن البروفايلو لجانبي الوجه
إثناء حقن البروفايلو لجانبي الوجه

ما هو علاج البروفايلو؟

يعد البروفايلو من علاجات حمض الهيالورونيك الثورية في تأمين الترطيب اللازم للبشرة إذ يمتلك القدرة على الاحتفاظ بالماء أضعاف حجمه، وبالتالي يحتفظ بالرطوبة داخل البشرة ويعزز من إنتاج الكولاجين، وينعم الخطوط الرفيعة والتجاعيد ويعطي البشرة دفعة من النضارة والحيوية. حتوي إبرة البروفايلو على تركيز عالي من حمض الهيالورونيك Hyaluronic Acid من الدرجة فائقة النقاء ويعمل عن طريق دمجه في أنسجة الجلد وبالتالي تتم استعادة مستويات الحمض الطبيعية في البشرة. هذا الحمض موجود في الأساس بشكل طبيعي في البشرة، كما تؤكد الدكتورة مروة علي ولكنه يقل مع تقدم العمر وهو المسؤول عن ترطيب البشرة. يتم حقنه مباشرة تحت سطح الجلد في 10 نقاط محددة على جانبي الوجه لتتفاعل بشكل أسرع مع الأنسجة وتمنحها الترطيب الفوري، وتعزز من إنتاج الكولاجين والنتيجة ستكون رائعة وملموسة لأنه سيشد البشرة ويرفعها.

يستخدم العلاج للتخلص من التجاعيد الموجودة على الوجه، والصدر، والرقبة، واليدين، والذراعين والركبتين وأي مكان آخر تظهر عليه علامات الشيخوخة المبكرة ولأن تركيبته سريعة الانتشار والتمدد تحت الجلد فإن النتائج تظهر بشكل سريع، وسيتم ملاحظة اختفاء الخطوط الظاهرة فورًا بعد التطبيق.

ما هي ميزات العلاج؟

 قد تتساءل الكثير من السيدات ما الذي يميز علاج البروفايلو عن غيره من العلاجات، علاج البروفايلو مفيد جدًا للبشرة، ويعطي نتائج سريع وملموسة، لكونه يحسن من نضارتها ويجدد من شبابها  نظرًا لكون حقنة البروفايلو تحتوي على نسبة عالية من حامض الهايلورونيك.

البروفايلو جرعة معززة من حمض الهيالورونيك تجدد بشرتك
البروفايلو جرعة معززة من حمض الهيالورونيك تجدد بشرتك

وهل يحصل شد في الوجه نتيجة حقن الوجه؟

نعم، أجابت د. مروة علي، قائلة ان "حقن البروفايلو تعمل على رفع وشد الوجنتين وشد بشرة المنطقة على جانبي الذقن، وإعادة جمال الوجه الهرمي كما كان عليه في السابق. ففي العادة ترتكز قاعدة ضلعي مثلث الجمال الهرمي في فترة العشرينيات والثلاثينات من العمر أعلى وجنتي الوجه وبتقدم العمر يبدأ مثلث الجمال الهرمي بالانقلاب تدريجيا ليستقر ضلعيه على جانبي الذقن حيث تتحرك الدهون من أعلى الوجنتين لأسفل الوجه بفعل الجاذبية وتتجمع فيها الدهون على جانبي الذقن وتعطي الوجه الشكل المترهل. ويزداد تركز الدهون أكثر وأكثر في الأربعينيات والخمسينات والستينيات من العمر. وهنا يأتي دور حقن البروفايلو في شد الوجه والتخفيف من مظهر التجاعيد والترهل.

متى تظهر النتائج؟

النتائج الملموسة من علاج البروفايلو لا تظهر بشكل فوري، لأن العلاج يتكون من مرحلتين على مدار 4 أسابيع وخلال هذه الفترة ستعمل البشرة على إنتاج الإيلاستيسين والكولاجين لجعل مظهر البشرة الخارجي أكثر نعومة وامتلاءً. أما النتائج الكاملة ستظهر بعد الجلسة الثانية من العلاج حيث يكون الجلد قد أنتج كمية أكبر من الإيلاستيسين (Elasticin)، والكولاجين، إلا أنه يُمكن ملاحظة نتائج بسيطة بعد الجلسة الأولى".

الاحتياطات قبل العلاج وبعده؟

علاج البروفايلو جدا سهل وبسيط، لا يأخذ العلاج أكثر من ٢٠ دقيقة، بإمكانك عمله والذهاب للعمل أو التسوق وممارسة نشاطك اليومي. وقد تُسبب إبرة البروفايلو ألمًا طفيفًا أثناء التطبيق، وتتسبب نقاط الحقن عاده بالاحمرار والتورم كلدغة النحلة وتستمر يومين على الأكثر. يُنصح بعدم استخدام الأسبرين أو نوع من أنواع الأدوية المضادة للالتهابات في غضون ال 24 ساعة قبل العلاج. أما في فترة ما بعد العلاج تجنب ممارسة الرياضة الشاقة والسباحة لمدة 24 ساعة، كما يُفضل تجنب البخار والساونا لبضعة أيام بعد العلاج. وبالطبع من المهم جدا المواظبة على تطبيق مستحضر الواقي من أشعه الشمس SPF بدرجه 50 وأيضا المواظبة على ترطيب البشرة وتجنب التعرض لأشعة الشمس الحارة.

يعد البروفايلو من علاجات حمض الهيالورونيك الثورية  للبشرة
يعد البروفايلو من علاجات حمض الهيالورونيك الثورية  للبشرة

خلاصة تجربتي مع حقن البروفايلو

 أما عن تجربتي الشخصية، فقد لمست التغيير على وجهي، وأصبح أكثر نضارة وحيوية.  لمست الشد على وجنتيمن  دون إعطائهما المظهر الممتلئ وغير المحبب، خصوصا وأني أمتلك بشرة رقيقة جدًا ولدي وجنتان ممتلئتان بعض الشيء فالتغيير كان ملحوظا والحمد لله. وخففت من حدة خط الابتسامة المزعج، والأهم أحسست ببشرتي وقد ترطبت بشكل عميق من الداخل. أما عن ديمومة العلاج فهو بشكل عام يدوم لسنة تقريبا، ولكن بالتأكيد يختلف من امرأة لأخرى حسب العمر ونوعية البشرة وطريقة الاعتناء بصحتها وبشرتها وحميتها الغذائية وطريقة المعيشة.