أفضل زيوت طبيعية لتطويل الأظافر بسرعة

تطويل الأظافر والاستغناء عن تركيب الصناعي منها، بلا شك هو حلم الكثيرات، خصوصا اللاتي يمارسن أعمالهن المنزلية بصفة مستمرة، وينزعجن دائما من شكل أظافرك الضعيفة، لذا سنسلط الضوء على أفضل الزيوت الطبيعية التي ستساهم في تقوية وتطويل الأظافر بالشكل الطبيعي، من أجل تعزيز جمال يديك وأظافرك على الدوام.

من هذا المنطلق تعرفي معنا على أفضل زيوت طبيعية لتطويل الأظافر بسرعة، بناء على توصيات خبيرة العناية بالأظافر نهى ممدوح من القاهرة.

أفضل زيوت طبيعية لتطويل الأظافر بسرعة

أفضل زيوت طبيعية لتطويل الأظافر

اختارت خبيرة العناية بالأظافر نهى، أفضل زيوت طبيعية لتقوية وتطويل الأظافر بالشكل الطبيعي، على النحو التالي:

  • زيت شجرة الشاي

يعد زيت شجرة الشاي من أفضل الزيوت الطبيعية التي تحمل خصائص مضادة للفطريات والجراثيم المؤثرة على صحة الأظافر بصفة عامة، لذا اجعليه حليفك 3 مرات في الأسبوع للعناية بأظافرك، فما عليك سوى دهان الأظافر والجلد المحيط بها بقطراته قبل الخلود إلى النوم، لتفادي إصابة أظافرك بالمشاكل المؤثرة على جمالها وتطويلها بالشكل الصحي.

  • زيت لبان الدكر

يعتبر زيت لبان الذكر من الزيوت المثالية لتقوية وتطويل الأظافر، كما أنه سيساهم في شد جلد اليدين ومنحها النعومة والجاذبية، لذا احرصي على تدليك أظافرك واليدين بقطراته يوميا قبل النوم.

  • زيت الجريب فورت

لا تستغني عن إضافة زيت الجريب فروت إلى روتين عنايتك بالأظافر، فهو من الزيوت الطبيعة التي تساعد على نمو وتقوية أنسجتها العميقة، كذلك توير الأظافر وتقويتها في أسرع وقت، لذا داومي على دهان أظافر بقطراته 3 مرات في الأسبوع وتركه لمدة 30 دقيقة ثم غسل يديك بالماء البارد.

  • زيت اللافندر

زيت اللافندر هو من الزيوت الطبيعية المحببة لدى الكثيرات، فهو مضاد للفطريات، وعند تطبيقه على الأظافر سيعمل على ترطيب الجلد المحيط بها، وسيحمي الأظافر من البكتيريا وسيساعد على تطويلها وتقويتها بالشكل الطبيعي، لذا استفيدي منه مرتين في الأسبوع، فما عليك سوى تدليك أظافرك وتركه لمدة 20 دقيقة وغسل يديك بالماء البارد.

  • زيت المر

يساهم زيت المر في إبقاء الأظافر أكثر قوة وبصحة جيدة، لذا استخدميه 4 مرات في الأسبوع لتعزيز جمال وجاذبية شكل أظافرك، فما عليك سوى تدليك أظافرك بقطرات، تركه لمدة ساعة وغسل اليدين بالماء البارد.

  • زيت الروزماري

يعمل زيت الروزماري على تحسين صحة الأظافر بصفة مستمرة، فهو يعتبر مقوي طبيعي يمكنك استخدامه يوميا لتدليك أظافرك قبل النوم  وتركه طوال الليل، ما يساهم ذلك في تطويل الأظافر بسرعة ومن دون الحاجة إلى تركيب الصناعي منها نهائيا.