افضل اسرار شاكيرا الجمالية بمناسبة عيد ميلادها

"أشعر بأنني أجمل حين أطُبّق القليل من المكياج" مقولة تؤمن بها المغنية الكولومبية ذات الأصول اللبنانية شاكيرا حيث يعتبر هذا واحداً من أسرار جمالها وتألق بشرتها بشكل طبيعي، فما هي بقية أسرار جمالها التي حافظت فيها على سر شباب بشرتها ونضارتها وملامحها الحيوية والجذابة؟.

بمناسبة عيد ميلاد شاكيرا الـ 43 تعرفوا معنا الى افضل أسرارها الجمالية:

لمسات مكياج شاكيرا

ببشرة متوهجة وملامح طبيعية تسحرنا النجمة شاكيرا دائما في معظم اطلالاتها، ويمكننا بالطبع ملاحظة أسلوبها الطبيعي بالمكياج، أي انها تفضل المكياج الخفيف الهادئ الذي يزيد فقط من توهج ملامحها بدون أن يغيّرها، وتحبذ أن تضعه بنفسها لإعتقادها بأنه أحد أسرار جمال أي امرأة ويجعلها تبدو أصغر سناً.

شاكيرا تستخدم الألوان الطبيعية لشفتيها وتسلط الضوء على عينيها بالقليل من الكحل الأسود او الظلال الترابية الدافئة، وهذا الأسلوب يضفي السحر على ملامحها، وتقول شاكيرا "من المهمّ أن تتركي بشرتكِ تتألّق. أشعر بأنني أجمل حين أطبّق القليل من المكياج".

إزالة المكياج قبل النوم

رغم إكتفائها بالمكياج الخفيف، لكنها لا تتهاون على الإطلاق بمسألة تنظيف بشرتها قبل النوم لجعل الجلد يتنفس بحرية ويتجدد بخلايا حيوية، الى جانب بأن هذه الخطوة تزيل جميع الإفرازات الدهنية والشوائب العالقة في مسامات البشرة، ما يمنح الجلد مظهرا منتعشاً وشبابياً، وبعدها تطبق كريمات ترطيب ليلية غنية بالفيتامينات والزيوت المغذية.

فيتامينات ضرورية للبشرة

ضمن روتين جمالها الخارجي، لا تستغني الفنانة الشقراء عن فيتامينان أساسيان  لديها وهما الفيتامين C والفيتامين E  لقدرتهما على محاربة التجاعيد والحفاظ على شباب البشرة ونضارتها وحيويتها. تطبق الفيتامين C  كسيروم مغذي للبشرة، وتستخدم فيتامين  E  على شكل كبسولات تُفرغها على بشرتها مباشرة كماسك. وبالنسبة للعناية من البشرة بالداخل ومدها بالفيتامينات اللازمة فإنها تتناول وجبات الأسماك والخضار المشوي بدون زيوت.

كريم الوقاية من الشمس

تدرك النجمة الكولومبية مدى أهمية كريم الوقاية من الشمس بشكل يومي لتفادي أذى أشعة الشمس وتجنب التصبغات الجلدية والترهل بالجلد والتجاعيد المبكرة، لذا لا تستغني عن تطبيق هذا الكريم على الإطلاق في خروجاتها من المنزل لتحافظ على تماسك البشرة ولونها النقي ورطوبتها.

العناية بالشعر من خلال الترطيب

تتميز النجمة الشقراء بشعرها الكيرلي الأشقر وحيويته اللامعة، اما السر فيكمن من خلال ترطيبه الدائم واستخدام مواد طبيعية وزيوت مناسبة له ليكون صحي في جميع الأوقات.

ولا بد من الإشارة بأن شاكيرا تؤمن بأن الابتسامة الدائمة تزيدها جمالاً وثقة خصوصا مع الأسنان البيضاء اللامعة والمنتظمة.