كيفية إزالة اثار الجروح بالليزر وما هي نتائجها

قد تتعرض الكثير من النساء لجروح طفيفة أو عميقة في الجسم مما يسبب آثار أو ندوب ظاهرة على الجلد. قد تشوه هذه الآثار البشرة والجسم وقد تسبب بمشاكل نفسية وجمالية لأصحابها لأن اختفائها يتطلب وقت طويل. هناك عدة تقنيات لإزالة آثار الجروح ولكن من أشهرها وأكثرها فعالية هو الليزر، فيساعد الليزر على إخفاء آثار الجروح بنسبة عالية بطريقة سهلة وغير موجعة. فإليك كيفية إزالة آثار الجروح بالليزر وأهم نتائجها.

 كيفية إزالة اثار الجروح بالليزر وما هي نتائجها

إزالة آثار الجروح بالليزر

يستخدم العلاج بالليزر أشعة الضوء المركزة لعلاج المناطق التالفة في الجسم، فيمكنه إزالة الأورام والندبات وآثار الحروق والجروح بالإضافة لعلاج الألم. العلاج بالليزر يمكن أن يحسن ظهور آثار الجروح بشكل كبير وفعّال، وبطريقة سريعة من دون الإحساس بأي ألم.

العلاج بالليزر لآثار الجروح هو إجراء العيادات الخارجية، حيث يقوم الطبيب بتحريك عصا ليزر فوق بشرتك لإزالة خلايا الجلد التالفة وتقليل الجروح وجعلها أكثر اتساقاً مع مظهر الجلد حولها، قد يتطلب ذلك عدة جلسات للحصول على نتيجة فعالة ومرضية، ويختلف نوع الليزر حسب نوع الجرح وعمقها في الجلد. فهذا الإجراء ينطوي على حرارة وضوء، فإذا كنت تعانين من حساسية للضوء أو لأدوية معينة فهذا العلاج ليس الأفضل لك وقد يكون غير مناسب لجلدك، فتأكدي من التحدث مع طبيبك لمعرفة ما إذا كنت مرشحة جيدة للخضوع لأشعة الليزر.

 نتائج إزالة الجروح بالليزر

العلاج بالليزر لإزالة الجروح يقلل من ظهور هذه الآثار على الجسم، فيستخدم العلاج بالضوء المركّز لإزالة الطبقة الخارجية من سطح الجلد أو تحفيز إنتاج خلايا الجلد الجديدة لتغطية خلايا الجلد التالفة. علاج الليزر لإزالة الجروح يقلل من ظهور الندوب والآثار، تحسين شكل الجلد مكان الأثر وتخفيف الأضرار حوليها. يمنحك الليزر فرصة للتخلص من آثار الجروح واستعادة جمال جسمك أو وجهك من دون أي ندوب أو أثر، ولكن عليك الخضوع لعدة جلسات لإزالة الآثار كلياً خاصة إذا كان الجرح عميق.