قص الشعر اثناء الدورة الشهرية

أضرار قص الشعر اثناء الدورة الشهرية

ندى الحاج
13 يناير 2020

اضرار قص الشعر اثناء الدورة الشهرية ،اثناء الدورة الشهرية مستويات هرمون الاستروجين لدى النساء تكون في أدنى مستوياتها، مما يساهم في خفض الحديد والفيتامين في الجسم ويجعلك تعانين من تساقط الشعر خاصة إذا كان النزيف غزير. فإليك اضرار قص الشعر اثناء الدورة الشهرية.

ابرز اضرار قص الشعر اثناء الدورة الشهرية :

يصبح شعرك أكثر زيتاً

من اضرار قص الشعر اثناء الدورة الشهرية تغير جلدك وفروة رأسك استجابةً للتغيرات الهرمونية التي تحدث خلال الدورة. فالعديد من التغييرات التي ستربطها بشعرك طوال دورتك قد تسبب التغيرات في إنتاج الزيت من الغدد الدهنية. نظراً لأن الزيت الناتج عن الغدة الدهنية وبصيلات الشعر يخرج من نفس الفتحة في الجلد ، فقد يكون الشعر والجلد المحيط به مغلفين في الزيت. غالباً ما يرتفع إنتاج الزيت بشكل كبير خلال فترة البلوغ ، وغالباً ما يتم إنتاجه بكميات كبيرة. فقد لاحظ الأشخاص ذوو البشرة الدهنية زيادة في إنتاج الزهم خلال فترة ما قبل الحيض والدورة الشهرية ، مع أقل كمية من إنتاج الزهم خلال الأسبوع الثاني من الدورة.

فروة رأس أكثر حساسية

تتحكم هرموناتك في كل شيء عندما تكونين في دورتك الشهرية. عندما تبدأ دورتك ، الجسم ينتج هرمونات تزيد من حساسية الألم ، مما يجعل فروة رأسك تصبح أكثر حساسية وحساسة لكل شيء أيضاً.

تجنبي شد شعرك عندما تقومين بتمشيطه، بدلاً من ذلك ، اختاري مشطًا واسع الأسنان لتجنب هر الشعر .

تساقط المزيد من الشعر

عندما تبدأ دورتك الشهرية تكون مستويات هرمون الاستروجين لديك في أدنى مستوياتها. وبينما تنخفض ، ينخفض ​​مستوى الحديد في جسمك أيضاً ، مما يؤدي إلى فقدان شعرك أكثر مما هو طبيعي. في الواقع ، في بعض الحالات ، يؤدي النزيف الشديد إلى تساقط الشعر وتخفيفه. لذلك خلال فترة الدورة الشهرية تراجعي عن تسريحات الشعر مثل تجديل الشعر وخصوصًا تجنبي قص شعرك،ويعد تساقط المزيد من الشعر من اضرار قص الشعر .

اضرار قص الشعر اثناء الدورة الشهرية

انتشرت أقاويل قديمة في المجتمع في منع المرأة من قصّ شعرها خلال الدورة الشهرية لأن ذلك قد يسمم بصلة الشعر ويمنعها من النمو مرة أخرى و لأن المرأة التي تكون في حالة الحيض تعتبر غير نقية. كذلك كانوا يعتقدون أن اثناء الدورة الشهرية،  الجسم  يفرز تسمم مما يؤدي الى تسمم الشعرة اذا قمت بقصها. بعض الخبراء قاوا بإثبات عكس تلك النظرية فقاموا بقص الشعر على بعض النساء الحائضات ولم يتعرضن لأي تغيير في نمو الشعر.

والبعض الآخر يعتبر أن قص الشعر قد يسبب على المدى الطويل أمراض في الثدي وسرطان المهبل.